-->

رواية جديدة عقاب ابن البادية لريناد يوسف - الفصل 24 - 2 الأثنين 1/1/2024

 

قراءة رواية عقاب ابن البادية كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى




قراءة رواية عقاب ابن البادية

 رواية جديدة قيد النشر

من روايات وقصص 

الكاتبة ريناد يوسف


الفصل الرابع والعشرون

2

تم النشر يوم الأثنين

 1/1/2024

آدم:

- الله يحفظك  ياشيخ ويديم خيرك، والله جميالك معاي مالها عد ولا حد مو  عارف كيف انردها. 

- مافي جمايل ياعقاب بوك غالي علي وخيره سابق، وانت بعد غالي علي واااجد وتعرف غلاك عندي، سيب الشكر والمنيه للأغراب احنا اهل والاهل مافي بينهم شكر.ولا رد مواجب 

ودع آدم اباه وكذلك عايده، وصعدوا به للطائرة وهو موصل بالاجهزة ولا زال في غيبوبته لا يسمع منه سوى صافرات تعلن عن أنه لازال حياً، وغادرت الطائرة به مصحوبة بدعوات الجميع.. أما آدم فتحدث مع الطبيب بشأن امه وعلم أنه يستطيع من بداية الأسبوع القادم نقلها للبيت تستكمل علاجها هناك، فقرر استئجار شقة لها والمكوث بها في الحضر كي تكون قريبة على الأطباء والمشفى تحسباً لأي شيئ طارئ،وساعدة قصير في ذلك، اما عن النقود فقد ترك له الشيخ منصور الكثير منها كي يصرف على أمه ولا ينقص عليها شيئ لحين عودته. 



أما في الباديه..

- رجوة..ارجانب انا جايه معاك

- عاودي يارجوه ماتيجي اليوم الحر شديد وصهد والرمل صاير  يقلي قلي.

- لا منريدش انعاود ماانت ورابح رايحين وهلال بعد ولا مافي غيري راح يشويها الرمل، انا ضاق خلقي من لخيام وودي انشم هوا الخلا.

سالم:

- يارجوه ليش ماتسمعي الكلمه خايف عليكي انا.

- لا ماتخاف ياسلومتي انا معاك حتى لو رايح تنشوى بجهنم مو عالحصا والرمل ،، هيا هيا تأخر الوقت والحلال جياع وانا نفسي بالتين الشوكي اليوم.

انهت كلماتها وضحكت ثم وضعت يدها علي فمها وكانها تذكره، فأغمض عيناه وهو يتذكر ذلك اليوم واردف لها:

- اذا تجيبين سيرة التين مره تانيه قدامي بدفنك بأرضك يارجوه، والله بس اسمع اسمو احس الشوك لسه باقي ماانزال الله يلعنك.

- خلص ياسلومتي ماودي تين ولا عجين ودي رفقتك وبس، عم. استاحشك بس تغيب ياتيس.

هي ألقت بهذه العبارات وتبسم سالم وهمس رابح وهو يطالعه:

- اي قالت سلومتي واتغنجت واتسهوكت وهاداك فشخ ضبه وراح علينا اليوم.

يلا ياهلال سوق الحلال سوق وخلي هاداك. التيس لختك تسوقه هي مربيته وتعرف من وين تجره.


تحركوا اربعتهم، وهناك كان رابح مكان آدم في تدريب هلال حتى لا ينسى الولد ماتعلمه، وكانت رجوة تتعلم معه كل شيئ يعلمونه له، فكانت تتفوق عليه في التصويب والقنص وركوب الخيل وفي كل شيء يقدم عليه، وكأنها تخبر الجميع بأنها فتاة ولكنها تستطيع القيام بأعمال الذكور ولا يقف امامها شيئ، أو تثبت لنفسها بأن الولد لا يستطيع فعل شيئ لا تستطيعه الفتاة، وكان المفاضلة المستمرة بينها وبينه خلقت بداخلها رغبة جامحة في منافسة هلال والتغلب عليه في كل شيئ.. هي لا تكرهه فهو اخاها، ولكنها تكره كل مايحيطه من عناية ورعاية وإهتمام كان لها هي من الأساس وسُلب منها.

سالم:

- خلص يارجوه انزلي من فوق الفرس كفايه عليك.

- بس شوي ياسلومتي الله يخليك.

- يارجوه انا سمعت عوالي وااجد مرات تنبه علي البنات مايركبون خيل وانتى بروحك تسمعينها ليش ماتسمعين كلمتها حالك حال كل البنيات؟

- لان هي تقول البنت اللي تركب خيول تصير فحجه ورجولها متباعده وانت ورابح وآدم وحتى هلال تركبون خيول وابوي والجميع ومافي حدا صار افحج، من هنا عرفتها تكذب علينا.

- بس لازم تسمعي كلامها وتطيعيها يمكن عندها اسباب ماتريد تخبرك بيها لانك صغيره وبس تكبرين تفهمك كل شي.

- انا اللي مايفهمني ويش اسبابه مانسمع كلمته لو على قص رقبتي.

اردف رابح ساخراً:

- اي لا تكوني رجوه اذا ماعاندتي وكبرتي راسك.. والله الف الحمد لله إن اختك معزوزه ماتشبهك. بشي من قريب ولا من بعيد، كان المعارك وصلت للغيوم.

رجوه:

- معزوزه نعجة بس حدا يقولها هوووش توقف.. هااا تمشي.

رابح:

- نعجة بعينك ياعنز يابهيمة انتي، والله معزوزه ست البنات كلهن ومافي منها، وانت لو تتحصلى ع ربعها يكون الله عطاكي.. ولك الروح هي الرروووح.

رجوه:

- راح انقول لبوي انك تتغزل باختي.

- اقطع راسك ونوكلها للضباع.ياكلبه

-معناها صالحني اذا ماتريدني انقول، قوم جيبلي تين شوكي.

-. والله اذا يطلعلك شوك بعيونك ماانجيبلك تين، يام كرش معفن مفكرتيني سالم.. غوري جاك غاير.


طأطأت رأسها للأرض بزعل بعد كلام رابح، فلم يتحمل سالم أن يراها بهذا الحال، فقام على الفور وإنزلها وامتطى الحصان وذهب حيث التين الشوكي، وخلع عقاله عن رأسه وبدأ في جمع التين به، وحين انتهى عاد لها بالتين، فنزل وفتح العقال امامها لتصرخ بفرحة:

والله اذا يخيروني بين وبين العالم كللله اختارك انت ياسلومة قلبي. 

انهت جملتها واحتضنت سالم وقبلته على خده.. كانت تفعل هذا بطفولية، ولكن سالم اسطبغ وجهه بحمرة الخجل وخاصة بعد ان غمز له رابح بعينه، فصرخ بها:

- قلتلك لا تقرتربين ولا تحضنين جاي تحبحبين الله يلعنك يارجوه. 

- تستاهل الحبحبه



الفصل الثاني من ٥ مرحبا بك مليون سنه 


❈-❈-❈

مكاسب :

- معزوزه، يا زوز عيوني انتِ ياغلا روحي.يابكرية قلبي 

عرفت معزوزه بأن امها سوف تحدثها في أمر زواجها من محراب الآن وتحاول إقناعها به، ولكنها فاجئتها حين قالت لها:

-اسمعيني زين يامعزوزه يابتي ياحبيبتي.. انا محراب ماودي تتزوجينه. 

فرحت معزوزه وقبل ان تكتمل فرحتها اكملت امها:

- ولا رابح ودي تتزوجينه، انا ودي تتزوجي واحد غيرهم الزوز، حتي لا تحطين ابوك بالحرج.. محراب بيعرف ان رابح رايدك وهو طلبك بس ليجاكر رابح ويكيده، لكن اذا تزوجتي غير رابح ماراح اتكون فيه عداوه وشغل بوكي مايتأثر. 

معروزه:

- انا لا راح اتزوج هاد ولا هاد ولا هاداك ، انا ماراح اتزوج من الاساس، انا قاعدة في عز بوي انربي اخواتي، انا ماودي زواج. 

- كيف يعني هتوري حالك؟ 

- لا هنبور روحي  ولا شي، بس انا مو حابه انتزوج تو  فياريت اتوفري على حالك موال انك دايره بالك على حالي. 

- تخطيط عوالي انا عارفته زين ،وانتي ماشيه على تخطيطها ياسايبه

- وحتى لو هادا تخطيط  الشيخة تقدري تكسري كلامها  تخالفيها؟ 

- لا مافيا انخالف ولا نقدر نعترض ولا  نحكي، بس ماودي تخسري سنينك الحلوه وتخسري بوكي معاك. 

- ماتخافي مافيه خساره ولا شي.. الخاسر هو اللي مايعرف ايش ايريد ، وانا عارفه اللي انريده زين. 

❈-❈-❈

مرت أيام ومن بعدها تواصل آدم مع المشفى التى سافر إليها ابوه مع الشيخ منصور، وعرف حالة ابيه بالتفصيل منهم، واستطاع ان يتواصل من خلالهم مع الشيخ منصور والذي اخبره بأن اباه تتحسن حالته وإستجابته للعلاج سريعة، فقد عرفوا الاطباء علته بالتحديد، ويتوقعون انه سيستفيق من غيبوبته في غضون ايام قليلة، اما هو فقام بالانتقال مع امه للشقة التي استأجرها له قصير، وبدأت رحلة علاجها، والشيخه عوالي كانت تزورها بين يوم ويوم، وارسلت مايزه تقيم معها إقامة كاملة تساعدها وتعتني بها وبالبيت اثناء غياب آدم عنها وعودته للبادية.

الصفحة التالية