-->

الفصل الثالث - ظلام البدر - دجى الليل




الفصل الثالث

فتح عيناه بصعوبة وهو يشعر بذلك الآلم اللعين من آثار تلك الخمر التي احتساها الليلة الماضية فنهض بصعوبة وآخذ بعض أقراص المُسكن ليبتلعها دون مياة وتوجه للحمام مستعداً لروتينه اليومي المرير الذي بات لا يتحمله أكثر من ذي قبل.

تنهد وهو يجذب تلك المكابح اليدوية لسيارته التي صفها مثلما تعود أمام منزل عائلته ثم توجه للخارج ولأول مرة يشعر بعدم رغبته لإكمال الطريق للداخل، لا يدري لماذا هو متريث تلك المرة أكثر من المرات السابقة، لا يزال لديه ذلك الشعور الدفين الذي لم يفارقه بأنه غريب عن الجميع.

كاد أن يلتفت ويعود لسيارته ولكن كان زياد ينتظره منذ الصباح الباكر أمام بوابة المنزل التي يدلف منها دائماً ليستمع لصوته منادياً اياه

"بدر" صاح منادياً ليلتفت بدر الدين تجاه الصوت ليرى زياد الذي بدا كالطفل الصغير أمامه مشتتاً فعقد حاجباه ولم يجيبه ونظر إليه فقط دون كلام "أنا آسف" همس بها دون مقدمات أخرى ليحدق بدر في عيناه دون حديث ثم أماء له بالموافقة "خلاص بقا يا عم عيل وغلط، هتعمل راسك براسه يعني؟" صاح مازحاً ليهُز بدر الدين رأسه في إنكار من أفعال ذلك الصغير الذي لن يكبر أبداً "سماح بقا المرادي.. حقك عليا وهات ايدك ابوسها" جذب يد أخيه

"بس يا زياد بطل تفاهة" أخبره حانقاً

"ما هو لو مكنتش طويل كنت قولتلك هات راسك أبوسها، بس أعملك ايه أنت اللي فِرع زيادة عن اللزوم" أخبره مازحاً مجدداً ليزيد بدر الدين من عقدة حاجباه ليستمع لصوت شاهندة التي كانت تراقب كل شيء على مقربة منهما

"ما تفك بقا يا بدور، مهما هزرنا معاك كده مفيش ضحكة حلوة تحن بيها علينا"

"ما قولتلك يا شاهي بلاش بدور دي بتنرفزني" التفت نحوها غاضباً

"طيب خلاص ايه رأيك أقولك يا بدوري ولا بدبد" حاوطت عنقه في دلال ليستمع لقهقهة زياد بينما نظر لها في غضب

"يا باي!! عاملنلك قرود على الصبح.. أضحك بقا وفك التكشيرة دي" نظرت له بتوسل ليومأ لها بالموافقة وبدأت ملامحه تلين شيئاً فشيئاً وللحظة انضمت لهم هديل التي كانت تراقب كل شيء دون ملاحظة أحد

"وأنا بقا ملياش نصيب في الهزار ده ولا يعني عشان منفوخة كده مش هعرف احضنك واتدلع عليك" تحدثت في دلال متصنعة الحزن

"بصراحة بقيتي شبه البطيخة" أخبرها زياد أمام الجميع ليضحكوا سوياً بينما ابتسم بدر الدين ابتسامة هادئة لم تظهر أسنانه ولكن غضبت هديل من كلمات أخيها الصغير

"أنا بطيخة!! ماشي يا زياد، والله أولد بس وأفوقلك!" توعدته ثم عقدت ذراعيها لتتعالى ضحكات شاهندة وزياد بينما هز بدر الدين رأسه في إنكار مبتسماً

"طب يالا بقا عشان نوجا هتزعلنا لو أتأخرنا" صاح زياد للجميع ليتوجهوا سوياً للداخل ولم يرى أحد نجوى التي كانت تراقبهم من نافذة غرفتها وابتسمت عندما رأتهم هكذا

"ربنا ما يحرمكوا من بعض أبداً ويخليكوا لبعض.. نفسي دايماً أطمن عليكوا وأشوفكوا مبسوطين قبل ما أموت" لانت ابتسامتها بعد أن تحدثت لنفسها وتوجهت للأسفل حتى تتناول معهم الإفطار.


❈-❈-❈



أمسكت بصينية الطعام ودلفت على والدتها مثلما تعودت كل صباح لتجد يُسري زوج والدتها بالداخل فنظرت له بإبتسامة بريئة وتوجهت نحوه "لو كنت أعرف إنك هنا كنت عملتلك الفطار بنفسي بس فكرتك نزلت الشغل بدري" ناولته الصينية التي وضعت عليها الطعام

"صباح الخير.. يالا أفطر انت والقمر الجميلة دي على ما أحضر لنفسي أكل وأجي الحقكوا"

"شكراً يا نور.. صباح الخير" ابتسم لها تلك الإبتسامة الخبيثة التي لطالما أزعجتها ولكن لم ترى والدتها غير لطفه الدائم معها ولم تعلم شيئاً عن نواياه السيئة القذرة تجاه ابنتها أبداً.

"ايه يا يُسري ايه أخبار الشركة.. مبقتش تحكيلي حاجة خالص.." صاحت كوثر ويُسري يقترب منها واضعاً صينية الطعام أمامها وبدأ في تناوله وهو يبتسم لها

"ماتقلقيش يا حبيبتي كله ماشي تمام التمام والدنيا زي الفل واحتمال نفتح فرع تاني قريب كمان"

"بجد يا يُسري؟!" صاحت بلهفة سائلة

"طبعاً يا حبيبتي، وأنا من امتى كدبت عليكي؟!" نظر بعيناها العسليتان التي تشع فرحاً من سماعها تلك الأخبار

"الحمد لله يارب.. أحسن بردو عشان من السنة الجاية نوري تبتدي تنزل معاك.. هي كمان ابتدت تدريب في شركة كبيرة بتاعت أهل واحد زميلها بس أنا كان نفسي تكون في شركتنا أحسن عشان تكون براحتها ومحدش يضايقها"

"أكيد طبعاً.. تتخرج بس وأنا تحت أمرها" ابتسم يُسري لها لتلين ابتسامته بينما شرد بعيداً بعد استماعه لتلك الكلمات من كوثر وأخذ يحدث نفسه "وأنا بقا مش ناقص غير البنت المتدلعة دي تيجي تبوظلي كل حاجة زيادة عن ما هي بايظة خلقة.. أنا مش ناقص قرف!!" تمتم لنفسه بينما أفاقه صوت كوثر

"ايه يا حبيبي روحت فين؟!"

"ايه.. أبداً.. بس آآ بفكر في موضوع كده لو تم هيبقى فتحة خير علينا وهينقلنا نقلة تانية"

"ربنا يوفقك يا حبيبي"

"يالا بقا عشان متأخرش.. سلام يا حبيبتي" انحنى ليقبل رأسها بإقتضاب ومن ثم توجه ليغادر فالتقى بنورسين في طريقه التي أمسكت بصينية الطعام لها

"ايه ده أنت ماشي؟" تسائلت في براءة وهي التي كانت تظن أنهم سيتناولون الطعام سوياً، فبالرغم من عدم الراحة التي تشعر بها تجاهه إلا أنها لطالما أفتقدت ذلك الجو الأسري وخاصة حنان الأب الذي لم تعرفه يوماً.

"اه عشان ألحق الشغل وعندي اجتماع بدري يادوبك ناقص عليه نص ساعة" نظر لها يتفحص عيناها ونظراته الغريبة تلك التي لم تستطع هي تفسيرها يوما أبدًا

"ممم.. أوك.. باي" كادت أن تغادره لتجده أقترب منها وقبل جبينها وأطال القبلة حتى شعرت بالريبة من تصرفه وحاولت الإبتعاد عنه

"مع السلامة" أخبرها ثم توجه للخارج وهو يتمتم في نفسه "امتى بقا هنفذ للي في دماغي!!"



❈-❈-❈

 

"بدر استنى" نادته شاهندة قبل أن يغادر ليلتفت لها بأعين متسائلة فحمحمت وهي تقترب منه "وحياة شاهي عندك وإن كنت بتحبني وبتعز أختك لا توافق إن نورسين ترجع" نظر لها بغضب وكز أسنانه في غيظ

"أنا قولت محدش يجيب سيرتها قدامـ.."

"علشان خاطري، إن كان ليا خاطر عندك.. البنت دي ممتازة والله وأنا محتجاها.. اديها فرصة تانية" قاطعته وهي تتوسله ليوصد عيناه في غضب حانقاً

"ماشي يا شاهندة عشان خاطرك.. بس ابعديها عني على قد ما تقدري" تحدث بين أسنانه الملتحمة لتقبله شاهندة على وجنه لزفر في حنق.

"ربنا ما يحرمني منك يارب.. كنت عارفة إن قلبك طيب ومش هاهون عليك"

"طيب.. متتأخريش عشان ملحقناش نعمل اجتماع امبارح.. الساعة عشرة بالدقيقة تكوني عندي في مكتبي"

"عيوني يا بدور"

"يوووه" صاح في غضب ليغادرها وضحكت هي في خفوت من غضبه ذلك وفوراً أمسكت بهاتفها لتحدث نورسين.



❈-❈-❈


 

"ياما نفسي أشوفك يا نوري الدراع اليمين ليسري.. لسه كان بيقولي أنه قرب يفتح فرع تاني للشركة" همست كوثر إليها

"ايه ده بجد يا ماما؟" تعجبت في لهفة لتومأ لها والدتها

"تشتغلي في شركتنا أحسن ما تروحي للغريب"

"أكيد طبعاً يا كوكي بس هي الفكرة إن الشركة اللي أنا روحتها امبارح عالمية وعندهم فروع كتير.. وأنا نفسي أعرف الشركات دي بقت كده ازاي عشان أكبر شركتنا"

"ربنا يوفقك يا حبيبتي.." ابتسمت لها والدتها ليرن هاتف نورسين الذي وجدت أن رقم المتصل ليس مسجلاً بهاتفها

"آلو"

"يا صباح النور" أجابتها شاهندة من الطرف الآخر

"صباح الخير، مين معايا؟!" تعجبت نورسين

"أنا شاهندة، ألبسي وتعاليلي حالاً على الشركة عشان عندنا اجتماع الساعة عشرة وبدر ممكن زرابينه تطلع علينا لو أتأخرنا"

"ازي حضرتك.. لا أنا كنت قولت لزيـ.." توقفت من تلقاء نفسها عندما رآت والدتها تنظر لها بأعين متسائلة بينما لم تعطها شاهندة فرصة

"ولا قولتي ولا مقولتيش.. وبعدين ايه حضرتك دي، طول ما احنا سوا تقوليلي يا شاهي، والنبي يا نور ما توقعيني في مشاكل مع بدر ما صدقت فك شوية.. يالا مستنياكي.. باي" تحدثت لها مسرعة ثم أنهت المكالمة لتشعر نورسين أنها بموقف صعب للغاية

"خير يا حبيبتي مين؟!" صاحت كوثر في قلق

"دي..دي.. مديرتي في الشغل" ابتلعت وهي تجيب بتلعثم وكأنما ضاعت منها الكلمات

"ومالك كده مخطوفة؟!"

"ها.. لا مفيش.. بس عندنا اجتماع مهم ويادوب ألحق ألبس.. سلام يا كوكي" فرت نورسين مسرعة لغرفتها قبل أن تتواتر أسئلة والدتها خاصة أنها لم تخبرها ما حدث أمس وأخذت تستعد وهي بالكاد ترى ما ترتديه والأفكار لا تتوقف عن الإنفجار بعقلها..

مائة سؤال ومائة تخمين دوى بعقلها وهي لا تدري ما الذي ستفعله عندما تراه اليوم وكيف ستنظر له من الأساس، لا تعلم لماذا لم تخبر والدتها البارحة بما حدث وهي التي أوصتها بأن تغادر ما إن شعرت بعدم الراحة..

تذكرت تلك الأعين التي افترستها حية صباح أمس لتبتلع من تذكر تلك السوداوتان وهي تشعر بالتوتر يتآكلها داخلياً من مجرد فكرة الذهاب إلي الشركة مجدداً ورؤيته!! ماذا سيظن بها؟ أنها ليست لديها كرامة!

"أنا ليا بالكام شهر تدريب وبعدين مش هاشوف وشه تاني!!" تحدثت لنفسها وهي تمرر مرطب الشفاة الوردي ثم نثرت بعضاً من عطرها "كان لازم يعني شاهي تزنقني الزنقة ديه" تنهدت بينما جمعت أشياءها في حقيبة يدها وتوجهت على الفور للخارج.


❈-❈-❈


"كويس إنك جيتي قبل معادك" صاحت شاهندة وهي تنظر بحاسوبها ما إن لاحظت وصول نورسين لمكتبها "يووه Sorry، صباح الخير الأول" ابتسمت نورسين لها بإقتضاب

"صباح النور"

"بصي يا نور ده هيكون مكتبك وأنا عموماً بحب الـ Assistant بتاعتي تكون معايا دايماً.. الـ Laptop اللي على المكتب ده بتاعك وخليت الـ IT department تظبطلك كل حاجة الـ Email و الـ Programs اللي هتحتاجي تشتغلي عليها وشوية تعريفات عن الشركة وآه.. أي حاجة تحتاجيها ممكن تطلبيها من الـ Administration department.. بالحق صحيح زياد حكالك حاجة عن شركتنا أو.."

"متقلقيش أنا قريت عنها كتير" قاطعتها نورسين عندما شعرت بتوترها الزائد وسرعتها في الحديث

"معلش ملحقناش نقعد سوا امبارح بس أنا كده هقولك بإختصار بسرعة احنا بنعمل ايه، الإدارة اللي أنا مسكاها يعني وهديكي اختصار سريع لأن مقدمناش غير ساعة واحدة لغاية الإجتماع" تركت شاهندة حاسوبها ونظرت لنورسين ثم غمزت لها "لا لا بقا أنا مش هقدر على الحلاوة دي كلها، ايه الجمال ده بس.. محظوظة أنا عشان يبقى معايا أجمل وأحلى بنوتة في الشركة"

"ميرسي" توردت خجلاً وابتسمت لها

"تعالي اقعدي جنبي بدل شغل المكاتب ده أنا مبحبوش"

"أوك"


❈-❈-❈


"كريم بقولك كان فيه خناقة امبارح والنهاردة الصبح زياد كان بيعتذر لبدر وشاهي هي اللي قالتله يعتذرله"

"يووه بقا يا هديل، وأنا مالي، أنتي عارفة إني مشغول في المشاريع الجديدة اللي أخوكي عمال يدخلها دي ومش فاضي أشوف مين بيعمل ايه"

"امال ايه لازمة إنك في الشركة وقاعد معاهم ليل نهار، أنا اللي اسمي في البيت بعرف دبة النملة"

"اه صح، واللي بيلف على المواقع واللي بيشوف البلاوي السودا اللي كل شوية بتحصل هيفضى للتفاهات دي"

"تصدق إني فعلاً مش هسألك على حاجة تانية.. خليك كده زي الطور في الساقية وأنت مش فاهم ايه اللي بيحصل حواليك.. هاولد بس وافوق لكل اللي أنت مش عارف تفوقله"

"طيب يا حبيبتي.. سيبيني بقا أفوق لساقيتي وروحي انتي اولدي سلام"

أنهى كريم المكالمة الغريبة التي تلقاها من هديل بينما هي كادت أن تهشم هاتفها بيدها، تود أن تعلم كل شيء، تريد أن تتحكم في كل شيء، دائماً تشعر وأن كريم غير مكترث لكل ما تخطط له على الإطلاق.

"ماشي يا كريم.. إن مكنتش أنت هتفوق لمستقبلي ومستقبل ولادي أنا هاعرف أفوقله كويس" تمتمت لنفسها ثم جلست لتفكر كيف تستعيد كل شيء مرة أخرى ثانيةً.


❈-❈-❈


"تمام كده عرفتي هتعملي ايه؟!" صاحت شاهندة لتومأ لها نورسين بالموافقة

"متقلقيش.. كله تمام"

"معلش يا نور امبارح أنا عارفة أكيد بدر ضايقك و.."

"مضايقنيش ولا حاجة" قاطعتها "أنا اعتذرتله عشان فعلاً أسلوبي مكانش كويس ومن العصبية غلطت فيه غصب عني" قاطعتها بإبتسامة هادئة "على العموم حصل خير" نظرت لها شاهندة في تعجب ثم ضيقت عيناها

"أنتي بتتكلمي عن بدر الدين أخويا مش كده؟!" تسائلت وهي تنظر لتلك الزرقاوتان تتفحصهما

"ايوة يعني امال عن مين!" ابتسمت لها لتسمع تنهيدة شاهندة

"ماشي يا نور هانم.. نخلص الـ meeting واجي أشوف الموضوع ده، يالا بينا"

"يالا" جمعتا أشياءهما استعداداً للإجتماع ثم توجهتا للدور الأخير حيث يقع مكتب بدر وغرف الإجتماعات فتوجهت شاهندة لأحدى الأبواب وليس مكتب بدر الدين الذي ذهبت إليه بالأمس فتبعتها في صمت وما إن دخلت حتى آخذت تعرفها على كل من بالغرفة، من تكون مساعدة من ومنصب كلاً من كريم وحمزة زوجها.

"كريم الدمنهوري Head of operations وجوز أختي" قدمته لها ليبدأ هو بمصافحتها

"نورسين الـ Assistant بتاعتي الجديدة" لا تدري لماذا لم يروقها ذلك الرجل منذ الوهلة الأولى بالرغم من تلك الإبتسامة التي لا تفارقه

"حمزة أبو الفضل CFO وزوجي الحبيب" صاحت بمزاح ودلال ليضحك كل من بغرفة الإجتماعات فيما بينهم نورسين وصافحته

"ايه يا جماعة مش من حقي أحب جوزي ولا ايه" تعالت ضحكات الجميع بنفس اللحظة التي دلف بها بدر الدين الغرفة ليتعجل الجميع لمقاعدهم بينما استمرت نورسين في الإبتسام لتقع عيناه السوداوتان عليها ولم يستطع أن يحرك عيناه إلي أي أحد أخر.

تصلب مكانه وهو يحدق بتلك الإبتسامة التي لم يلاحظها يوم أمس.. ظل ينظر لها لتدرك عيناه ما يرى، جسدها الممشوق في ذلك الرداء النبيذي الذي أعطاها مظهراً رسمياً ولكن لا يعبث بأنوثتها بل العكس تماماً هو يبرز أنوثتها بطريقة لم يرها بإمرأة قط، ذلك اللون الذي امتزج مع بشرتها الحليبية أفقده عقله بثوان، كيف لذلك الرداء أن يحتضن منحنياتها بشكل يزعجه للغاية، كيف لم يلاحظ ذلك الخصر المرسوم منذ البارحة، كيف لم يرى ثديياها المثاليان وهما جليان كشمس الصباح، ظل ناظراً لها مُفكراً أنه لو كان يحلم بإمرأة لما وجدها بأحلامه بذلك الكمال الذي يراه الآن.

أقتربت بجانب شاهندة لتهمس بأذنها شيئاً ما فتمايل شعرها لينخفض معها لترفعه هي برقة متناهية تلقائية لتعبث بعقله أكثر، لماذا عليها أن تكون بمثل هذا الكمال وهي أصبحت أكثر ما يغضبه منذ الأمس؟

ابتلع وهو لا يزال يتفحصها عاقداً حاجباه، عقله بمكان آخر، لقد كان منذ يومان مع احدى النساء ولكن ما الذي يجذبه بتلك الفتاة، هو حقاً لا يعلم!

"بدر.. مش هنبتدي الاجتماع ولا ايه؟! هتفضل واقف كده كتير؟" صاحت شاهندة التي تعجبت لصمته طوال كل ذلك الوقت فحمحم بعد أن أدرك أنه لتوه فاق من شروده بتلك اللعينة ثم نظر لأخته

"لا كنت مستني تخلصوا ضحك الأول.." رد لها الصاع صاعين، فهو كما يظن نفسه لا يخطئ أبداً ولن يسمح لأحد بأن يتحدث عنه هكذا أمام الجميع حتى ولو كانت شاهندة نفسها. امتعضت ملامح نورسين من إجابته الجافة أما الباقين فنظروا لما أمامهم خوفاً من غضب بدر الدين!

"دلوقتي بقا نفسي أفهم ايه قصة الـ Materials (المواد) المتأخرة واللي مش موجودة في المخازن؟" توجه لشاهندة التي جلست بجانبها نورسين التي دونت شيئاً ما بالقلم الرصاص ثم حجبت خصلاتها خلف أذنها وعبثت بالقلم في شفتيها الكرزيتان ليصر بدر الدين أسنانه غاضباً من تأثير تلك الفتاة عليه وحاول التركيز في كلام شاهندة بكل ما أوتي من قدرة على التركيز.

"...... وبعدين أنا مبيتأخرش عندي حاجة وأنت فاهم وعارف شغلي كويس" توقفت شاهندة عن الكلام وقد لاحظت غضب بدر الدين وعدم تركيزه لتجده يحمحم ثم نظر أمامه

"التقارير الخاصة بالإستهلاك فين يا كريم؟" توجه لكريم الذي جلس أمام شاهندة على الطرف المقابل من الطاولة وهو يطلق نفساً شاعراً بالراحة أنه لا ينظر نحوها بعد الآن بعد أن حاول إخفاءه أنه لم يستمع لما قالته أخته.

"سهيلة هتوريهالنا حالاً" وصلت سهيلة مساعدة كريم الشخصية حاسوبها الخاص لتستعرض تلك التقارير والتحليلات التي سأل عنها بدر منذ قليل ليبدأ كريم في شرحها وما إن انتهى حتى اعتدل بدر الدين في جلسته

"يعني كل يوم الكميات دي ليه، ماسكين بلد بحالها" صاح بغضب لتبتلع نورسين في توتر من صوته

"يا بدر اديك شايف الـ.."

"كريم الكميات دي مش مظبوطة، استحالة يكون كل ده استهلاكنا في اليوم الواحد" قاطعه ليتوجه لشاهندة مرة أخرى "وأنتي ازاي سايباه يطلب كل ده من غير ما تبلغي؟" صاح بشاهندة لترتعب نورسين وعضت على شفتاها ليلاحظها بدر الدين الذي كسر ذلك القلم الممسك به دون أن يدري!

"يا بدر أنا.."

"ولا كلمة أسمعها تاني" ازداد غضبه بعد أن أدرك ما يحدث له من تأثير نورسين عليه

"وأنت يا حمزة.. ايه.. موقف ليه الموافقات المالية؟ عايز يبقى منظرنا زفت قدام الناس؟"

"بدر بعد اذنك أنا في الأول وفي الآخر ملتزم بميزانية، وقبل كده اشتكيت من كميات الاستهلاك الغير طبيعية حتى في المشاريع اللي المفروض انها ثابتة ومعروف كمياتها وكريم قالي ان كل التقارير صح على الـ system وانه مينفعش يسيب المخازن فاضية بس أنا فعلاً مش هاقدر أوفر السيولة دي كلها بالذات عندنا مشاريع جديدة محتاجة تجهيزات" انتهى حمزة ليوجه بدر الدين نظره لكريم

"فعلاً هي دي التقارير اللي بشوفها كل يوم، أنا كمان عندي طلبات مخازن مقدرش اقولها لأ" صدق كريم على كلام حمزة ليخلل شعره الفحمي في عصبية

"يعني نفترض شركة، احتياجها من يوم ما اتعاقدنا معاها X ونفس الربح اللي بيجلنا منها ثابت والشركة زي ما هي بنفس أعداد كل حاجة، ازاي فجأة يبقى احتياجها ضعفين الـ X؟" تحدث بعصبية زائدة بينما ساد الصمت لتقترب نورسين من شاهندة لتهمس لها شيئاً لينظر لها بدر نظرة قاتمة بمنتهى الغضب المستعر وهي التي جنت على نفسها، ستكون ملجئه الوحيد ليفرغ عليه كل ذلك الغضب

"جرى ايه يا هانم، مش شايفة أننا بنتكلم في كلام مهم، لو مش قد المسئولية والإلتزام تقدري تمشي، مش رحلة هي ولا فسحة، دي ملايين بتتصرف على الأرض، حاجة زي المصيبة اللي فيها دي لازم نكون مركزين عشان نعرف المشكلة فين.."

"يا بدر لو سمحت مـ.." قاطعته شاهندة ليقاطعها

"بعد اذنك متدخليش.. ما دام الإجتماع معايا أنا مش بسمح بالتهريج والهزار، مش في مدرسة احنا عشان شغل العيال بتاع المدارس ده يحصل، اللي عنده حاجة يضيفها واللي معندوش يقعد ساكت!" صرخ بكلماته ليحتقن وجه نورسين من تلك الإهانة التي كيلها لها دفعة واحدة ولكن لا، لن تسمح له تلك المرة بأن يٌفرض عليها هيمنته تلك خاصة أنها تعرف أن ما فكرت به قد يحتمل الصحة.

"حضرتك يا Mr بدر أنا مقدرة المسئولية وملتزمة وفاهمة كويس إن ده مش لعب عيال، بس في نفس الوقت مقدرش اتعدى مديرتي من غير ما استئذنها، وعموماً عندي حاجات أضيفها وحاجات مهمة" تريثت لثوان حتى جذبت انتباه الجميع بينما نظر لها كريم أكثرهم في دهشة خاصة عندما نهضت حتى تنظر ملياً للشاشة العملاقة التي أحتلت الغرفة، بينما عينا بدر الدين تتابعها كالنسر
"ليه منقولش إن التقارير دي فيها حاجة غلط وتكون مشكلة من الـ System نفسه؟"

"منقولش" ضحك بدر الدين بخفوت ساخراً على كلماتها "اقعدي يا شاطرة مكانك واعرفي الشغل كويس الأول وأعرفي الـ System اللي احنا شاغلين بيه وبعدين ابقي تعالي اتكلمي" تعجب الجميع من تصرف بدر فهو عادة لا يتصرف هكذا بينما ألتفتت له نورسين رافعة احدى حاجبيها في تحدٍ

"الشركة شاغاله بأغلى ERP System في السوق، وعارفة انه المفروض معموله Upgrade لغاية أحدث نسخة منه واحدث إصدار، بس ايه رأي حضرتك لو جيبنا الـ IT Manager وسألناه على الـ Reports اللي قدامنا وطلبنا منه يطلعها من الـ System بنفسه، وياريت يعملها أكتر من مرة لو سمحت عشان نتأكد أنه مفيش خلل"

"وماله.." ابتسم متهكماً ليرسل مساعدته الشخصية في استدعاء مدير قسم الـ IT بينما لم تتحرك عينا بدر الدين من عليها وهو يشعر بكامل الثقة بأنها ستكون مخطئة أمام الجميع وينتظر فقط تلك اللحظة ليُسمعها ما لذ وطاب ويخرج عليها غضبه، فهي من بدأت بتحديه.

"ايه اللي أنتي عملتيه ده بس؟" همست لها شاهندة وهي تلعن حظها

"أكيد فيه غلط في الـ system" همست مجيبة وهي تتدعو بداخلها أن تكون على حق.

"سمير أنا عايز التقرير بتاع مخازن الموقع اللي قدامك ده من على الـ System direct، الاقيه 5 مرات مطبوع حالاً قدامي" آمره بهدوء وعيناه لازالتا مسلتطان على نورسين وابتسامة التهكم تتراقص على شفتاه وبدأ في التخيل كم سيكون صارماً وجافاً معها بعد أن تحدته بتلك الطريقة أمام الجميع، بينما تحاشته هي تماماً وهي تدعو من داخلها أن تكن على حق

"حاضر يا Mr بدر"

ترقب الجميع تلك الدقائق التي مرت على نورسين كالسنوات وشاهندة كذلك هي الأخرى بينما بدأ الباقون يتململون في مقاعدهم حتى آتى سمير واضعاً التقارير كما طلبها بدر ليطالعها في صمت ثم ازداد غضبه واشتدت ملامحه لينظر لسمير في منتهى العصبية

"أنت متخلف ولا غبي عشان كل تقرير الاقيه كميته زايدة، بتاخد مرتبك أصلاً ليه، لو مش قد الشغل نشوف غيرك" صرخ به ثم ألقى تلك التقارير بوجهه لتبتسم نورسين في انتصاروأطلقت زفيراً كانت تحبسه منذ الكثير بينما بدأ الجميع ينظرون إليها في دهشة بين حاقد وبين معجب بينما تاقبلت زرقاوتاها بتلك النظرة الكارهة منه فازدادت ابتسامتها بينما هو سحق أسنانه

"أنت بايت هنا في الشركة لغاية ما المشكلة دي تتحل.. سامع يا زفت أنت"

"سامع حضرتك.. بعد اذنك أروح أشتغل على المشكلة" أشار له بيده غاضباً وما إن وصد الباب خلفه حتى صب بدر الدين المتبقي من غضبه على كريم

"أنت Head of operations أنت؟! ده أنا أجيب عيل بقا بيعرف يسحب تقارير من الـ system وأشغله مكانك، أزاي مبتنزلش تشوف لمخازن بنفسك؟ ازاي ده يحصل رد عليا؟" صرخ به بمنتهى الغضب

"أنا... أنا.. بنزل وشوفت الـ.."

"أنت مش شايف شغلك يا بيه.. وأعتبروا كلكم ده انذار للكل، وأنتي يا شاهندة كان لازم تعرفي ان فيه مشكلة لما بتطلب منك كل الكميات دي" قاطعه ثم نظر لشاهندة

"أنا سألت كريم وهو قالـ.."

"بلا سألتي بلا زفت، كلكوا غلطانين، اتفضلوا دلوقتي الإجتماع خلص" قاطعها وصرخ في الجميع لتنهض شاهندة في غضب وتغادر على الفور بينما لحقها زوجها وفر كريم في لمح البصر هارباً، بينما فعلتا مساعدتيهما الشخصيتان تحاشياً لغضب بدر الدين الذي يعرفوه جيدا، بينما نورسين جمعت أشياءها ثم أشياء شاهندة وكادت أن تحملهما ليوقفها صوته

"ايه!! ساعة بتلمي الحاجة، اتفضلي برا"

"حضرتك كل واحد لم حاجته ومشي، أنا بلم لأتنين مش واحد، كمان مفيش واحدة اهتمت تقفل لشاشة وسابوا كل حاجة ومشيوا، وعموماً أنا عايزة امشي بسرعة أكتر ما أنت عايـ.."

"انجزي وامشي ومش عايز اسمع صوت" قاطعها غاضباً ثم وجه لها ظهره وهو يجوب الغرفة كالمجنون، فهو لا يُصدق أنها تحدته وجعلته مخطئ أمام الجميع.

كادت أن تغادر بينما لمحت مكالمة من زوج والدتها فأنهت المكالمة حتى تخرج وقررت أنها ستحدثه لاحقاً لتفاجأ أنه هاتفها أكثر من ثلاثون مرة لتندهش وشعرت بالقلق الشديد لتجده يتحدث مرة أخرى فلم تنتظر واجابته على الفور وهي تحمل الأوراق والملفات الخاصة بشاهندة

"آلو" لم تمر ثوان منذ أن أجابت حتى سقط كل ما بيديها محدثا جلبة لينظر لها بدر الدين غاضباً لذلك الصوت المزعج بينما صرخت هي "بتقول ايه!! ماما ماما.. أنت.. متـ.. استحالة.. ماما ما.." ودون مقدمات سقطت أرضاً مغشياً عليها.


يُتبع..