-->

رواية جديدة سراج الثريا لسعاد محمد سلامة - الفصل 39 والأخبر - 3 - اليبت 20/7/2024

 

  قراءة رواية سراج الثريا كاملة

"ملحمة غرام بين السرج والثرى"

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى


رواية سراج الثريا

"ملحمة غرام بين السرج والثرى"

 رواية جديدة قيد النشر

من قصص و روايات 

الكاتبة سعاد محمد سلامة


الفصل التاسع والثلاثون

والأخير

3

تم النشر يوم السبت

20/7/2024


كانت ليلة قمريه رغم طقس الشتاء لكن القمر كان وحيدًا بالسماء 

على آريكة عريضة خلف خلفية زجاجية تطل على حديقة ذلك المنزل، وأيضًا نافورة مياة مُتدفقة تلمع مياهها بسبب ذلك الضوء القريب منها كانت ثريا تضع رأسها على صدر سراج تنظر الى ذلك القمر،سحبت نفسًا طويلًا،شعر به سراج وضمها بين يديه يُقبل كتفها العاري،شعرت بانفاسه فتبسمت قائله:

القمر وحيد فى السما،السحاب مغطية عالنجوم.


نظر نحو القمر لاحظ حركة السحاب تنهد قائلًا:

فى نجمه أهي ظهرت وقريبه من القمر.


لاحظتها ثريا فإبتسمت واومات براسها،ثم رفعت رأسها عن صدر سراج ونظرت له بإستفهام سائله:

سراج سبق وقولت لى إنك تقدر تاخد الأرض منى بجرة قلم،معناها إيه؟.


إبتسم سراج وضم وجه ثريا بين قبضتي يديه وقبلها قُبلة ناعمه،تجاوبت ثريا مع قُبلته،ترك شِفاها ووضع إبهامه يُداعب أنفها ضاحكًا،إستفز ثريا،فضجرت من صمته وضحكه وارادت إستفزازه فقالت:

كمان قولت لى إن غيث عايش وإزاي أبقى مراتك إنت وبس وهو...


قاطعها بقُبلة أخرى لكن كانت حادة بعض الشئ كآنها قُبلة مِلكيه...ترك شفاها،نظرت له بغضب،فضحك وهو يضمها لصدره...قائلًا بتوضيح:

ثريا  إجابة السؤالين واحده... غيث كان طلقك قبل ما ينضرب عليه رصاص وده مثبوت فى الاوراق الرسميه، بس للآسف إتثبت بعد إعلام الوراثة اللى حصل قبل اقل من أسبوع من كذبة موت غيث 

يعني لو مش إستعجال عمتى فى انهم يطلعوا إعلام وراثه،كان ممكن يتثبت إنك خارج الوراثه فالبتالى الارض مش من حقك.


ذُهلت ثريا وسألته:

وإنت كنت تعرف كده،طب ليه كنت بتطاردني وإنت سهل تاخد الأرض بإثبات الطلاق.


نظر لها لحظات صامتًا،أيخبرها أنه كان يشُك فيها وأنها ربما تعلم أن غيث حيًا وهو من يساندها وأنه إتخذها طُعمًا كي يستدرجه ليظهر مره أخري،لكن كل ذلك كان قبل ليلة لقائهم الحميمي الاول،وقتها شعر أن لديه بداية مشاعر،وتأكدت تلك المشاعر بتلك الليلة التى أصيبت بها بالرصاص،رأي ظهور غيث وهو من صوب عليها الرصاص وقتها،كذالك سمع هزيانها وقولها 

"انا مش خايفه من الموت أنا خايفه أقابل غيث هناك"

جملة قالتها بهزيان أثبتت له أن ثريا ليست داعمة لـ غيث،بل هو خصم عتيد لها...ضعفها بعد تلك الليلة التى كان فى تزايد بدأت تضعف حتى أصبحت على شفا الإنهيار بأي لحظة وهذا ما حدث بالفعل وإنهارت ثريا وأكدت له أنه عشق المحتالة،التى كانت أول وأضعف ضحيه لذلك المجرم.


إنتبة لها حين وضعت يدها على وجنته قائله: 

إزاي عرفت إن غيث لساه عايش. 


مسك يدها  من على وجهه ووضع قُبلة براحة يدها قائلًا:

دي أسرار المهنة بقى.


إبتسمت قائله:

أسرار المهنه ماشي يا سيادة القائد المغوار،أنا مش عاوزه أعرف،بس جوايا سؤال واحد:

ليه يا سراج إتجوزتني؟.


ضمها مُبتسمًا يقول بصدق:

فى البداية مكنتش عارف بس مع الوقت عرفت السبب هو إنى عشقت تمرُدك،رغم كل ده طلع قِشرة هشه.


ضمت نفسها بقوه له قائله:

فعلًا كنت قشرة هشه،بس إستقويت بيك.


إبتسم وهو يضمها قائلًا:

ثريا إحنا هنرجع بكره لدار العوامري ولازم تكوني جانبي ومعايا.


ضمته مُبتسمه تقول بدلال:

طبعًا هبقي جنبك ومعاك مش مرات كبير العوامريه.


إبتسم بمكر قائلًا:

مكنتش أعرف إنك بتحبي المظاهر.


ضحكت قائله:

فعلا مكنتش بحبها،بس هي جت لحد عندي وانا مش ناويه أتخلى عنها ولا...


صمتت،فإبتسم سراج وضمها بلا سؤال،فقد يشعر بترقب بالتأكيد غيث لن ينتظر كثيرًا 


على شهقة ثريا حين تعمد غيث وضع يده فوق مكان تلك العلامة بفخذها إنتبه سراج،تعذب بسبب دموع ثريا 

كذالك بدأ غيث بإستفزازه وسراج يُلجم غضبه كي لا يثور ويسحق ذلك المجرم الوضيع لكن تهديده بـ ثريا هو المانع،إتخذ طريقته وبدأ يستفزه،وإستفزاز سراج أقوي،وفى المنتصف ثريا تسمع للإثنين،تشعر انهما  يتعاملان على أنها مثل قطعة من  الجماد  يتنازعون عليها بلا مشاعر...سراج وغيث 

وهي بلا أهمية فقط نقطة الصراع بينهم...

لكن دموعها التى تسيل تشفى غليل غيث الذي ينتشي من رجفة جسدها،بينما تغص فى قلب سراج الذي إتخذ قرار النهاية وعليه المخاطرة الآن...اشهر سلاحه بوجه غيث بغضب قائلًا:

سلم نفسك يا غيث،إنت إنتهيت،متأكد إنك عرفت إن المخزن الجيش هجم عليه،وأصبحت خلاص مكشوف،الشبح الخفي بقي معلوم هويته.


ضحك غيث بغرور،قائلًا:

عادي مش هموت لوحدي هاخد ثريا معايا...

بلحظه سمع سراج وثريا صوت إغلاق صمام الأمان لسلاح غيث وبنفس اللحظه أعاده فتحه مره أخري مراوغة قبل أن يقوم بإطلاق رصاصة نحو سراج أصابت كتفه ورصاصه أخري يوجهها نحو ثريا ،لكن سبقه سراج ولم يهتم بألم كتفه، حين نظر الى ثريا وبكلمه واحده جعلها تنتبه له فقط وتفهم نظرة عيناه وتُخفض رأسها لتدوي رصاصة تخترق رأس غيث ورصاصة غيث تُصيب كتف ثريا 

ثريا التى إنتهت قدرتها على التحمُل،بمجرد أن تهاوت قبضة غيث عنها سقط جسدها أرضًا.


هلع سراج وهو بنظر الى جسد غيث الذي تردي    

ذهب سريعًا نحوها ونظر الى وجهها الشاحب إطمىن أن الرصاصة ليست بمكان خطير، رغم أنه تألم من ذلك، بصعوبه ضمها لصدره وأطلق الرصاص على حلقات تلك الأصفاد ونزعها عن ثريا وقام بحملها بين يديه ونهض واقفًا بنفس الوقت كان هنالك جسار يدلف وخلفه قوة عسكريه 

❈-❈-❈

بعد وقت قليل  بأحد المشافى 

وقف سراج أمام ذلك الفراش التى ترقد عليه ثريا، رغم أن إصابتها لم تكُن خطيرة لكن عقلها إختار الإنسحاب حتى بعد أن فاقت 

عادت تغفوا مره أخري بسبب المُهدئات الذي اعطاها لها الطبيب مازال عقلها يسبح بأثار تلك المواجهه وما سمعته من إستفزاز بين سراج وغيث، ربما بداخل عقلها الباطن صدقت أنها بلا أهميه لدي الطرفين، تنهد وهو يجلس على الفراش جوارها، يعلم أن هنالك 

مواجهه ثانية بيت وبينها   وهذه المرة الإختيار بالتأكيد لها... إنتهي وقت فرض قراره عليها.. 

جذب  يدها يضع قُبلة على راحة يدها ثم إستقام برأسه ونظر لوجهها متفوهًا بصدق: 

فاكر لما قولتلى إني آخر قضية فى حياتك ومستحيل تخسريها 

أنا بعترف يا ثريا أنا إنهزمت فى التحدي وعشقتك

      « وإنت الفائزة». 

يتبع....

إلى حين نشر الفصل الجديد للكاتبة سعاد محمد سلامة، لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية


رواياتنا الحصرية كاملة