-->

قراءة رواية جديدة معركة بين عاشق ومغتـ ـصب لصباح عبد الله - الفصل الأخير

 

قراءة رواية معركة بين عاشق ومغــ تصب 

بقلم الكاتبة صباح عبدالله




رواية معركة بين عاشق ومغــ تصب

قصه ورواية جديدة من روايات وقصص الكاتبة 

صباح عبد الله


الفصل الأخير



تبعد كنوز سماعة الهاتف من على أذنيها قليلاً، بينما نظرت الى شاشة الهاتف من أجل ان ترى من ذلك المتصل، لكن.. تجد أنه رقم مجهول دون أسم، أردفت قائلة بتساؤل؟ بعد ان أعددة سماعة الهاتف على أذنيها مره ثانية.. 


_ مين أنت وازاي تتكلم معايا بالشكل ده؟ وجاسر مين اللي أنت مش عاوزني أتجوزوا، و أنت مين أصلا علشان تقول لي أتجوز مين ومتجوزش مين يا بني آدم. 


يجيب المتصل قائلاً بغضب، وصوت عالٍ عبر الهاتف..


_ انا عمك فوزي يا زفت و أسمعي اللي انا باقول لك عليه ومش وقت أم عنادك ده؟ انت فهمني انا بقول لكي اي. 


تجيب كنوز قائلة، بضيق و نبرة صوتها لا تبشر بالخير..


_ و أنت ليه مش عاوزني أتجوز جاسر بقا، ان شاء الله ده انا جاهزت ولبست فستان فرحي ومستنيه  يجي  ياخدني. 


يجيب فوزي عليها قائلاً، بتحذير..


_أيكي تروحي معا او تعملي اي حاجه هو بيقول لكي عليها، و حاولي تعملي اي حاجه و مش تنزلي معا الجواز ده لو تم هتحصل مصيبة. 


تعقد كنوز حاجبيه و أردفت قائلة بستفهام!؟ 


_مصيبة اي اللي هتحصل مش فاهمة!؟ 


يجيب فوزي بهدوء قائلاً،  و هو يأخذ شهيق و زفير بعمق.. 


_أسمعي اللي انا هقول لكي اي بس..  و الكلام اللي انا هقول لكي عليه ده مش عاوز اي مخلوق غيرك يعرف بي انتي فاهمه، اللي عندك ده عصام مش جاسر... 


يقاطعه عن الحديث صوت كنوز قائلة بدهشة! وصوت عالٍ عبر الهاتف، قبل ان يكمل حديثه.


_انت بتخرف تقول إيه؟  من ده اللي عصام مش جاسر،  أنت  حصل لعقلك حاجه و لا إيه؟ 


يجيب عليها فوزي قائلاً بغضب، و بصوت عالٍ.. 


_هو مين اللي خرف يابت انتي ما تحترمي نفسك يا بت ، و تفهمي اي اللي بقوله لكي بدل كلامك اللي مالهوش لازمها ده، اللي عندك ده عصام مش جاسر جاسر عصام خطفوا، ولسه لحد دلوقتي مش عارف له طريق، قولت أتصل و أعرفك بدل ما يضحك عليكي و يعمل فيكي حاجه،  و في الأول والأخر الدم عمره ما هيكون مياه. 


تجيب كنوز قائلة، و هي لم تقتنع بعد بما يقول لها فوزي وعقلها الصغير ما زال لا يصدق شيء ما يقولوا لها فوزي، بل أقنعها عقلها ان هذة مجرد لعبة من لاعيبة مثل العادة، ولا يجب عليها ان تصدق شيئاً من هذا الكاذب، و أردفت قائلة:


_ انت أكيد بتهزر او دي لعبة وسخة منك انت والزفت عصام، علشان تمنعوا ان يتم فرحي انا وجاسر مش كدا، بس.. على فكرة مش هاسمح لكم ثاني أنكم تضحكوا علي باي حاجه زاي ما ضكتوا علي وفهمتوني ان جاسر هو اللي قتل بابا وماما، بس.. في الحقيقه اللي حصل كان مجرد حادث قضاء الله وقدره مش أكثر، وانت بذات انا مش هاصدق اي حاجه من اللي انت بتقولها او من اللي انت بتقو عليها دلوقتي انت فاهم!؟


يجيب فوزي عليها قائلاً بهدوء، و هو يحاول ان يقنعها ان تصدق ما يقول لها، قبل ان ينجح ذلك الأحمق عصام في مخططه و يكون السبب فى تدمير حياة الجميع..


_طيب أسمعي الأول اللي انا هقول لكي عليه، و بعد كدا انتي حرة عاوزها تصدقي صدقي مش عاوزها انتي اللي هتندمي بعدين، بس.. اكون انا عملت اللي عليا.


تجيب كنوز بلا مبالاه قائلة ببرود، عكس ما بدخلها، و هي تحاول ان تكذب قلبها و تصدق عقلها الكاذب، ان قلبها يخبرها ان ما يقول لها عمها هو حقيقي، لكن.. عقلها خادعها و أخبارها ان كل ما يكونوا لها هو كذب ويتلاعب بها مثل العادة..


_طيب هاتي اللي عندك، و ياريت يكون بسرعة؛ علشان مش عاوزها أتأخر علي حبيبي جاسر في يوم حلوا زاي ده.


يجيب فوزي عليها قائلاً، و هو يحاول ان يسيطر علي أعصابه من أجل ان يظل هادئاً، و يستطيع ان يقنع هذة العنيدة ان كل ما يقول عليها هو حقيقي..


_طيب انتي مش ملاحظة ان جاسر متغير، او بيعمل او بيقول حاجات أنتي لا أول مره تسمعيها منه او تشوفي بيعملها.


تحدق كنوز الي أنعكاس صورتها في المراه و يظهر أنها أقتنعة بما يقول عليه فوزي، بينما أسترجع عقلها ما حدث منذ قليل و كيف تعمل معها جاسر بعنف و أقترب منها غصب عنها، و هو حقاً لا أول مره يفعل شيء كهذا معها، أردفت قائلة بتوهان و هي مزالت تحدق الي نفسها في انعكس صورتها في المراه..


_فين جاسر؟

❈-❈-❈


"في مكان مجهول"


يجلس جاسر على مقعد خشبي مقيد اليدين و القدمين  من كل جانب في غرفة مظلمة يصيبة الهالك،  يجلس علي المقعد منحني رأسه إلى الأسفل و شعره الأسود الطويل مبثعر علي وجهه ليغطي و جهه بالكامل،  و يظهر أنه يغط في سبات عميق لا يشعر بمما يحدث من حوله و فجأة يهتز جسده المقيد و يهتز معه المقعد الخشبي، و يبدو أنه يعيش كابوس مرعب الأن تعرق وجهه و تتساربة قطرات عرقه علي وجهه الذى أصابه الحمار، كما لو كان يجلس في الصحراء تحت أشعة شمس شديدة الحرارة و لا يجد شيء يتظلل تحت  ليحمي نفسه من أشعة شمس، بينما يتعرق و يرتجف جسده يفتح عيناه و هو يصرخ بفزع و صوت عالٍ..


_كنوووز؟


وقبل ان يستوعب أين هو او ما الذي يحدث له، ينفتح باب الغرفة ليظهر له راجل طويل ألقمة عريض الجسد قمحاوي اللوان ذات وجهه عريض ترتسم عيناه في الصغيرة منتصف وجهه  فوقهم حاجبين كثفين وأنف ضخم شفتاه تشبه شبتين الثور،  أردف قائلاً بصوت خشن وهو مزال يقف كما هو على باب الغرفة في وسط ظلال الأنوار التي ظهرت من خارج الغرفة..


_أي يا عم الحبيب أخيراً صحيت، خوفتنا عليك ياصبع الكرومبة.


أردف جاسر قائلاً بتوهان و هو مزال تحت تأثير المخدر و لم يستوعب عقله ما لذي يحدث بعد، و رأسه يدور يمين و يسار و يحارب من أجل لا يتغلب عليه النعاس و يعود لسباته مره ثانية..


_فين كنوز؟ و انت مين!؟


يضحك الشخص بصوت عالٍ، و أردف قائلاً بسخرية..


_كنوز مين يابا ما حدش يجي لك في كنوز، و انا مين انا عزرائيل اللي هيجيب أجلك ان شاء الله.


ويظل يضحك بصوته الذي يشبه صوت الثور ثم يعود أدراجة ويغلق الباب خلفه ويترك جاسر في ظلام هالك لا يشعر بشيء، بينما يحدق جاسر في أنحاء الغرفة يبحث بعيناه على اي شيء يثبت له أنه شخص على قيد الحياة وليس بمقبرة بين الأموات، يصرخ جاسر مفزوع من هذا الظلام الهالك الذي يحاوطه من كل جانب و أردف قائلاً بتساؤل؟ من بين صراخ قوي يوجه سؤاله الى ذلك الراجل الذي كان يقف أمامه منذ قليل..


_انت مين و انا فين؟ فين حبيبتي كنوز عملتوا فيها ايه!؟


لكن.. كان يصراخ و وينبح دون اي جدوى ولم يعيره احد أدني إهتمام الي صراخه المستمر، و الي أسالته التي تنهش عقله من أجل ان يحصل علي جواب لها، وقلبه العاشق الذي ينبض بجنون من شدة خوفه و قلقه علي معشوقته و معذابت قلبه كنوز..

❈-❈-❈


"في مكان ثاني"


يقف ذلك الشيطان فوزي الذي يحاول ان يصبح ملاك بعد ان خسر أمام العشق أكثر من مره، و هو يحمل الهاتف في يداه، يطلب عدة أرقام بعد أن أنهي حديثه مع أبنت أخيه، كان يتحدث الي أحد رجاله على الهاتف، و أردف قائلاً بلهفة كما لو كانت تتسارع الأحرف في حنجرته خوفاً ان ينسي منه شيئاً..


_ايوا يا أبرهيم مافيش اي أخبار جديدة!؟


في الجانب الأخر يجيب عليها أبرهيم قائلاً عبر الهاتف، و هو يلهث بشدة كما لو كان في سباق مع الخيل..


_ايوا يا باشا كنت لسة هتصل بيك علشان أعرفك؛ ان أحنا أخيراً عرفنا مكان جاسر بيه.


يجيب فوزي بلهفة و فرحة تظهر علي نبرة صوته..


_انت بتتكلم بجد، عرفتوا فين جاسر.


في الجانب الأخر يجيب أبرهيم قائلاً، و هو يحاول ان يثبت صدق حديثه..


_ايوا يا باشا و الله عرفنا فين جاسر؛ و حتي احنا و قفين قدام البيت اللي هو في مستنين أمر من حضرتك، او حضرتك تيجي بنفسك وتشوف تتصرف معهم انت بمعرفتك.


يجيب  فوزي قائلا على أستعجال، وهو ياخذ مفاتيح سياراته من فوق الطاولة التي توجد أمامه..


_ طيب أقفل انت معي دلوقتي يا إبراهيم؛ وانا مسافر الطريق هكون عندك، و أبعث لي العنوان مظبوط في رساله على الواتس.


ثم يغلق فوزي الهاتف ويركض خارج المنزل مثل المجنون، من أجل ان يصل الي هدفه قبل فوات الاوان.

❈-❈-❈


"في قصر جورج"


في الدور السفلي من القصر  


تم تجهيز وتزيين القصر على أجمل وجه كما لو كان عروس في ليله زفافها، و يقف كلا من مراد و جاسر علي في الحديقة يستقبلون المعازيم، بينما لم يتوقف مراد للحظة عن مضيق جاسر و توجية له كلمات التي تدل على السخرية و ضحكاته المستفزة، و أردف قائلاً بسخرية و صوت واطي و هو يحدق في جاسر بطرف عين، بينما كان جاسر او عصام الذي يرتدي قناع يشبه وجهه جاسر، من أجل ان يصل إلى هدفه،  يبتسم غصب عنه و هو يصافح أحد المعازيم..


_يالههوي يا جاسر بقا البنت تحبسك ليلة كاملة في البلكونة، و في الأخر تتصل عليا تقولي ألحقني يا مراد في حرامي عندي في الأوضة، تو تو توا والله عيب عليك اوي يا أبن جورج بقا حتة بنت تعمل فيك ده كله.


ينظر له عصام بستحقار ممزوج بالغيظ و لم يتفوه بحرف، بينما أردف مراد قائلاً و هو ينتظر أليه بستفهام، بينما عقد حاجبيه بضيق..


_اي مالك بتبص لي ليه كدا؟ هو انا بقول حاجه غلط لا سمح الله.


يرد عصام دون مقدمة قائلًا:


_انت على بعضك غلط؛ من الأساس.


ثم يتركه و يذهب من قبل أن يسمع مالذي سوف يجيب به مراد،  بينما كان ينظر مراد  إلى أثار رحيله و علامات الدهشة لا تفارق ملامح وجهه، و هو لا يستطيع أن يفهم ما به صديقه و لماذا لم رد المزح بهذة الطريقة الجافة غير العادة.

❈-❈-❈


في مكان ثاني 


في الحديقة القصر يقف جورج مع أكبر رجال الأعمال في أمريكا، و هو يحمل في يداه كأس خمر من أفخم أنواعها، و فجأة تقع عيناه على عصام الذي يفكره الجميع أنه جاسر، و أردف قائلاً و هو يبتسم بهدوء إلى معازيمه قبل أن يستأذن من أجل أن يتركهم ويرحل..


_جاسر أنتظر.


لكن كان عصام يسير و قد نسي أنه المدعوا بجاسر الان ولم ينتبه الى جورج الذي ينادي عليه، و كان جورج أسرع منه في السير فتقدم عليه بينما أمسكه من ذراعه، و أردف قائلاً بتسأل..


_ ما بك جاسر انني أنادي عليك، لماذا لماذا لم تتوقف؟


ينظر عصام الي جورج بتوتر، وهو لا يعلم ما الذي يجب عليه فعله الان من أجل ان يخرج نفسه من هذا المأزق،  بينما أردف قائلاً و هو يحاول ان يظل هادئا ويسيطر على أعصابة، من أجل ان لا يشك احد في شيء وبالاخص ذلك الشيطان جورج الذي يقف أمامه، و اذا شك لو مجرد شك صغير، سوف يكون السبب في إنهاء حياته، بينما كان يبلع لوعبه بصعوبة..


_بابا انا أسف ما أخدش بالي؛  انك بتنادي عليا.


ينظر له جورج بضيق و يظهر أنه لم يفهم شيء مما قال عصام!؟  بينما كان يقف خلف عصام مراد الذي أردف قائلاً بدهشة!


_بابا أنت من أمتي بتقول لجورج بابا يا جاسر،  و لا انت من أمتي بتتكلم معه بالمصري من الأساس، انت مين انت مش جاسر!؟


"في مكان مجهول"


مزال يجلس جاسر مثل ما هو مقيد اليدين و القدمين في غرفة مظلمة، و فجأة يسمع جاسر صوت ضجيج يأتي من خارج الغرفة و يظهر أنه صوت إطلاق رصاص، و لم يمر أكثر من خمس دقائق الا وقد رجع كل شيء هادئ مثل مكان، وفجأة يغلق جاسر عيناه من الانوار التي هجمت عليه دون مقدمة، عندما فتح شخص باب الغرفة يفتح جاسر عيناه ببطئ الي حين ان أخذ على النور مره ثانية، بينما أردف قائلاً بدهشه! وهو ينظر الى ذلك الشخص الذي يقف أمامه على باب الغرفة، في منتصف ظل الانوار الذي يأتي من خارج الغرفة..


_انت بتعمل ايه هنا.


يركض فوزي نحو جاسر قائلاً وهو يفك يداه..


-مش وقت الأسال لازم نلحق كنوز قبل ما الزفت عصام يعمل فيها حاجه.


جاسر بخوف..


-كنوز مالها والكلب عصام ده لو عمل فيها حاجه انا هقتلوا بايدي انت فاهم.


يرد فوزي بضيق قائلاً: يا عم الحبيب مش واقته ده انا جاى اساعدك اخلص وانا لو الزفت عصام لمس شعره بس منها ما فيش حد قتله غيري.


ثم يمد يداه من أجل ان يساعد جاسر على الوقوف، بينما ينظر جاسر بغموض الي يد فوزي للحظات،  ثم وضع يداه في يد فوزي وركضوا سويا نحو الخارج دون قول شيء آخر.

❈-❈-❈


في قصر جورج..


يقف كلا من جورج وعصام الذي يفكرونه الجميع جاسر بينما يقول جورج بشك..


جورج: من انت يا هذا؟


ينظر عصام بوجه شاحب الي جورج ولا يعرف ما الذي يجيب عليه فعله الان وشعر انه علي وشك الهلاك، ينقذه من هذا الموقف صوت الطفل زياد قائلاً بصراخ..


زياد: الحقنا يا عمو جاسر كنوز أختي مش عارف مالها.


يركض الجميع نحو الطفل زياد لا عصام الذي من شدة الخوف لا يشعر بقدمه تحمل جسده، وفجأة وبينما يركض الجميع نحو الداخل لا يشعر عصام غير واحد يكممه من الخلف وسحبه بالقوة خلف احد الاشجار، بينما يحاول عصام افلت نفسه لكن يسقط مغمي عليه بسبب تأثير المخدر، وفجأة يظهر جاسر وفوزي الذي يضع جسد عصام علي الأرض برفقة قائلاً:


فوزي: ما تنسيش احنا اتفقنا على، انت هتخد لبس عصام وهتدخل جوا مع الكل والا كأن في حاجه حصلت، وانا هخد عصام وهسافروا بره مصر وبوعدك ولا انا ولا هو هنقف في وشك مره تانيه.


ينظر جاسر الي فوزي قائلاً:   وانا اي يضمني ان انتم الاتنين هتسبوني انا وكنوز في حالنا.


فوزي:  لو مش كنت عاوز اسبكم في حالكم ما كنتش انت واقف علي رجليك في بيت ابوك دلوقتي.


ينظر جاسر الي فوزي باقتناع قائلاً وهو يفك زرائر قميصه علي أسعجال..  


-طيب انا هثق في كلمك المره دي، ناولني الهدوم الا هو لبسه دي بسرعة قبل ما حد يشك في حاجه.


ينزع فوزي ثياب عصام ويعطيها الي جاسر و هو يقول بينما كان ينظر نحو البوابة والحرس الموجدون عليها..


-طيب ماشي بس محتاج مساعده منك عشان اقدر اطلع من هنا حي.


ينظر جاسر نحو البوابة والي الحرس هو أيضاً، وبعد ما أنتهي من ارتداء ثيابه قال..


-طيب انا هنادي علي الحرس وانت اخرج من هنا بسرعة تمام.


فوزي:  تمام.


يخرج جاسر من خلف الشجرة قائلاً بصوت عالي موجه حديثه الي الحرس..


جاسر: هيا تعالوا الي هنا جميعاً اريدكم في الحال.


يذهب جميع الحراس نحو جاسر،بينما حمل فوزي عصام وركض به نحو البوابة دون ان يشعر احد عليه، بينما يراقب جاسر فوزي وعندما يري يغادر بسلم تفوه قائلاً موجه حديثه الي الحرس..


جاسر: ان اليوم زفافي اريد منكم ان تحرسوا المكان جيدنا لا اريد ان يحدث شيء.


الجميع في صوت واحد: أمرك سيدي.


ثم يركض جاسر الي الداخل من أجل ان يري حبيبتها كنوز

❈-❈-❈


في جناح كنوز.. 


تنام كنوز علي الارض تتظاهر بالاغماء والجميع حولها وتجلس بجانبها جومانه تحاول ان تجعلها تستيقظ، وفجأة يدخل جاسر الي الغرفة قائلاً بفزع حقيقي.. 


-كنوز حبيبتي مالك. 


يجلس يأخذ كنوز بين احضانه وهو يقول بخوف.. 


-كنوز حبيبتي افتحي عيونك ردي عليا مالك ياقلبي. 


تفتح كنوز عينها ودون ان يلاحظ احد تقول بالقرب من اذن جاسر بغضب وصوت وطيء.. 


-ابعد عني يا عصام الكلب بدل ما خلي جورج يسلخ جسمك دلوقتي وقول لي من سكات فين حبيبي جاسر. 


يبتسم جاسر وهو يضمها إليه اكثر ويتفس رأسها في عنقها قائلاً بصوت واطيء.. 


-انا حبيبك جاسر يا أميرتي الجميلة ومش عاوزك تخافي من اي حاجه طول ما انا موجود معاكي فاهمه. 


تشعر كنوز بدفئ والحنان داخل أحضان جاسر  فقالت بضعف وهي لا تصدق ان ذلك الشخص هو حبيب قلبه جاسر.. 


-بجد انت حبيبي جاسر. 


ينظر جاسر الي عيناها بعمق قائلاً:   ايوا والله انا حبيبك جاسر وهثبت لكي بعد شويه قد ايه انا بحبك. 


يقطع هذا اللحظات صوت مراد قائلاً:  يا حنين احنا موجودين خلي عندكم دم. 


ينظر جورج الي مراد بتحذير يضع مراد يداه علي فمه ويصمت بينما قال جورج.. 


-هيا جميعاً الي الأسفل من اجل اكمال مراسم الزواج وانت ولدي جاسر تحلى بالصبر سوف تكون زوجتك بعد دقائق فقط ومن بعدها افعل ما تريد.


ثم يتوجه جورج ليغادر الغرفه وخلف منه الجميع وهو يقول.. 


جورج:  سوف ننتظرك في الاسفل بوني لا تتأخر.. 


ينظر جاسر الي كنوز قائلاً:  عجبك اللي حصل ده، ده انتي حسابك تقل اوي معايا. 


تنظر له كنوز بخجل  قائلة:  وانا عملت اي يعنى. 


تحاول ان تنهض لكن لا تستطيع تمد يدها الي جاسر قائلة بصوت عالي لحد ما.. 


-ساعدنى بدل ما انت واقف زاي برج ايفل كده مش عارفه اقوم. 


يضحك جاسر عليها قائلاً..   ما هو انتي عامله زاي الكرومبة هتقومي ازاي. 


كنوز بغضب:  انا عامله زي الكرومبة طيب ساعدني بس اما اقوم وانا هعرفك مين هي اللي زاي الكرومبة. 


جاسر بحب وهو يساعد كنوز تنهض:  والله لو بقيتي زاي الفيل مش الكرومبة بحبك بردوا. 


تنظر كنوز الي جاسر بحب قائلة: بجد يا جاسر لو بقيت زاي الفيل هتفضل تحبني. 


جاسر وهو يمسك يدها مثل اي عريس وعروسه وهو يقول... 


-يحبيبتي قلب جاسر وعيون جاسر خلينا بس ننزل نكتب كتب الكتاب وانا هثبت لكي كل كلمه بقولها بعدين.


تنظر كنوز لجاسر بخجل للحظات ثم قالت بصوت عالي.. 


كنوز: ايوا صح يا جاسر احكي لي اي اللي حصل وازاي الزفت عصام ده خطفك. 


يحمل جاسر كنوز وغادر الغرفة قائلاً: دي قصة طويل اوى هحكيها لكي لم نجيب بت ولد توأم.


تمت

إلى حين نشر الرواية الجديدة للكاتبة صباح عبد الله ، لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية


رواياتنا الحصرية كاملة