-->

رواية جديدة عقاب ابن البادية لريناد يوسف - الفصل 28 - 2 الثلاثاء 9/1/2024

 

قراءة رواية عقاب ابن البادية كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى




قراءة رواية عقاب ابن البادية

 رواية جديدة قيد النشر

من روايات وقصص 

الكاتبة ريناد يوسف


الفصل الثامن والعشرون

2

تم النشر يوم الثلاثاء

 8/1/2024


وهنا صرخت فريال بأعلى طبقة صوت لديها وهي ترى مايزه تسحبها نحو طنجرة الطعام وتخرج منها قطعة لحم وتقربها من فمها وعيونها تقدح إصرار على إطعامها. 

دلف يحيي إلى المطبخ على صوت زوجته ووجدها بين ايدي مايزه تحاول إطعامها، فإقترب وحاول أن يخلصها من يديها وهو لا يفهم لماذا تفعل بها هذا! 

وما أن حاول حتى تركتها مايزه وأمسكته هو وأمسكت مغرفة طعام قريبة عليها وبدأت في ضربه بها دون توقف حتى هرب خارج المطبخ وتحولت بعده على فريال فأمسكتها من شعرها وبدأت فى شده بعنف حتى بدأت خصلاته تتقطع في يديها، ومع كل خصلة يعلوا صراخ فريال اكثر حتى تجمع كل من فى القصر على صوتها، ودلف سالم يخلصها من ايدي مايزه وهو يسألها:

-ويش فيه ياعمة اتركي الحرمه راح تموت بيدك ايش عملتلك عشان تبهدليها وتشنحريها  هيك؟ 

مايزه:

- خلتني غافلة وبخت من ريقها بالوكل وسمماته، ودها تموت ٤ ارواح وانت واحد منهم، وانا حبيت بالذوق اندوقها من سمها مارضت.. ماتعرف إن طباخ السم لازم يذوقه؟ 


نظر سالم إلى محمود وعايده اللذان إنسحبا من المطبخ بهدوء دون التفوه بكلمة، فقط نظرة من محمود نحو يحيي الذى لم يهتم له ولا لنظراته المشمئزة وكان همه الأكبر إنقاذ زوجته من يدي مايزه التي كانت تضرب فيها ضرباً سيفضي إلى الموت إن لم يتم إنقاذها. 

أما كارمن ومدحت فذهبا خلف عمهم وزوجته، وجلست كارمن أمام زوجة عمها وأمسكت يديها وقالت لها بأسف:

- معلش حقك عليا أنا، حقكم عليا إنتوا الاتنين، أنا مش عارفه هما بيعملوا كده ليه، احنا بنحبكم والله انا ومدحت، وإمبارح قلنا لبابا وماما اننا عايزين نمشي من القصر ونسيبهولكم بس هما اللي مرضيوش  وقالوا إن دا قصرهم ومش هيسيبوه. 


سحبت عايده يديها من يدي كارمن وردت عليها وهي تنظر للفراغ أمامها:


- بس احنا عارفين هما بيعملوا كده ليه ياكارمن، بيعملوا كده عشان هما في الأساس آسفه مش بني آدمين وأُنتزعت من قلوبهم الرحمة ومعادش فيهم اي صفه من صفات البشر، ولا الحيوانات صدقيني، لأن حتى الحيوانات مبتعملش فبعضها كده.. امك وابوكي شياطين ياكارمن، شياطين على هيئة بنى آدمين، لعنه وانا وعيلتي اتصابنا بيها. 


اخفضت كارمن عيناها للأرض وهي تشعر بالخزي الشديد، فلا ابويها هم الأبوان الذان كانت تتمتنى، ولا عمها وزوجته يستحقان مايحدث لهم.. وحتى مدحت لم يكن راضٍ عن تصرفات اباه وأمه..ولكنهم لا يملكون إلا الإعتراض، وإعتراضهم لا قيمة له. 


اما ياسين فكان مع أمه وأبيه وخالته قلباً وقالباً، فهو الوحيد الذى تحققت فيه مقولة إن العرق دساس. 

تركت مايزه فريال أخيرا بعد أن تطوع ياسين لإنقاذها، وسحبها من يدي مايزه بصعوبة وفر بها لبهو القصر هارباً.. وجلست مايزه على الأرض تلتقط انفاسها وهى تسب فريال بأبشع الشتائم.. وفي هذه اللحظات عادت فاطمه من الخارج ووقفت تتفحص فريال، ومن حالتها استنتجت إن أمرها قد كُشف وقبضوا عليها بالجرم المشهود. 

وأكدت لها فريال شكوكها حين نظرت اليها نظرة ذات مغذى تخبرها بأنها فشلت فشلاً ذريعاً.. وتراجعت الاثنتين للوراء وهم يروا مايزه تخرج من المطبخ وتحمل طنجرة الطعام بين يديها ووضعتها على الأرض وبدأت في تناول الطعام أمامهم وهي تردف:

- الله لا يوفقك ياراس الحية، في حد يسمم النعمه هيك؟ خربتي طعمها تخرب بطنك وراسك ومايلقولك طب ولا دوا ياللي ماتخافي الله. 

أما فاطمه فكانت تنظر الى مايزه وهي غير مصدقة لما تراه، فتركيبة السم هذه المرة كانت الأشد فتكاً وقوة، وهذا الكائن يأكل السم دون أن يتأثر! 


طلبت عايده طعاماً من الخارج وتناولته هي ومحمود وسالم، أما مايزه فأكلت اللحم كله دون أن تترك منه شيئ، وكمية السم جعلتها تشعر بالنعاس، فأوت للفراش وغفت وطلبت ألا يوقظها أحد. 


أما فى القبيلة


أخيراً تلقى آدم خبر يفيد بأن الشحنة قد تم الإفراج عنها وهي في طريقها للممر، وتأكد من ذلك من حارس الممر فى الجهة الأخرى، وخرج بعدها على عمه قصير يزف إليه البشرى، وما أن أخبره حتى اخذ قصير يهلل والجميع من خلفه، وتعالت الصيحات بإسم عقاب كالعادة، وعلى اثر الصيحات خرج الجميع من الخيام، ووقفت رجوه تراقب العقاب وهو باسط جناحيه فخراً ويحاوطه الجميع، وكم تمنت أن تدنوا منه وتختطفه من وسط الجميع وتبتعد، ويصير العقاب ملكها هى فقط ولا عين تنظر إليه سواها.


مرو ثلاثة ايام ووصلت الشحنة وإستلمها قصير وآدم، وتأكد آدم من أنها الشحنة المطلوبة والأسلحة الموصى عليها ودون اية نقصان، وسلمها لعمه قصير، وطلب منه إعطاء نصيبه للشيخ منصور لسداد جزء من المال الذي دفعه لأبيه في إيران كما يفعل فى كل شحنة، وبعد هذه الشحنة لن يتبقى للشيخ منصور في رقبة آدم إلا ديناً بسيط، وبهذا يكون قد أوفى دينه النقدي، أما دينه المعنوي لن يوفيه للشيخ منصور حتي وإن دفع سنوات عمره جميعها في المقابل. 


عاد آدم إلى القاهرة، عاد لأبواه وارتمى بين احضانهم يتبادل بينهم في كل حضن سكنة، وبعد أن شبع منهما نظر إلى سالم الذي كان يستعد للرحيل وسأله بغرابة:

- على وين ياخل؟ 

-رادد لديرتي ياعقاب، ماانا اشتقت لديرتي متل ماإنت أشتقت. 

فهم آدم بأنه يتحدث عن رجوه، فتبسم له وودعه بعد أن شكره، وعاد سالم إلى القبيلة وهو محمل بالحنين، ومحمل أيضاً بكل ماتحبه رجوه وتشتهيه. 


وفور وصوله كان يفترض أنها تشعر بنفس الشوق، ولكنها لم تقابل شوقه ولهفته إلا بفتور جعل قلبه يشعر بخيبة أمل كالعادة.. إقترب منها بعد أن رأته من بعيد وانشغلت في حلب الماعز وكأنها لم تراه، فوقف خلفها وهمس لها معاتباً:

- ليش هيك يتقابل اللهيب بالجليد؟ 

- هلا ياسالم حمدالله على سلامتك. 

-ماقولتي إشتقنا يعني! 

- ماصارلك كم يوم غايب من وين يجي الشوق؟ 

- يارجوه فيكي تحكيلي ويش فيكي، ايش اللي مغيرك من تلا سالم، مو انا سالم  رفيقك وحبيبك وصاحبك، ليش رجوه ماعادت قريبه من سالم، ووين كلمة سلومتي اشتقتلها وااجد؟! 

-  احنا كبرنا  وتغير كل شي، واللي كان يفرح الصغار ماعاد يفرحهم. 

ويش اللي يفرحك يارجوه وأنا نعمله، بس احكيلي ايش بدك لتعاودي متل قبل،ويش اسوي لتعود المحبه

نظرت إليه رجوه ورأت أنها فرصتها لتخبره بكل مافي قلبها فتحدثت إليه دون تردد كما تعودت:

اذا ودك انحبك وأنموت عليك صير بطل، صير حديث الناس في كل جلسات السمر، صير أمنية كل بنات القبيلة، صير صاحب إسم بس يتنطق الكل يقول والنعم منا، صير ذكى ومتعلم، البس متل أهل الحضر، أبنيلي قصر وخليني انصير أميرة القصر.. اذا ودك انحبك ياسالم صير عقاب.. فيك تعمل هكي؟ 


..يتبع

إلى حين نشر الفصل الجديد للكاتبة ريناد يوسف، لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية


رواياتنا الحصرية كاملة