-->

رواية جديد وللرجال فيما يعشقون مذاهب لنور إسماعيل - الفصل 13 - 1 - الأحد 8/12/2024

 

  قراءة رواية وللرجال فيما يعشقون مذاهب كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخر


رواية وللرجال فيما يعشقون مذاهب 

 رواية جديدة قيد النشر

من قصص و روايات 

الكاتبة نور إسماعيل 


الفصل الثالث عشر

1

تم النشر الأحد

8/12/2024


َسأقولُ لكِ "أُحِبُّكِ".. حينَ تنتهي كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَه فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتي ( نزار قبانى)

 ❈-❈-❈

"أنا فكرت كاتير ، وجولت إن لازم مكونش أنانية..لو عاوز تتچوز اتچوز بس جبلها طلجنى! 

❈-❈-❈


فى جلسة لأبناء العمومه مع بعضهم البعض فى يوم صيفى من بعد شمس الظهيرة ، جلس الحج عبداللاه والحج عبدالرحمن والحج محسب والعم درويش والعم مناع وكرم والد همام أدعلى الارائك الخشبية الموضوعه أمام المنزل ،وامامهم اكواب الشاى الساخن الثقيل وصحن المخبوزات الصعيدية المتعارف عليها.

كانوا يتحدثوا ب أمر هام ، ازدات المشكلات القائمة بين درويش وجاره العم حجاج وأبنائه على الأرض 

وسقى الماء ،وان احفاد جاره يأخذون من محصول درويش بغير علم منه وينهشون الزروعات 

وقد قام درويش عدة مرات بنهره والتحدث إليه بصرامه وتحذيره ، قام الحج عبداللاه بلفت انظار درويش ب أن هناك عداوة قديمه العهد بين الجد نجم الدين وبين عميد عائلة هذا الرجل_حجاج_ الحج مرسى عبدالمعطى

وان كانت بينهم مشاكل طائله حادثة على مر سنوات حتى انقضت ب أن جهه تختصر الأخرى منعاً للمشكلات والتى من الممكن أن تؤدى إلى نتائج يكون الدم هو حلها!

_إقصر الشر معاه يا درويش ،حجاج راچل عنيد وداخل عليه الدم ويحب المشاكل 


وضع درويش الكوب أمامه وأردف بتيبس رأسه ورأيه كالعادة

_أنى مبدأتش معاه،هو الل راچل مش مظبوط وعياله جلالاة الرباية وعيتحدت بجلة جيمه وعاملش حساب لحد 


_وحدوا الله وهدى الدنيا يا درويش ياخوى ، مش كل حاچه جفش كديتى عندك 

قالها مناع ف أردف درويش له 

_انا ميضايقنش غير لما يجولى يابو الغايب ،جبر أما يلمه هو وعياله 


ضحك الجالسون فقال العم كرم 

_طب م أحنا عنجول يابو الغايب للى معندوش ولد يا درويش ،احسن مايناديك ب إسم بتك ! 


نظر درويش الى كرم شذراً وأردف له متفاخراً

_أنا بتى نفتخربيها وب إسمها ، بتى داكتورة وزى الجمر والنجع كله محدش چاب زيّها 


إلتوت شفتى الحج عبدالرحمن وأردف 

_وهتجعدها چمبك بشرطك المغفلق إن شاء الله

ضحك الجميع ف أردف مناع 

_إسمع ياخوى،هما عندهم حق ، نزل شوية من شرطك خلّى البت تشوف عدلها مع واحد إبن حلال 

ماهو مش معجول چالها أشكال وألوان ،آخر واحد الأستاذ بتاعها فالچامعة

أستاذ فكلية الطب ..وسمع شرطك وعچبهوش ومشى ! 

ينفعش يا وَلد ابوى ، إعقلها وتوكل ..


تنهد درويش وصمت عن الحديث وبداخله يدور ألف حديث.

❈-❈-❈

مَرّ ٦أشهر ، كانت حبيبة قد أنهت السنة الأولى لها بالجامعة ونجحت بتقديرات عالية 

ووليد لم يستطيع إدارة المكتب بمفرده ف أغلقه حتى يأتى عمار من الخارج ويديروه معاً

ولكنه بحال افضل بعمله بالبنك ،وقد صارح زميلته_نوران_ب أن لايوجد من ناحيته لها سوى مشاعر الاحترام فقط ولايفكر فى الارتباط.

أما عن عمّار ،فقد اقترب موعد نزوله ومعه رصيد مرتبه الذى قام ب إدخاره من أجل مهر حبيبته الوحيدة .

حفصه ،يبقى حالها كما هو  بدأت اشياء تختلج بقلبها من ناحية همام ولكنها صامته 

وليس الصمت وحده منهجها ،بل الحديث بصرامه وسخرية معه كى لا يظهر عليها شئ .

زمزم بعد فسخ خِطبتها ،لم يعد هناك اشخاص يتقدمون لخطبتها وتبقى كما هى بمنزل والدها 

تدعو ربها كل ليلة وبصلواتها ب أن يحقق أمنيتها الوحيدة وأن يجمعها ب عمار !

همام استلم عمله بالمدرسة ومن بداية العام الدراسي الجديد سيصبح مدرساً لمادة اللغة الفرنسية بمدرسة ثانوية وسيضح أول حجر بطريقه للوصول إلى هدفه المنشود فيما بعد..حفصه.

عبلة وإلياس ،مازالت خِطبتهم قائمه ..عبلة ذات شخصية قوية 

لاتخضع بالقول ولا بالأمر إلى إلياس بسهوله ، كَثُرت المشاكل بينهما ودائماً هما على خلاف قائم .

يحاول مراراً إلياس معها وتكراراً وتبقى عبلة على موقفها معه ، قد تفهمت الكثير من طباعه فى هذه الفترة وكثرت شكوتها منه إلى والدتها ووالدها وكان ردهم الوحيد عليها أن طباعهم مختلفه بالبداية وبعد الزواج ستكون الأمور على ما يرام.


واليوم إلياس بمنزل محسب زيارة لتحديد موعد الزفاف ، وبعد إلحاح كان يجلس مع عبلة بغرفه استقبال الضيوف وبرفقتهم شقيقتها زمزم .

_يعنى إيه الل بتقوليه دا ؟! 


قالها إلياس متنفض من مكانه ف أردفت إليه عبله بصوتها العالِ وجديتها المعهودة 

_يعنى الل سمعته ،انا عاوزاش چواز دلوك مستعديتش وكمان فيك حچات مخوفانى ولازم نعرفها ونعرف شخصيتك جوى جبل م نتدبس فيك 


عقد إلياس حاجبيه وأردف منزعجاً

_تدبسى فيّا !! إنتِ ف وعيك وعارفه بتتكلمى مع مين وأنا ابقى إيه ،انت متخلفه؟! 

_متشتمش واحترم نفسك ،مش دايما شايفلى نفسك وواجف زى الديك الشركسى 

ودايما تجول كلام يجلل منى وعاوزنى اطيعك كأنى مكنة تجول اه ولاء وافخم فيك وامچد فيك وكأن مچاش غيرك عالارض!! 


نهضت زمزم من مكانها قلقه وقالت 

_يا چماعة صلوا عالنبي ، فيه إيه بس 


نهض إلياس من مجلسه واقترب من عبله وقد اعتراه الغضب  وتحدث لها وعيناه تفيض شراراً

وقد كَشف عن أنيابه 

_إسمعِ آخر مرة تتكلمى معايا كدا !! سامعه ي إما هندمك بمعرفتى على طريقتك دى 

نظرت له عبله مشخصه مقلتيها إلى مقلتيه وأردفت بثبات 

_أعلى مافخيلك إركبه ، دى چوازه ايه المهببه دى 


أخذ صدر إلياس يعلو ويهبط من الغضب وفى ظرف ثوانِ قام بصفعها صفعه مُفاجاة تفاجئت هى بها وتفاجئت زمزم بعد شهقه منها وقامت بتخبئة فمها ف صرخت عبله ودلفت والدتها على صرختها 

_خبر إيه !! فيه ايه يا ولدى ،فيه ايه يابنات ! 

هرولت عبلة ناحية والدتها وقد قامت بخلع خاتم خِطبتها وقذفته فى وجه إلياس مع قولها 

_انا مش عاوزاه سامعانى ياماااه عاوزهوووش ،مدّ يده علىّ فبيت ابوى اومال عنده هيعمل فىّ ايه؟! 

كان الغضب قد تملك إلياس ، ف أردف كى يرفع من شأن كرامته ويصبح من هو فاسخ الخِطبة 

_انا الل مش عايز أكمل ، طنط لو سمحتِ كلمى عمو ييجى وقوليله كل شئ نصيب وعاوز الشبكه بتاعتى !

الصفحة التالية