-->

رواية جديدة عقاب ابن البادية لريناد يوسف - الفصل 24 - 3 الأثنين 1/1/2024

 

قراءة رواية عقاب ابن البادية كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى




قراءة رواية عقاب ابن البادية

 رواية جديدة قيد النشر

من روايات وقصص 

الكاتبة ريناد يوسف


الفصل الرابع والعشرون

3

تم النشر يوم الأثنين

 1/1/2024

أما آدم فهو وقصير ينتظران على صفيح ساخن وصول أَول شحنة لهم بدون وسيط، لا يعلمون إن كانت الاسلحة ستتطابق مع ماطلبوا ام ستُرسل لهم انواع أخرى غيرها اقل مواصفات واكثر ردائة، وحتى بعد أن طمأن آدم عمه قصير إلا انه هو نفسه اصابه القلق وقليل من الخوف كلما اقترب موعد الإستلام. 


وها قد حانت اللحظة، واليلة هي ليلة الإستلام، فتجمع الكل عند النفق وانتظروا وصول الشحنة، وفور وصولها وإخراجها من النفق إقترب قصير وفتح صندوق عشوائي من الصناديق، وإذ به نفس السلاح الذي يستوردونه بنفس الجودة، بل وهناك ايضاً ستة صناديق إضافية من الزخيرة فوق الشحنة وهذه هدية تُصرف لمن تتخطى مشترياتهم مبلغاً معيناً، وكان الوسيط يأخذهم لنفسه في كل مرة كما كان يأخذ اموالاً طائلة.. فتهللت اسارير قصير واقترب من آدم وقال له:

- حيا الله  عقابنا.. حي الله وليدنا وترباية ايدنا. والله فيك وبيك رفعة الراس وعلو المقام 

قالها ورفع السلاح في الهواء علامة الفوز فهلل الجميع خلفه والتف الكل حول آدم يصيحون ويهتفون بإسمه بفرحة عارمة، ففرق النقود خير سيعم على الجميع. 

ومن بعدها قاموا بتحميل الأسلحة في شاحنات الجيش التي حضرت، وإستلم قصير النقرد منهم بنفسه هذه المرة نظراً لغياب عمه، وحسب الفارق بين الصفقات السابقة وهذه الصفقة والمبلغ لم يكن قليلاً ابداً.

❈-❈-❈

أما في القصر.. 

- ايه اللي دشدش القصر كده يافريال؟ 

- دي مديحه اختك اعصابها تعبانه شويه.

- اعصابها تعبانه ايه دي اتجننت، مديحه، انتي يازفته ياللي اسمك مديحه. 

-لا لا سيبها مش مشكله كلها حاجات تافهه مقدور عليها، المهم دلوقتي عايزه اكلمك في موضوع مهم.. اختي وعيالها جايين يقعدوا في القصر معانا فترة لغاية ماتاخدلها شقه. 

- تمام مفيش مشاكل، بس اهم حاجه  متطولش حاكم انا مش برتاح لاختك دي خالص ومش ببلعها. 

- ماتقلقش هتمشي قوام، بس انا خايفه من مديحه وتصرفات مديحه قدامها، وخصوصاً انها اليومين دول اعصابها دايماً تعبانه وتصرفاتها مش محسوبه. 

- مديحه انا هدخل اظبطها دلوقتي متقلقيش.. جهزي بس انتي مكان لاختك وياريت متخليهاش تطول عشان اخلاق ولادها مش تمام وخصوصاً بنتها وانا مش بحب اولادي يختلطوا بإولادها. 

- حاضر هحاول.

 ❈-❈-❈


وبعد عدة ايام كانت فاطمه اخت فريال تغذوا القصر هي واولادها، تاركة البلدة بمن فيها، فبعد موت زوجها في ظروف غامضة وبسكتة دماغية مفاجئة لم يتبقى لها بالبلدة غير اولادها، فحملتهم وقررت الانتقال لحياة جديدة، فهي طموحة وطموحها ليس له حدود. 

وبعد ان انتهت من توضيب اغراضها واغراض اولادها في غرفهم، ذهبت إلى غرفة اختها وأعطتها تركيبة السم وقالت لها:

- اعتقد دي لمديحه مش كده؟ 

- اومأت لها فريال برأسها، فتبسمت فاطمه وهي تقول لها:

- كده يبقى القصر نضف من الكل ومفيش غيرك انتي وولادك وجوزك.. مبروك عليكي الاملاك. 

صمتت فريال ولم تتحدث، فهى ترى في عيني اختها طمعاً لا تقوى على تخبئته، وهذا ماتعلمه فريال جيداً، فنظرت الى زجاجة السم وهى ترى فيها الخلاص الوحيد من كل شيء، وحمدت الله على نعمة الموت التي لولالها لبقى البشر ينغصون الحياة دوماً. 


اما يحيي فسافر الى العزبة وهناك قام بالتحدث مع احد وجهاء البلدة وقال له أن اخيه قد سافر للعلاج والشركة تحتاج للسيولة، وهو اليوم أتى ليرهن له الارض.. فرفض الرجل أن يرهن منه الإرض دون ضمانات، فأخذ منه وصل إمانة بالمبلغ مقابل النقود واخذ الإرض يذرعها، وبهذا ضمن حقه، ولم يإبه يحيي يالوصل، فهو سيحصل على الأرض ويبيعها عاجلاً ام آجلاً. 

واخذ المال وعاد به للقاهرة ليتمم مابدأه في مصنعه الخاص. 


أما عن طاقم العمل فقد قرر ان يخفض لهم مرتباتهم للنصف، وزود ساعات العمل وأوقف نظام الساعات الإضافية. وفعل كل شيئ يجعل العامل يشعر بالظلم ويغادر الشركة من تلقاء نفسه، وهذا ما حدث، فقد بدأت الناس بالمغادرة والانسحاب من الشركة بداية من اعلى الكوادر لصغار العاملين، الا من لا حول لهم ولا قوة ولا يجدون مصدراً للرزق غير المصنع والشركة.

❈-❈-❈


أما في القصر.. 

بدأت فاطمه تباشر عملها في إحدى الصيدليات الكبيرة كي تأخذ فكرة عن الأمر كيف يسير فى القاهرة، وهل مثل البلدة ام لا، حتى إذا افتتحت صيدليتها الخاصة تكون على دراية بكل شيئ، كانت تعود الى القصر بعد عملها فتتجول به وتتفقده وكأنها تبحث عن شيئ ما أو تعاين شيئ ما وهذا الأمر أزعج فريال كثيراً، فلم تخطط هي وتتخلص كي تأتي أختها وتتملك كل شيئ دون عناء، وكيف لها أن تتطلع لشيئ لا ناقة لها فيه ولا جمل هذا الامر الذي يكاد يقتل فريال غيظاً!. 


في هذه الفترة حاولت فريال وضع السم مرات عديدة في طعام أو شراب مديحه، ولكن كل مرة كان يحدث شيئ  يجعلها لا تتناوله، فقد سيطرت حالة من الاكتئآب عليها جعلتها شبه فاقدة للحياة، جثة هائمة في ارجاء المنزل، لا كلام ولا نشاط والقليل القليل من الطعام، والكثير من القهوة، وحتى التدخين الذى اصبحت تدخنه عيني عينك امام الأولاد وحتى أمام اخيها يحيي، الذي كلما قرر اخذ موقف حاسم معها تمنعه فريال بحجة انها مريضة ولا على المريض حرج.. فيبتعد عنها ويتلاشاها مؤقتاً حتى تطيب أو حتى يصل لنهاية صبره ويكون العقاب مضاعف.. وكل هذا كي لا يحدث تصادم بين يحيي ومديحة يصل لمسامع احد ويرتاب في أمر موتها فيما بعد ويُشار ليحيي بأصابع الاتهام. 


إلى أن أتى اليوم الموعود.. اليوم الذي وضعت فيه فريال السم لمديحه فى كوب قهوتها وهي شاردة، فأمسكته مديحة وقربته من فمها وارتشفت منه ثم نظرت لفريال التي كانت تمثل عدم الإنتباه وقالت لها بهدوء:

- عارفه يافريال.. الموت دا حاجه جميله اوي ومش دايماً وحش.. هو وحش بس لما بياخد حد عزيز علينا ويسيبنا نتعذب بعده.. انما لما ياخدنا احنا بنكون ارتحنا. 

شعرت فريال انها علمت بأمر السم، على الرغم من ان اختها أكدت لها مراراً بأن لا طعم له ولا يغير مذاق شيئ، فازدردت لعابها بخوف، ولكن الطمأنينة عادت اليها وهى ترى مديحه تكمل قهوتها بتلذذ شديد، ترتشف وتبتسم، وعينها تلف المكان وكأنها تودعه، وفور أن انتهت من تناول قهوتها قامت للأولاد، احتضنتهم جميعاً وخصت كارمن بقبلات زائدة وهمست لها في اذنها بشيئ ثم غادرت نحو غرفتها. 

اقتربت فريال من كارمن وسألتها بفضول:

- هي عمتك قالتلك ايه ياكوكي؟ 

- قالتلي سامحيني بس وهي اصلاً مش عملتلي حاجه. 

انقبض قلب فريال وتعالت انفاسها وفهمت الآن كلمات مديحه، فأسرعت نحو الهاتف واتصلت على اختها:

- الحقيني الظاهر إن مديحه سممت كارمن، تعالي بسرعه بسرررعه. 

وما إن انهت مكالمتها حتى نظرت الى تلك التي هوت على الارض وبدأت في التشنج،، فصرت وجرت عليها وكذلك صرخ الاولاد من حالة اختهم، والجميع اقترب منها وكانت اسرعهم فريال التى اختطفت ابنتها في احضانها وهي تشعر انها تختنق معها، وهتفت بحسرة:

- عملتيها يامديحه الكلب. 



..يتبع

إلى حين نشر الفصل الجديد للكاتبة ريناد يوسف، لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية


رواياتنا الحصرية كاملة