-->

4 رواية جديدة حان الوصال لأمل نصر الفصل 27 - 3 - الأربعاء 16/10/2024

  

قراءة رواية حان الوصال كاملة 

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى



رواية حان الوصال

 رواية جديدة قيد النشر

من قصص و روايات 

الكاتبة أمل نصر

الفصل السابع والعشرون

3

تم النشر يوم الأربعاء

16/10/2024 



بعد ان انهى دراسته الجامعية في الخارج وأتى إلى هنا مع والدته، ليستقرا مع والده الذي سبقهم قبلها بسنوات في تأسيس مصنع الملابس والازياء الحديثة حلم حياته، فيحتك هو بالعالم الواقعي هنا المخالف تمامًا عما نشأ عليه.


عالم المظاهر المبالغ فيه، مال واعمال وعائلة ارستقراضية يختلف تمامًا عما نشأ عليه مع والدته المتواضعة لدرجة السذاجة رغم اصلها النبيل، والده الذي كان يعده قدوة اكتشف مع الوقت سفاهة معظم قرارته، والتي كانت تكلفه الكثير من خسارة الأموال.


على العكس تمامًا مع زوج خالته الهمام وابنه النجيب، نجاحات متتالية دون توقف، يعرف بها القاصي والداني، انجازات تتغنى بها بهيرة في كل اجتماع او مناسبة


وفي المقابل فشل والده المستمر في إدارة مصنعه،  حتى  قرر المساعدة بالعمل معه كي يصبح له ذراع يمنى كمصطفى عزام ووالده،  

ولكن اكتشف مع الوقت المصيبة الحقيقية لتأخر الرجل ، تلك الأفعى التي كانت تشغل عقله بعشقها وأنوثتها الطاغية، يصرف عليها ببذخ، غير مراعيًا لفرق العمر بينها وبينه، مما تسبب له في العديد من الخسارات، الشد والجذب والخلافات المستمرة معه خشية وصول الأمر إلى تلك الغافلة والهائمة بعشقه، 


محاولاته في كشف هذه الأفعى، والتي غلبته بمكرها حتى خلقت ضغينة بين الاب وابنه واضعة بعقله تلك  الفكرة التي لم تخطر له على بال ، انه يحاربها من أجل الحصول عليها لنفسه.


كان احمقًا لا يعرف بأساليب النساء، ليظل متخبطًا لا يعرف وجهة صحيحة يستند عليها، حتى جاءت القاسمة بحادث السيارة وما تلاها من فضائح تصب المزيد عليها ، قصتهم اصبحت علكة بين الافواه لتظهر الفرق الشاسع ما بين الأسرة الملتزمة والناجحة ، وبين اسرته الفاشلة .


ايام سوداء لن ينساها ولن تنمحي من ذاكرته، ولكنها خلفت في قلبه جروحًا لن تندمل، رغم النجاحات التي حققها، ليكون ندًا للأخر حتى وثروته لا تصل لنصف ما يملك ولكنه اثبت نفسه،  رجل ناجح وأسرة مستقرة وزوجة........


توقف عند الاخيرة يغلق على عينيه بتعب، فقد وقع في نفس الفخ، ومع ذلك يأبى الخروج منه.


❈-❈-❈ 


منذ تلقيه اتصال صديقه ضابط الشرطة يخبره عن الوضع بعد القبض على الشيخ الدجال، ثم ذكره لاسم ابنة خاله والحالة التي وجدت عليها ساعة القبض على هذا المدعي، شيء مخزي جعل الغضب يتصاعد داخله، وشيء يتعدى الأسف الاف مرات، لما تعرض نفسها لهذه الإهانة؟ لما الاذية له ولزوجته؟ ومن اجل ماذا ينسى المرأ دينه بالاتفاق مع الشيطان فيخسر الدنيا والآخرة؟


ظل شادي لفترة ليست بالقصيرة يصلي ويتضرع إلى الله بالمغفرة والحفظ له ولعائلته 

حتى اذا انتهى وذهب إلى والدته قص عليها جميع ما حدث:

- شوفتي بقى يا ماما، عشان انا من الاول كنت شاكك وسبحان الله لما جيت اتأكد انكشف كل شيء، انا مش بأنبك والله، لأنه كله بإيد ربنا، لكني عايز اعرفك بس ان سبب بلاء الطيبين في الدنيا دي هي طيبيتهم .


- سامحني يا بني، انت فعلا عندك حق في كل اللي قولته، ربنا يهديها،،قد صدمتي فيها، قد زعلي عليها ، دي مهما كان بنت اخويا وعرضها يمسني.


لن يلوم والدته على تعاطفها مع تلك الملعونة، فهو ايضًا اكتنفه هذا الشيء ورغم قهره منها ومن بجاحتها ووقاحتها، إلا انه يفضل لها الستر دائمًا .


- انا قايم اشوف مراتي يا ماما، هي اكيد قلقانة من قلة اتصالي بيها من الصبح .

قالها ونهض يهم بالخروج ولكن والدته أوقفته:

- واد يا شادي،  مش كفاية كدة بقى ورجعها، ومدام عرف السبب بطل العجب.


تبسم يجيبها بتأكيد:

- هيحصل يا ماما، ما انتي قولتيها بنفسك، معدتش في سبب يمنع والحمد لله. 

تمتم بالاخيرة وذهب، نحو من ما ملكت فؤاده، واشتياقًا يحرق صدره إلى رؤيتها، ألا وقد حان الوصال اخيرا بعد الهجران وعذابه.


❈-❈-❈ 


كأمواج متلاطمة يعلو بها الى عنان السماء مرة، ثم وعلى حين غفلة منها، يهبط بها سريعًا في العمق حتى يكاد ان يغرقها، كم ودت ان تصل معه إلى بر يريحها او حتى بدونه لو استحال الأمر،  ولكنه لا يعطيها فرصة، تبًا له من أناني. 


دفعت الباب لتكمل السهرة مع اخوتها داخل محل الكافيه الذي اصبح مقرهم الاساسي الان، نظرا للعمل به ، ولأنه ايضًا مكان جيد للترفيه


وقعت عينيها في البداية على شقيقها الذي يتعامل بجدية مع احد الزبائن، حتى همت ان تنادية او تلفت نظره،  ولكنها تفاجأت تبصر اعز صديقاتها امامها وكأنها كانت في انتظارها 


لتهرول اليها متمتمة بإسمها :

- صفية .


❈-❈-❈ 


خرج بها اخيرا بعد فترة طويلة من الانشغال بقضية عمره، قرر اليوم اخذ استراحة محارب، يريح عقله قليلًا من التفكير ، ويرفه عنها، شاعرًا بذنب اهماله لها في الفترة الأخيرة، على الرغم من عدم شكواها، مما زاد من تقديره لها.


ليسألها فور الجلوس على طاولة تجمعهما وحدهما بذلك المطعم المختص بتلك اللقاءات .

- قوليلي بقى يا أمنية؟ عجبك المطعم؟


ردت بابتهاج يعتلي تعابيرها:

- اوي، عجبني اوي، إضاءة هادية ومزيكا جميلة، اقدر اسميه عشاء رومانسي ده يا عصام؟


- انتي لسة هتسألي يا أمنية؟ ولا انتي مش مصدقة اصلا ان جوزك يطلع منه الحاجات دي؟


قالها بعفوية ليجد الرد على ملامحها المتبسمة، فيردف معبرا عن استيائه:

- اما صحيح ستات غدارة، عاملين زي القطط تاكلو وتنكروا 


- أحنا يا عصام.

تمتمت بها ضاحكة ليستطرد هذه المرة متغزلا:

- طبعا عشان حلوين وليكم حق.


اعجبها اطراءه فتابعت بغريزة الأنثى تريد المزيد:

- يعني شايفني حلوة يا عصام؟

تناول كفه يدها يقبل ظهرها مجيبًا:

- دا انتي قمر مش حلوة وبس، انا عارف اني مقصر معاكي كتير،  وانتي متحملة وساكتة، لا بتنكدي ولا بتشتكي، اوعي تفتكري اني مش واخد بالي منها دي، دا انا ابقى راجل غبي لو مقدرش 


قالها بامتنان وصل اليها لتعقب بما زاد من سعادته:

- بعد الشر عليك يا حببي من الغباء، زي ما انت مقدر ، انا كمان مقدرة،  لا يمكن ازيد على همومك،  ربنا يخليك ليا، كلمتينك دول معناهم كبير اوي عندي وربنا العالم 


قبل يدها مرة اخرى قائلًا بانتعاش:

- دا انتي اللي تستاهلي الدنيا كلها تحت رجليكي، شوفي بقى، انا قابض وجيبي مليان النهاردة،  اطلبي اللي انتي عايزاه، وشاله ما حد حوش .


❈-❈-❈ 


في تلك الزاوية المظلمة، والتي يقوم بها بدوره في الاستلام والتسليم مع الزبائن المعروفين لديه، كان عقله 

منصبًا في التركيز مع هذا الفتى، الذي لا يتوقف عن اللعب في الهاتف بيده، وقد سمع عنه الكثير وعن مهاراته في الاختراق وأشياء كثيرة .


تقدم يتخذ مقعده بجواره، ليفتح معه حديثًا:

- بيقولوا انك شاطر اوي في التليفونات وبتعرف تهكر اي حساب يا عويضة.


رد الفتى باعتزاز:

- طبعا امال ايه، انا مفيش حاجة تصعب عليا، وبكرة تسمع عني لما تلاقيني بهكر حسابات بنوك،  انا ماشي في السكة دي وهوصل 


- يعني على كدة تعرف تهكر اي حساب أدلك عليه؟


رد الفتي بحماس، وقد اشتعلت رأسه بالتحدي:

- دلني ع الحساب اللي انتي عايزه يا عم إبراهيم وانا بعون الله هعرف .


- طب قولي ازاي؟

سأله بفضول ، ليجيبه على الفور:

- مش مستاهلة تعب، هو لينك تبعته عن مسابقة مثلا ولا حاجة تغري صاحبها بفتحه، المهم نعرف راجل ولا ست عشان نقدر نحدد اللي اهتمامات الزبون وعلى هذا الأساس نشتغل يا باشا .



الصفحة التالية