-->

رواية جديدة نجم معتم لنهى عادل - الفصل 7 - 1 - السبت 4/5/2024


     قراءة رواية نجم معتم كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى


رواية نجم معتم

 رواية جديدة قيد النشر

من قصص و روايات 

الكاتبة نهى عادل 


الفصل السابع

1

تم النشر السبت 

4/5/2024


نحنُ نتعافى يومًا تلو الآخر

نتقبّل الحقائق التي أوجعتنا سابقًا

نتوقّف عن الهروب منها ونفتخر أنّنا مررنا بها ولم تُغيرنا

ما زال القلب يتسع للحبِ

وما زالت النّفسُ تبذلُ الخير دون انتظار المُقابل

ما زالت الكلمة إن نُطقت -عهدًا- علينا نوفيه

ما زال النقاء غايتنا والسّلام أجمل أُمنياتنا..

❈-❈-❈


فى أحدي المطاعم الشهيرة

جلست نسرين بجوار مايا تحاول معرفة ما يدور فى عقلها هل هي بالفعل تحب وسيم ام ماذا نظرت لها قائلة:

_يعنى يا مايا أنا شايفه انك المفروض تكوني جنب وسيم فى المستشفى مش قاعدة معايا هنا بتشربي

أجابتها مايا قائلة:

_وأنا اعمله ايه هو فى غيبوبة يا عالم يفوق منها أمتي و بعدين ما أنتِ عارفه أمه وليه عقربة مش بتحبني

تنهدت نسرين قائلة :

_بس المفروض تكوني جنبه حتى على الأقل تعرف انك بتحبي ابنها و خايفه عليه ويمكن لما تشوف انك مهتمة بابنها ترضي عنك و توافق على الجواز

و قبل أن تجيب مايا تحدث شخص انتفضت نسرين من جلستها حين سمعت صوته

اقترب صفوت قائلا بخبث :

_صباح الخير و الجمال

قالها وهو ينظر إلى نسرين بخبث

أنتفض جسد نسرين لا تعرف لماذا يحدث معها هكذا كلما سمعت صوت صفوت بينما أجابت مايا بدلع و هى تمد يدها له :

_صباح النور يا صفوت باشا

ابتسم صفوت وهو يضغط على يد مايا و عينيه على نسرين:

_صفوت وبس يا مايا مش أحنا اصدقاء ولاء ايه يا أنسه نسرين

نظرت له نسرين و حاولت اخراج صوتها قائلة :

_اه اه طبعا اهلا و سهلا بحضرتك

جلس صفوت بجانب مايا قائلا بمكر :

_انا زعلت جدا يا مايا على اللى حصل مع وسيم و منتظر أنه يقوم بالسلامة علشان أروح أزوره

غيرت مايا من ملامح وجهها قائلة :

_اه يا حرام كلنا زعلنا

قالت هذا و شردت فيما حدث

فى شقة صفوت ليلا

خرج صفوت من الحمام يلف جسده بمنشفه حول خصره و أخري يجفف بها شعره نظر بمكر إلى مايا التى ترتدي ملابسها وهى تنظر له بإعجاب شديد بجسده الرياضي القي لها قبله فى الهواء و هو متجه الى غرفة ملابسه لكي يرتدي هتف قائلا :

_ايه يا مايا مش قولتي انك ها تسهري معايا النهاردة

ابتسمت له وهي تكمل ارتداء فستانها قائلة :

_معلش يا بيبي مامي اتصلت و قالت عامله حفلة ولازم أحضر لمعت فى عينيها المكر و أكملت :

_لو تحب تحضر انا ما عنديش مانع

اقترب منها صفوت و لف يده حول خصرها جذها إليها و مال علي شفتيها و قبلها بنهم ابتعد عنها حين صدح رنين هاتفه و ذهب نحو ه ونظر إلى الشاشة

سرعان ما رد بلهفه قائلا:

_شالوم موشي

_موشي ________

أما عن مايا جحظت عيناها وشحب وجهها فهى علمت ما هي هواية صفوت لقد وقعت فى فخ

نظر إليها صفوت بتعجب و عندما استمع الى موشي وما قاله ظل يضحك و يظهر على وجه علامات انتصار اخذ نفسا طولا قائلا و هو ينهى المكالمة مع موشي :

_لهيترائوت موشي

قال هذا و القي الهاتف على التخت ثم اقترب من مايا وضمها و جدها صامته جسدها بارد ابتعد عنها قائلا :

_مالك يا روحي

حاولت اخراج صوتها هتفت بصوت ضعيف :

_هو هو أنت بتكلم عبري ليه هو أنت

فهم صفوت ما تقصده مايا ابتسم باتساع وهتف :

_ايوة يا مايا أنا اسرائيلي اب عن جد

اقترب منها و جذبها إليه و ضمها قائلا بخبث:

_اظن أن لا دولتي ولا ديني يقدر يقف بينا المهم أن احنا بنحب بعض ولا ايه

نطق بهذه الكلمات وهو يضغط على خصرها

لتقول هي بلهفه و هى تنظر الى ملامح وجه:

_اه اه طبعا

قرص وجنتيه قائلا:

برفوا عليكِ يا بيبي و دلوقتي احب اقولك أن وسيم بح

_بح قصدك ايه

قالتها و هي تنظر له بتعجب

أجابها قائلا بتحدي :

_انا اللي يقف فى وشه انسفه يا مايا لأنى زعلى وحش وحش اوي كمان و سيم غلط غلطه عمره لما فكر يقف ادامي المرة دى كانت فرصه ودن هى اه كانت تقيله بس اهو عشان يعرف اللعب بيكون أزاي مع الكبار...

آفاقت مايا على حديث نسرين التي هتفت قائلة:

_مايا أنا لازم أمشي عشان تيته رنت عليا

و قبل أن تجيب مايا هتف صفوت قائلا بمكر :

_لسه بدري يا انسه نسرين انا حتى مش لحقت اعزمكم على مشروب حتى

وقفت نسرين قائلة و هى تحاول الابتعاد عن نظرة عينيه قائلة:

_معلش مرة تانيه انا لازم أمشي بأى يا مايا

تعجبت مايا من تصرف نسرين اردفت قائلة :

_نسرين مالك خليك قاعدة معانا شوية لسه بدري

أجابت نسرين و هى تجذب حقيبتها قائلة :

_معلش يا مايا مرة سلام و هابقي اكلمك بليل

قالت هذا و هرولت تخرج من المطعم تحت أنظار صفوت الخبيثة.

❈-❈-❈

فى منزل مبسوطة

ظلت طوال الليل شاردة الذهن تفكر فى وسيم وهو غارق فى دمائه لماذا انقبض قلبها بهذا الشكل تنهدت و نهضت من على التخت و جذبت سماعتها و قامت بـ ارتدائها خرجت من غرفتها وذهبت إلى الحمام اختفيت دقائق ثم خرجت أدت فرضها ثم دلفت إلى المطبخ لكى تقوم بتجهيز الفطار و اعطاء والدتها الدواء

بعد قليل

أنهت مبسوطة من أعداد الطعام وقامت بوضعه على الطاولة ثم توجهت إلى غرفة والدتها طرقت الباب ثم دلفت إلى الداخل وجدت والدتها تجلس على التخت تقرء من كتاب الله العزيز صدقت ثم قامت بوضع كتاب الله بجانبها و ابتسمت بحب قائلة :

_صباح الخير يا ضنايا

اقتربت مبسوطة من والدتها و قامت بوضع قبله على وجنتيها قائلة :

_صباح الخير يا ماما يلا علشان تاخدي العلاج اللي قبل الفطار

نظرت عائشة إلى مبسوطة وجدت الحزن على ملامح و جهها

أردفت قائلة :

_مالك يا حبيبتي فيك ايه واوعى تقولي مفيش حاجة لأنى انا حافظة بنتي اللي ربتها عمرها ما تكذب عليا ابدا مهما كان السبب

وكن مبسوطة كانت منتظرة حديث والدتها ارتمت فى أحضانها تبكى و تشتكي لها قسوة الناس و الدنيا كلها اخذت نفسا طولا بعد أن بكت و بكت ووالدتها ترتب على ظهرها و شعرها بحنان حتى خرجت مبسوطة من احضان والدتها وقصت لها ما حدث معها فى المطعم وان تم طردها حتى مع حدث مع وسيم

بعد ما قصت مبسوطة ما حدث معها

اخذت نفسا طولا و أكملت :

_هو أنا وحشه يا ماما يعني المفروض اغير من شخصيتي علشان اعجب الناس طيب هو ذنبي انى ربنا خلقني ضعيفة السمع

أمسكت عائشة يد مبسوطة و نظرت إلى وجهها قائلة بهدوء :.

_ليه عاوزة تغيري من نفسك علشان تعجبي الناس من امتى وانا بنتي ضعيفة عاوزة تسمع لكلام الناس، الناس بس بتحكم بالمظاهر وبس و للأسف دائما هيلاقوا طرق كتير لانتقادك مهما كنتي مثالية اوعى تخلى حد يقولك اعملى ايه او غير مبادئك علشانه هو، حياتك ملكك أنتِ مش ملكهم هم .

رتبت على ظهرها بحب و أكملت :

_مهما قالت الناس لازم دائما تكوني واثقة في نفسك وتقفى جانبها و تقولي أنا صح أنا جميلة بأخلاقي و عمري ما اتغير علشان حد أو اغير مبادئ، انا ربيتك انا و أبوك الله رحمه عشان تصبحي انسانه جميلة صحبه مبدأ وأخلاق ربنا هو الرزاق مش العبد يا حبيبتي و إن شاء الله بكره تلاقي شغل احسن من المطعم حتى تكون بشهادتك يا ضنايا

انهمرت دموع مبسوطة و ألقت بنفسها فى أحضان والدتها لتكمل الام الحديث :

_اما بنسبه للى عملته مع وسيم فهو الصح طبعا و بأمر الله ربنا هيعفي عنه اوعى تشوفي انسان فى ضيقه أو محنه وتتخلي عنه و تقولى أنا مالى لو ايدك تساعدي ساعدي حتى لو كان بالدعاء

ابتسمت مبسوطة من بين دموعها قائلة:

_أنا بحبك اوي يا ماما ربنا يخليكِ ليا

ضمتها عائشة بحب قائلة :

_ويخليكِ ليا يا ضنايا و اشوفك سعيدة ويجعل نصيبك من اسمك ...

❈-❈-❈

فى مقهي جميل أمام النيل جلست نرمين وبجانبها منار صديقتها و أخيها شادي أردف شادي قائلا بسعادة و هو ينظر إلى نرمين

_أنا مبسوط اوي إني شوفتك يا نرمين

ابتسمت نرمين بخجل قائلة بصوت هامس :

_و أنا اكتر والله

أخذ شادي نفس عميق و أغمض عينيه فهو أصبح معجب بـ نرمين و يريد أن يتقدم إليها ابتسم لها ابتسامه الجاذبة قائلا:

_عامله ايه فى الدراسة لو فى اى حاجه واقفه معاك فى المنهج أنا موجود و ممكن اساعدك كمان

نظرت له نرمين بثقه و اردفت قائلة بغرور :

_انا مفيش حاجه بتوقف معايا طلعت الاولى فى السنين اللى فاتت و السنه دى هيكون الأولى ومش على المدرسة و بس لا علي المحافظة وهدخل طب و لازم اثبت انى أحسن من اي حد وأنى استحق لقب دكتورة

تعجب شادي من طريقة حديث نرمين لأول مرة يري فى حديثها الغرور و التعالي لمعت عينيه بالغضب ..نظر فى ساعته وزف بضيق و انتصب واقفا قائلا:

_يلا يا نرمين علشان عندي ميعاد فى المكتب

تعجبت منار من حديث أخيها فهو الذي أصر على الخروج معها و مع نرمين ماذا حدث لكل هذا

بعد مرور حوالى ساعة

دلفت نرمين إلى منزلها زفت بغضب حين وجدت مبسوطة تجلس مع والدتها ألقت السلام وهى متجه الى غرفتها لتجد والدتها تهتف قائلة:

_على فين يا نرمين مش تجي تقعدي معانا شوية حتى مبسوطة لسه جاية

زفت نرمين بغضب قائلة ببرود :

_معلش يا ماما اصل ورايا مذاكرة عشان عندي امتحان

لتجد مبسوطة قائلة:

_ربنا معاك يا نيرو و تحققي أحلامك

_شكرا

قالتها نرمين ببرود ثم دلفت إلى غرفتها

تنهدت السيدة نادية من تصرف ابنتها ابتسمت بحب وهى تنظر إلى مبسوطة قائلة :

_معلش يا مبسوطة انتى عارفه أن نرمين ثانوية عامه و الضغط عليها كتير

ابتسمت لها مبسوطة بحب فهى فتاه طيبة حنونه لا تعرف الخبث ولا المكر تربت على القيم و الاخلاق لتقول :

_انا عارفه يا خالتي ربنا يكون فى عونها المهم اتفضلي الجمعية اهي ومعلش على التأخير

قالت هذا و مدت يديها تعطي النقود إلى السيدة ناديه التى قالت :

_خليها معاك يا مبسوطة الشهر ده الدور عليا يعنى مش لحد غريب خليها يا حبيبتي و اعتبرها وصلت

_مستورة و الله يا خالتي الحمدلله انا قبضت امبارح بس الوقت اتاخرت وماعر فتش اجي لك امبارح

نطقت بهذه الكلمات مبسوطة وهى تنهض تستعد للخروج لتنظر إلى خالتها و تكمل :

_يحيي عامل ايه أموره كويسة فى انجلترا

ابتسمت لها نادية قائلة :

_اه يا حبيتي الحمدلله قاعد مع قاسم صحبه و استلم الشغل من النهاردة

فرحت وسعدت مبسوطة لأجل يحيى قائلة بفرحه :

_ربنا معاه يارب و يحقق أحلامه ابقي سلمي عليه لحد ما اشحن الباقة و أكلمه اسيبك انا يا خالتي علشان ماما لوحدها

بعد حوالى نصف ساعة وقفت مبسوطة تنظر إلى المشفى المتواجد به وسيم لا تعرف لماذا جاءت إلى هنا بالرغم أنها قررت أن تذهب لكى تبحث عن عمل تشعر بشعور غريب و عجيب من لحظة النظر فى وجه وسيم حسمت أمرها هى فقط تريد الاطمئنان عليه فقط اقتربت من باب المشفى وكلما اقتربت زادت دقات قلبها دلفت إلى الداخل تحاول أن تعرف اخبار عنه وعن حالته بدون أن تسأل أحد وقفت بجانب أحدي الممرضات التى كانت تتحدث مع ممرضه أخري :

_بت يا سعاد بقولك ما تيجي نبدل الشفت بتاعي معاكي

نطقت الممرضة الأخرى قائلا

_وعاوزة تبدلي الشفت ليه يا منى

تنهدت الممرضة قائلة :

_تعبت يا سعاد كل شوية اطلع من العناية اقف على الباب و اصرخ فى الناس و الصحفيين واقعد اقول ممنوع الزيارة ماينفعش الوقوف ادام باب العناية لحد ما صوتي راح بجد انا زهقت

قهقهت سعاد على حديث صديقتها قائلة :

_حد يطول يقعد فى العناية مع الممثل الوسيم وسيم والله اسم على مسمى قال صح هو لسه ما فاقش

هزت منى رأسها قائلة :

_للأسف لسه و الله صعبان عليا و والدته كمان صعبانه عليا اوي مش بتطلع عياط و كل شوية ادخل الاقيها بتصلي و بتدعي له

لهنا فهمت مبسوطة أنه مازال بغرفه العناية تحركت و ظلت تبحث عن غرفة العناية المركزة.

❈-❈-❈

فى المشفى

أمام غرفة العناية المتواجد بها وسيم وقفت مشيرة بجانب الهام قائلة:

_ أن شاء الله وسيم هيقوم لنا بسلامه

لمعت الدموع فى عين الهام لتقول

يارب يا مشيرة يارب انتِ تعبت نفسك وجيتي من انجلترا ليه بس انا عارفه ظروف شغل جوزك

_ايه الكلام اللى بتقوليه ده يا الهام وسيم ابنى زيه زى كاميليا وفريدة ويلا تعالى علشان ننزل الكافتيريا عبد الحميد اتصل علشان ننزل نفطر معاه و بدون رفض

نطقت بهذه الكلمات مشيرة وهى تجذب يد الهام لكى تذهب معها إلى كافتيريا المشفى

استغلت مبسوطة ذهاب الجميع حتى الممرضة التي فرحت بعدم وجود أحد لكي تجلب طعام لها قبل مجيء أحد دارت عيناها فى المكان يوجد كاميرات ولكنها وضعت حجابها على وجهها تخفى معالم وجهها اخذت نفسا ودلفت إلى الداخل اقتربت منه حتى وقفت أمامه نظرت له بحزن وأسي تشعر بدقات قلبها تدق مثل دقات الطبول ظلت تنظر له لمست يده وجدته يحرك أنامله لوهله فتح وسيم عينيه ونظر إليها لحظات ثم أغمض عينيه وهو يبتسم بينما ابتسمت و فرحت مبسوطة من فعلته هذا ظلت على وضعها لحظات ثم خرجت مسرعة قبل مجيء أحد .


الصفحة التالية