-->

الفصل السادس عشر - كما يحلو لكِ - النسخة الفصحى



 الفصل السادس عشر

النسخة الفصحى

سرعان ما عدلت دهشتها ولحقت نفسها بابتسامة عذبة ناعمة كي لا تجعله يرتاب بشيء، وتوجهت وحملت طبقه وكوب قهوته ووضعتها على المنضدة الجانبية لفراشه واجابته بمنتهى العفوية:

-        بعد شراءك للسيارة فورًا، لقد عدنا بها إلي هُنا.

 

ناولته الطبق فتناوله منها وامسك به وهو يعقد حاجباه وامتدت يده لتحتوي شطيرة صنعتها فتابعته بمنتهى التلقائية وقلبها يخفق بعنف بداخلها فهذه الشطيرة تحتوي على دواء لابد له من تناوله ولكنها اخفت تأهبها وانتظرته أن يقول أي كلمة ولكنه بالغ في صمته أكثر من المعتاد ولم تعرف أنه كان واقعًا في حيرة شديدة، فهو بالكاد يتذكر بعض احداث الفترة الماضية، ولكن ليست التفاصيل، وليس معظم ما حدث!

 

تعجب من نفسه، بل؛ شعر بالانزعاج من نفسه، لماذا قام بشراء هذه السيارة بكل هذه الأموال؟ هل كان هناك سبب ما لفعلته؟ ما هذا الغباء الذي ارتكبه؟!

 

ابتلع دفعة من الطعام ثم تناول المزيد ولم يلحظ كيف تتفقده هي فانتشلته من محاولة معرفة ما يحدث له وكيف نسي الكثير من الأحداث بهذه الطريقة واستمع لسؤالها:

-        ما الذي تريد تناوله على الغداء اليوم؟

 

سيكون من الغباء أن تنبهه أنها تحاول أن تعرف ما الذي نساه وما الذي يتذكره، ولقد علمها كيف يكون المرء خبيث، بل؛ ويستخدم خبثه بمنتهى البراعة، لقد اخبرته عن أمر السيارة لأنها لن تستطيع أن تخفيها وهناك ما يُثبت أنها موجودة بالفعل، ولكنها تستطيع إخفاء الكثير مما حدث ولن تخبره سوى عن كل ما وجد عليه اثبات بأنه موجود، عليها التأكد أولًا مما استطاع عقله الحصول عليه!

-        عمر!

 

نادته كي يستيقظ من شروده فالتفت إليها بملامح متسائلة فكررت سؤالها بل وأضافت عليه بذكاء:

-        ما الذي تود تناوله اليوم؟ أم تريد أن نذهب لتناول الغداء بالخارج؟

 

سترى الآن هل يتذكر أنه يقوم بأسرها في هذا السجن أم لا من اجابته عليها فذهب تأهبها عندما أنهى أولى شطائره ويده امتدت للثانية بتلقائية كما هز كتفيه واجابها بنبرة معتدلة:

-        كما يحلو لكِ.

 

هي تتعامل مع الأمر كمسألة رياضية عسيرة ولكنها لديها كامل المُعطيات ولن تنتهي حتى تُثبت لنفسها ذكاءها وتفوقها، لن يستعصي عليها أن تنجو منه هذه المرة، ولكن عليها الاحتراس، قد يكون هو من يتلاعب بها.

 

دنت بالقرب منه وهي تقبل كتفه وابتسمت له ثم اخبرته بنبرة مقترحة وهمهمت في البداية:

-        ما رأيك أن تشاركني اعداد الطعام اليوم، كنوع من أنواع التغيير؟

 

أومأ لها بالقبول، ولكن باقتضاب وعلى ما يبدو كان غارقًا في التفكير فتعلقت بذراعه وهي تريح رأسها عليه ولم تعلم كيف كان مُحرجًا بشدة عندما تذكر تلك الكلمات التي تحدث بها أمام أُسرة خالتها، لا يدري كيف تفوه بهذا الغزل الصريح لها أمام الجميع!

 

لقد قام بدعوتهم، ومكث معها هذه الليلة بالفندق، وثمل بشدة، تشاجر مع أخيه، وأخته كانت تحتفل بيوم مولدها، تناولوا العشاء، ثم ما الذي حدث؟

 

ارتشف من قهوته وهو يحاول تذكر المزيد، لقد كانت مصممة على الطلاق، ما الذي تغير؟ ولكنها اخبرته منذ قليل أنهما قد قررا أن ينسيان الأمر ويحاولان سويًا مرة أخرى. كيف تناسى كل هذا؟ متى تحدثا معًا وما الذي أقنعها بالعدول عن قرارها؟ هل كان ثمل لدرجة أنه لا يتذكر تفاصيل احداث يومه؟!

 

التفت إليها بعد أن ترك كوب قهوته وتحرك ليجلس في مقابلتها تمامًا مما جعله يتفحص ملامحها مليًا واعتدلت هي الأخرى ونظرت له بتلقائية وتساءلت بابتسامة متعجبة:

-        ماذا بك؟ هل أنت بخير؟

 

تزايدت عقدة حاجباه ليسألها بنبرة تحمل بعض الحدة:

-        روان، هل اسرفت في تناول الشراب الفترة الماضية؟

 

هذه النظرة، نعم تعرفها وتحفظها عن ظهر قلب، هو لا يحدقها هكذا إلا إذا كان يريد أن يتبين صدقها من كذبها، وكل ما عليها هو أن تحترف الادعاء بالمصداقية.

 

كل هذا دار بعقلها في خضم جزء من الثانية، فهي ليست غبية، كل ما تحتاجه هو أن تعتاد الأمور، وبعدها دائمًا تبرع في التصرف بها، كل مشكلتها أنها تفزع بالبداية عند مواجهة الصعاب والأحداث الجديدة، ولكن بعدها تستطيع الإبداع بمنتهى الحزم والثقة فيما تتعامل معه.

 

اجابته وهي تومأ وابتسمت وهي تنظر له بتلاعب ونظراتها تعج بالدلال ولمحة من الحماس:

-        نعم، ولقد كنت غريب للغاية!

 

تأهب بانزعاج فوجدها تلمسه بأناملها وهمست له تواصل كلماتها بين ابتسامتها التي توسعت ببعض الخجل:

-        لم أكن اتخيل ما حدث الفترة الماضية، وأنت ثِمل وتضحك وتمازحني، ولكن حتى أكون صادقة لم أسعد بحياتي معك قط مثل الأيام السابقة!

 

عضت على شفتها واعينها يتصاعد بها التلاعب ليختلط غضبه بابتسامة اجبرها على شفتيه كي لا يخسر مزاجها الرائق فهو لا يتذكر سوى بكاءها وصراخها وتصميمها على الطلاق والافتراق وقضية الخلع تلك ومحاولاته الكثيرة في أن يستعيد علاقتهما التي كانت أفضل ما يكون لمدة شهر كامل لم يختبر في حياته ما يضاهيه سعادة وراحة قبل اكتشافها أنها نسخة طبق الأصل من حبيبته السابقة!

 

فجأة وجدها تنظر له بتعجب شديد وسألته بمنتهى العفوية:

-        هل نسيت، لا بد من أنك تمزح، أليس كذلك؟

 

لم يُرد أن يظهر حقيقة ما يُخفيه وأومأ لها بالإنكار واجابها باقتضاب:

-        لا بالطبع، أنا أتذكر كل شيء.

 

ابتلع وهو يبتسم لها فوجها تنهض جالسة على ركبتيها واستندت بيديها على صدره واقتربت لتقبله مستنشقة أنفاسه فتعجب بداخله دون أن يُظهر لها ما يدور بعقله وبادلها ورأسه لا تتوقف عن محاولة التذكر بينما شعرت هي بفتوره الشديد في قبلتهما.

 

ابتعدت عنه وتعلقت بعنقه وهي تتفقده وسألته بمصداقية زيفتها ببراعة:

-        ماذا بك؟

 

رمقته بدلال ونظرة حُزن بعينيها فاختلط عليه الأمر ولكنه ادعى العفوية واجابها:

-        لا شيء.

 

-        لماذا أشعر وكأنك غريب للغاية هذا الصباح؟

 

 

ابتسم لها وأومأ بالإنكار وهو يحاول أن يتفحصها ليعرف ما الذي تفعله معه وبداخله الارتياب لا ينتهي ثم اجابها:

-        ليس هناك شيء صدقيني، ما الذي عليّ فعله حتى ابرهن لك أن كل شيء على ما يرام؟

 

رطبت شفتيها وهي تنظر له بعسليتين مداعبتين واقتربت تُقبله ثم ابتعدت قليلًا لتهمس مجيبة:

-        يمكننا فعل هذا.

 

اعادت الكرة ثم واصلت:

-        أو هذا

 

قبلة أخرى منها وهي تقترب منه وهتفت بأنفاس تسارعت:

-        أو مثل أمس.

 

من جديد فعلتها وتابعت:

-        أو أول أمس

 

لم تتوقف وأخذت تهمس لها بأنفاسها التي تحولت للهاث من لذة قبلاتهما وتلك المشاعر التي أدركت أنها يستحيل أن تتخلص منها كلما اقتربت منه وتأكدت أن هذا الانجذاب الجسدي بينهما سيكون أصعب ما ستواجه إلى أن تتحرر من زواجهما:

-        أو مثل الذي فعلناه منذ أسبوع أو شهر.

 

دفعته بحركات لطيفة دون مبالغة وأخذت تقبله لتجده بدأ يستجيب لها بمنتهى التناغم لتشعر وكأنها انتصرت فيما تريد أن تفعله فهي لا تريد سوى أن يُصدق أنهما بخير وعادا كما سابق عهدهما قبل اكتشافها حقيقة أنها تُشبه حبيبته السابقة!

 

الانجذاب الجسدي وتلك الكيمياء اللعينة يتواجدان، تلك المشاعر التي تمنت أن تحافظ عليها للأبد لا تزال بداخلها بمكانٍ ما، تحاول أن تنسى قسوته مؤقتًا وتصرفاته المرضية التي لم تكن بمحض ارادته كما أخبرتها "مريم" عن تلك الأعراض وما تُحدثها بعقله من فساد، وجدته يستجيب ببراهين وأدلة عديدة، من أول طريقة تقبيله لها إلى أن اعتلاها وهو يتفقدها برغبة هائلة، هي لا تزال لها قدرة في أن تؤثر عليه، العلاقة الحميمة بين الزوجين ليست بممنوعة، أمّا استغلالها بخبث هذا حتمًا لا يصح، ولكنه لم يترك لها حلًا آخر.

  

--

 

لقد كانت العلاقة الحميمة والاستمتاع بها أمر من الأمور التي استخدمها مرارًا وتكرارًا معها، ما الذي استخدمه كذلك؟

 

الحديث الكثير، السيطرة على وقتها، ملازمتها إلى أن شعرت بالاختناق، وعمله بمنتهى الاحترافية على جعلها تسقط في عشقه وهو يحاول بمنتهى الاجتهاد إيجاد طُرق ووسائل لقلبها حتى تتعلق به وتقدم له كامل ثقتها به على طبقٍ من ذهب، حسنًا عليها اتباع نفس خطواته واستخدامها ضده، ولكن عليها الاحتراس بكل الحذر والذكاء كي لا يُلاحظ فهو ليس بساذج ولا غبي!

 

اغمضت عينيها وتلك المياه تتساقط على جسديهما وهو يعانقها فعاد لها شعور الشفقة الشديدة، هي ليست امرأة خبيثة ولم تكن فتاة تتبع مثل تلك الوسائل، ولكن ما الحل الذي تركه لها؟

 

نفضت ذلك التفكير بعيدًا وحاولت ألا تلتفت له، تشبثت بتلك اللحظة التي تعايشها معه، أرغمت نفسها على تخيل أن كل شيء بخير بينهما وهمست له بخليط بين الكذب والمصداقية:

-        أنا خائفة للغاية، عمر.

 

ابعدها قليلًا عن صدره وابعد خصلاتها للخلف ثم احتوى وجنتيها بين كفيه وتفقدها بينما اكتفى بإعطائها نظرة استفهامية ورأى الخوف جليًا بعينيها فأجابته:

-        خائفة لو واجهنا أي مُشكلة تجعلنا نخسر هذه السعادة، ارجوك عدني أننا سنواجه كل شيء سويًا ولن نسمح لأي أمر مهما كان أن يسرق سعادتنا.

 

نعم هي خائفة لو اكتشف ما تخطط له، ولكن تلك الكلمات كانت عبارة عن مجموعة من الترهات حتى يُصدق صدق نواياها فالمرحلة القادمة لن تكون بهينة أبدًا، عليها أن تُصبح مثل ظله وتُلازمه صباحًا ومساءًا وحتى اثناء النوم عليهما أن ينامان ويستيقظان سويًا حتى تضمن عدم عبث أي أحد بخطتها بداية منه ونهاية بأي شخص قد تسول له نفسه أن يُفسد ما تحاول فعله!

 

وجدته يتفحصها بنظراته العميقة وبسهولة ظهر الارتباك عليها فسرعان ما واصلت:

-        لقد عملنا سويًا بجد وعناء حتى وصلنا إلي هذه المرحلة، لا أريد أن اضيع هذا من بين يدينا!

 

استشعر صدقها فأومأ بالموافقة واقترب وقبل جبينها وعقب باقتضاب:

-        أعدك.

 

فرغا من اغتسالهما سويًا ثم ساعدته ليرتدي ملابسه لتجده بين الحين والآخر يغرق بشروده فأخذت تنتشله تارة بالمزاح حتى اضحكته وتارة ببعض القبلات إلى أن ارغمته بذكاء أن يلازمها اثناء اعدادها للطعام وشعرت بالراحة عندما لم يُفكر في هاتفه أبدًا.

 

وجدته من جديد يغرق بصمته فلم تترك له الفُرصة ليفعلها، الصمت سوف يدفعه للتفكير، والتفكير سيحرضه على تذكر الكثير من الأمور، أو على الأقل سيجعله يُلاحظ عدم منطقية الأمر، لقد مرت بالأمر بالسابق، معرفة أنه رجل بهذه الطباع لو كانت ملكت الوقت بالتفكير كانت ستُقرر أن تبتعد عنه منذ شهور وحتى بعد ما فعلت وأدركت أن علاقتهما حُكم عليها بالفشل لم يتركها لتحظى ببعض الهدوء حتى تُقرر بموضوعية وتتخذ قرار واعيًا صحيحًا، ستفعل المثل تمامًا، ستحاول أن تؤثر عليه كما فعل معها يومًا ما!

 

-        بصراحة، هناك أمر يُزعجني، وأشعر بالحزن بسببه، هل ستدعني اتحدث دون أن يتحول الأمر إلي شجار؟

 

همهم بتعجب فلقد كان غارقًا في التفكير وهو بالكاد يتذكر عدة مكالمات مع "باسم" مُساعده وعدة تفاصيل قليلة بصحبة حصانه، شجار عنيف دار بينها وبينه مما جعله يُقيدها، ولم يتذكر إلى الآن سوى ذلك.

 

التفتت ونظرت له باستغراب وتشبعت نبرتها بالحزن وأخبرته بتساؤل وهي تدفع نفسها بأعجوبة على التحلي بملامح المصداقية:

-        هل تهتم بما أقول أم سنعود من جديد لتلك الشجارات مثل ما سبق!

 

انزعجت ملامحه وعقب بملل متنهدًا:

-        لم ألحظ، لقد شردت، أخبريني ماذا تريدين؟

 

ادعت خيبة أمل واضحة على ملامحها ورهصته بنظرة لائمة ثم التفتت وتصنعت الانشغال بما تعده وغمغمت:

-        لا شيء، ليس بأمر هام على كل حال.

 

استمعت له خلفها يزفر حانقًا بينما هي لم يُعجبها ما تفعله، لم تكن بهذا الخبث في حياتها، هذه المرأة التي تدفع نفسها أن تبدو عليها لم تعرفها بحياتها قط.

 

أحست به يُمسك ذراعها دون مبالغة بالأمر ثم سألها ببعض الحدة:

-        ماذا بكِ؟ أخبرتك أنني شردت وانشغلت بالتفكير في أمر هام!

 

رفعت عينيها نحوه بعد أن التفتت إليه ولجزء من الثانية شعرت بالألم من أجله، كيف يستيقظ المرء بين يوم وليلة وهو لا يتذكر ما عاشه بالأيام الأخيرة؟ لابد من أن شعوره مزري إلى درجة لا يتحملها أحد، ومجرد تخيلها مكانه أن تستيقظ وتنسى بعض تفاصيل حياتها جعلها تشعر بالشفقة تجاهه!

 

رطبت شفتيها ولاحظت نظراته فارغة الصبر لتتذكر اعراض ما يمر به وخمنت أن مجرد كلمة واحدة تجعله يرتاب أو تدفعه لغضبٍ شديد فهدأت من نفسها ودفعت نبرتها لتكون نبرة هادئة وأخبرته بمنتهى الذكاء:

-        لقد قمت بتأجيل كل شيء في حياتي من أجلك ومن أجلنا حتى نعمل على نجاح هذا الزواج، ابتعدت عن الجميع وعن كل ما اهتم به، على عكسك، أنت تعمل بوقتك، وكلما حاولت التحدث إليك تصبح شاردًا ولا تهتم بما أقول وبما أريد، وأنا لا أريد سوى أن نكون بخير وسعداء، لا يمكن أن نستمر هكذا عمر، يوم بخير وعشرة نتشاجر أو تجعلني أشعر وكأنني لست موجودة معك، فلتحاول معي للقليل بعد، أم أن الحل هو أن ننفصل تمامًا ونفترق عن بعضنا البعض!

 

استخدمت كل المعطيات بمنتهى الذكاء، فمساعده الشخصي سيجد معه الكثير من المكالمات على هاتفه، وعمله سيجد أنه قد فعل به أمر واثنان، لا تستطيع أن تخفي ذلك عنه!

 

كاد أن يلكم السطح الرخامي بجانبهما من شدة الانزعاج الذي طرأ عليه وصرخ بها:

-        تبًا!! استمعي، أنا لن استمع لهذه الكلمات كل يوم، فلتتوقفي عن قول تلك الترهات!

 

ابتلعت وتفقدته برمقة مُعاتبة فأومأت له بالموافقة ثم همست:

-        حسنًا، اعتذر لك، لابد من أنني ارتكبت خطأ بالتحدث معك، فلتعتبر أنني لم أقل شيء على الإطلاق!

 

التفتت من جديد وابتعدت تتصنع اكمالها ما تفعله فتبعها وأرغمها على الالتفات ثم سألها بنبرة لانت عن سابقتها:

-        ماذا تريدين؟

 

هزت كتفيها بعفوية عكس تأهبها بداخلها كي تصل لما تُريده واجابته:

-        مثل ما شئت، إن كنت تريد العودة إلى منزلنا وعملنا فأنا لا أمانع، تريد أن نقضي هنا المزيد من الأيام فأنا لا أمانع هذا أيضًا، لو كنت تريد السفر كتغيير ونحن ما زلنا في بداية فصل الصيف والكثير من الأماكن ستكون جيدة للسفر، فأنا موافقة، ولكن لا تجعلني أشعر بأنك منشغل عني طوال الوقت وتتركني بمفردي، هنا بهذا المنزل لا يوجد سواك معي، إمّا أن تُعطيني بعض من وقتك وإمّا نعود إلى حياتنا بكل ما فيها، افعل ما يحلو لك ولكن لا تبتعد عني!

 

الاختيارات تضمن لها التحرر، تضعه بنفس المأزق الذي وضعها به سابقًا لأكثر من مرة، يُعطيها اختيارات ظاهريًا بينما في الحقيقة هي مجرد اجبار خفي!

 

تنهد وهو يشعر بالشتات الشديد، عمل ماذا وما الذي تركته هي؟ ما لعنة ما يحدث له؟ هل هو يحلم حلم ممل أم هو يخوض معها هذا الشجار حقًا؟

 

-        سنرى، سنقوم بالاختيار سويًا، أنا فقط منذ استيقاظي اشعر بصداع لعين لا يريد التوقف ورأسي تؤلمني.

 

ادعت الاهتمام ورفعت يدها وتلمست لحيته بلطف ثم سألته بجدية:

-        هل أنت بخير؟ هل تريد أن احضر لك مُسكنًا أو شيء؟

 

أومأ بالإنكار ثم قال مُجيبًا:

-        كلا، سأكون بخير، سأصنع بعض القهوة وسأتناولها حتى تنتهي من صنع الطعام، يبدو أن مزاجي ليس رائقًا بسبب اسرافي في الشراب، فقط يوم أو اثنان وسأكون بخير، سأحتاج لبعض الوقت حتى اعتاد التوقف عن الشراب بكثرة.

 

ابتلعت وعاد إليها الشعور بالشفقة فاقترحت بحذر:

-        هل تريد أن نذهب للطبيب حتى نطمئن؟

 

رفض الأمر بهزه لرأسه ثم اتجه ليصنع القهوة فتركته وشأنه واكملت ما تفعله ولكنها ظلت تتابعه وهي تحاول أن تتذكر كل ما فعله وهناك اثبات عليه لتستخدمه بحذر معه، لابد من تطابق كلماتها مع كلمات أي شخص تعامل معه الفترة الماضية، ولكن عليها أن تحترس وهي تبحث في عقله عن تفاصيل ما يعرفه، وعليها أن تبعده بكل الطرق المتاحة لديها عن هاتفه، فلابد من أنه لو امسك به سيصل للكثير من التفاصيل التي ستُفسد خطتها.

 

--

أخذت تراقبه طوال فترة تناولهما للطعام بينما هو غارق بشروده ولاحظت أن مقدار ما تناوله أقل نوعًا ما من الفترة الماضية، ولكن تتمنى أن الدواء الذي وضعته في غفلة منه بداخل الطعام سيأتي بمفعوله.

 

بدأت في رص الأدوات المستخدمة بداخل غسالة الأطباق وسألته باهتمام:

-        هل تشعر بتحسن؟

 

أومأ لها مهمهمًا ثم عقد حاجباه بانزعاج وقال وهو ينهض:

-        اشعر بثقل في رأسي، سأذهب للنوم.

 

تابعته بعينيها مليًا، لن تسمح له أن يبقى بمُفرده فيتبين كل ما كان يحدث بينهما، ويستطيع الوصول لأن كل ما تفعله معه مجرد حيلة منها حتى تتخلص منه للأبد.

 

سرعان ما قامت بتشغيل غسالة الأطباق ثم لحقت به ونادته مستفهمة:

-        عمر، انتظر، هل أنت متأكد أنك لا تحتاج إلي مُسكن أو شيء؟

 

اجابها دون أن يلتفت لها باقتضابٍ شديد:

-        لا!

 

زفرت بتوتر ثم سارعت لتسير بجانبه وتشبثت بيده وهي تصعد معه فاستغرب تصرفها والتفت ناظرًا لها بتعجب مما جعلها تبتسم لتحاول أن تخفي ما تريد فعله واخبرته:

-        لنذهب للنوم سويًا إذن حتى نستيقظ سويًا ونكون معًا.

 

هز رأسه بقبول وأكمل كلاهما الصعود واتجه هو للفراش مباشرة دون تبادل أي حديث معها ليجعلها تشعر بالرعب، فهي لا تدري ما الذي سيصل له عقله من أحداث وهي لا تملك ما يؤهلها للتحدث مع "مريم" أول بأول لتفهم ما حقيقة ما يمر به وما إن كان سيتذكر أم لا.

 

اتجهت للحمام لتفرش أسنانها وهي تُفكر مليًا، لو كان منزعج بهذه الطريقة فهناك احتمالان لا ثالث لهما، الأول وهو أنه منزعج من نسيان تفاصيل ما حدث، والثاني هو أنه قد تذكر كل شيء ويتساءل بينه وبين نفسه عن تلك الطريقة التي تعامله بها، والاحتمال الأخير هو أكثر ما يخيفها.

 

انتهت وأخذت تدلك يديها بمستحضر طيب الرائحة ثم حررت شعرها واتجهت إلى الفراش هي الأخرى لتلاحظ في هذا الضوء الخافت أنه ما زال مستيقظًا ويحدق بسقف الغرفة في شرود تام.

 

اقتربت منه واستمرت في تفقده لتشعر بالآسف على حاله، لو وضعت نفسها مكانه لتستيقظ يومًا ما وهي ناسية تفاصيل شهر ونصف بأكملهم ستنتابها حالة من الذعر ليست بهينة!

 

بالرغم من تلك الشفقة بداخلها ولكن لقد اقترحت أن يذهبا لطبيب ولكنه لم يستجب، هل لو تأكد من حقيقة مرضه بألسنة المختصين، سيستجيب للعلاج بعدها؟ أم سيقول إنه بخير ولا يعاني شيئًا؟ ومتى وكيف سيرضخ لهذه الحقيقة؟

 

حاولت أن توقف هذه العواطف التي لم ينتج عنها بالسابق سوى الدمار والهلاك والاهانة والجنون وقائمة طويلة لا تنتهي مما تتقبله أي امرأة واقتربت له أكثر عندما رأته لم يغمض عينيه بعد وداعبت لحيته وهي تستند على صدره ثم سألته بهدوء:

-        لماذا لم تنم؟

 

اخفض بصره نحوها ثم قلب شفتاه كعلامة على عدم المعرفة لتدرك أنه ما زال واقعًا في تلك الحيرة بالتفكير فيما حدث له بالأيام الماضية فسألته مرة أخرى بنبرة ناعمة:

-        هل هناك ما يُشغل بالك؟

-        لا!

 

آتت اجابته مقتضبة وقالها دون تردد بالرغم من أن عقله قارب على الانفجار من شدة التفكير وكثرة افتراض الاحتمالات بأن ما حدث له ليس بمنطقي أبدًا.

 

كيف يحدث هذا له؟ هل تناول الخمر كل ليلة لدرجة أنه لا يتذكر كل ما حدث؟ ولكنه لا يستطيع أن يُصدق هذا فهو يتذكر بعض مما حدث، يتذكر حديثه إلى "باسم" ورغبته في العمل، يتذكر عدة مكالمات مع والده، لماذا حدثه بأمر الإنجاب كثيرًا بالفترة الماضية؟! ويتذكر أنه قيدها يومًا ما ولكنه لا يدري لماذا فعل ذلك، يتذكر أنه قضى وقتًا كبيرًا في القراءة ووقت بصحبة برق، وثمل أكثر من مرة، بل الكثير من المرات، ولكن وكأن كل ما يتذكره ليس له بداية أو نهاية، هل من الممكن أن ما يتذكره كان يحدث في الأوقات التي لا يتناول بها الخمر وبعدها يثمل فينسى؟!

 

لقد واجه الأمر سابقًا بأن يتنقل بسيارته بصحبة "محمود" وهو ثمل، هل من الممكن أنهما حضرا إلى المنزل وهو ثمل؟ وما الشيء الذي جعلها تعدل عن قرارها بشأن الانفصال؟ رأسه ستنفجر حتمًا عما قريب!

 

-        لقد اسرفت في الشراب من قبل وهناك الكثير تنساه، فلتطمئن ولا تسرف في التفكير بهذا الشأن!

 

هذا كان صوت عقله يُحدثه بأن هذه هي الحقيقة الوحيدة لكل ما يحدث له الآن، وربما مع الوقت سيتذكر، عليه فقط ألا يُسرف في الشراب بالأيام المُقبلة وسيتذكر كل شيء عما قريب!

 

-        فلتخبرني، ماذا هناك؟

 

أيقظه صوتها ولاحظ أنها تحتضنه بكامل ذراعها الآن فأدرك أنه شرد مُفكرًا لدرجة أنه لم يشعر بما تفعله فتنهد وقال ببعض الانزعاج:

-        قلت لكِ ليس هناك أي شيء!

 

تصاعد قلقها بداخلها فحاولت أن تنتشله من تفكيره، فلقد فعل الأمر مرارًا معها ومن حقها أن تستخدمه مثله بمنتهى الخبث فعدلت من جسدها واستندت بيديها على صدره وسألته مُقترحة:

-        ما رأيك أن نشاهد فيلم جديد معًا ونذهب لدار العرض، أو نقوم بالحجز في أي مكان ونتناول العشاء بالخارج، يُمكنني أن اتحدث لعلا وستقوم بالحجز لنا في مكان جديد؟

 

عقد حاجباه وهو يتفقدها باستغراب لوهلة وأومأ بالرفض وقد بدأ انزعاجه في التحول لغضبٍ جم فكل ما برأسه ذكريات مشوشة وهي لا تتوقف عن التحدث ولا تنفك تُشتته عما يُريد أن يجد له تفسير بداخل عقله فزفر بنفاذ صبر وهو لا يتذكر كيف أصبحت ثرثارة للغاية هكذا فابعدها بهدوء وسرعان ما حاول أن يستكمل تفكيره ولكنها بالطبع لن تتركه وشأنه!

 

نهضت جالسة ثم التفتت نحوه بعد أن فكرت لوهلة، إمّا عليه أن يساعدها فيما تريد الوصول له وإمّا على الأقل يُعطيها استراحة قصيرة من كل هذا، سترى ما الذي سيحدث بعد أن تعبث بعقله وتبدأ في اخباره أمور لم تحدث قط.

 

تلمست ساعده برقة ثم انتقت نبرتها فهي تعلم أنه لا يتقبل الأوامر ولا يُعجبه الصراخ:

-        عمر أنا اشعر بالملل الشديد، بعد أن اتفقنا نأخذ فترة استراحة ونكون سويًا هنا، لقد اعطيتك هاتفي وحاسوبي حتى لا يشغلني عنك شيئًا، أصبحت بمرور الوقت لا أجد ما أفعله على الاطلاق، ما رأيك أن نكسر هذا الملل ونفعل شيئًا جديدًا أو نعود للمنزل ونرى أمي وبسام، أتوقع كذلك أنهما في غاية القلق لانقطاع اتصالاتي بهما في الآونة الأخيرة!

 

رمقها لعدة لحظات، هو يتذكر أنه تحدث لوالدتها وأخبرها أنهما سيُقضيان وقتًا بمفردهما كي يحاولان أن يُصبحا بخير، نعم، لقد حدث هذا في نفس صباح يوم دعوته للجميع على العشاء، ولكن هاتفها وحاسوبها، متى اعطتهما له؟ ولماذا هي لحوحة اليوم للغاية؟!

 

فهمت أنه يحاول التذكر ورأسه ما زالت مشوشة ولكنها لم تتوقع أبدًا رده الذي تفوه به بمنتهى الاقتضاب:

-        سنرى ولكن لاحقًا، اتركيني حتى أنام!

 

زفرت بحرقة والغضب يتملكها لعدم وصولها لأي شيء معه حتى الآن وانزعجت بشدة عندما وجدته يُعدل من حرارة الغرفة مستخدمًا جهاز التحكم عن بُعد ثم جذب الأغطية وادعى اغلاق عينيه وهو يوليها ظهره ولوهلة انطلى عليها الأمر لتعاود ادراجها في غضون جزء من الثانية، لا؛ لن تصدق تظاهره بالنوم، فحتى ابسط الأمور لا تستطيع أن تُصدقها خاصة منه هو بعد كذبه واخفاءه للكثير.

 

 شعر وكأنما ثنايا عقله تتمدد بداخل رأسه وهو يحاول من جديد أن يُسلط تركيزه على ما يحدث له، هذا النسيان بأكمله وكأنه كان ميتًا ثم فجأة بُعث للحياة، لقد كان يريد أن يقوم بإبعادها عن الجميع وعن كل شيء حتى لا تستطيع القيام بمتابعة إجراءات القضية، وحتى لا يتثنى لها فعل أي أمر يُزعجه، فهو إلى الآن لا يتقبل فكرة أن زوجته ستتخلص منه أمام كل من عرفه يومًا كما أنه على يقين بأنه يعشقها، هل من الممكن أنها فعلت معه شيء ما جعلته ينسى كل ما حدث؟ ولكنه يتذكر بعض الأمور، ما لعنة ما يحدث له؟ كما أنه يعلم جيدًا أن امرأة مثلها لن تستطيع فعل أي أمر يؤذيه، هذه نفسها هي نفس الفتاة التي لجئت إلى القانون كي تستعيد ما تملكه من عمها يومًا ما، وهي نفس الفتاة التي كانت لا تعرف كيف تتعامل مع رجل، يستحيل أن تقوم بفعل شيء يجعله يتناسى الفترة الماضية!

 

كما أنه لا يوجد أمر كهذا بالحياة، أن تجبر شخصًا ما على نسيان ما حدث له، حتى ولو بعقاقير ما فهو لا يُنكر أنه يتذكر بعض التفاصيل ولكنها مشوشة للغاية، فهي للتو اخبرته أنها لا تملك هاتفها ولا حاسوبها، وهنا بهذا المنزل الذي لا يدخله أحد لن تستطيع التواصل مع أي شخص، لذا لا تملك سوى أنها بقيت معه طوال هذه الفترة.

 

الكثير من الشراب، بعض الاجهاد لو عاد لعمله الذي لا يطيقه كما يتذكر تحدثه مع مساعده الشخصي، بالإضافة إلى كل تلك التفاصيل الماضية التي يتذكرها، الأمر منطقي الآن، لقد أفرط في الشراب بشراهة اذن، هذا هو التفسير المنطقي الوحيد، لابد من أن الخمر عبثت بعقله، عليه أن يُلاحظ بعناية مقدار ما يتناوله وإلا قد يتعرض للأمر من جديد!

 

أحس بذراعها تطوقه وهي تقبل كتفه في صمت وتمرر رأسها بلطف عليه ولكن دون أن تمس ظهره بالكامل كما لفت نظرها لأكثر من مرة بالسابق فالتفت إليها وكان على وشك الصراخ بوجهها ولكنه رأى تلك العسليتان في هذا الضوء الخافت تبرقان كما الهرة الصغيرة وهي تتوسل له بنظراتٍ أثرت به للحظات ولكنه آبى نظراتها الراغبة به سريعًا فتنهد بإرهاقٍ وأخبرها قائلًا:

-        لا أملك المزاج لهذا، اتركيني لأنام!

 

استطالت نظراتها له فبادلها، يتعجب من أنها تلمسه بهذه اللمسات المطالبة وهما في صباح اليوم منذ عدة ساعات كانا معًا لمدة ليست بهينة، متى أصبحت بهذه الشراهة؟ ما الذي دفعها للتغير لتصبح بهذه الطريقة؟

 

استمرت في تقبيل ما استطاعت شفتيها الوصول له من ذراعه ومررت يدها بلطف بالغ على كل ما استطاعت أناملها العثور عليه وهي تُفكر أن كلاهما بالفعل بالغا بكثرة في ممارساتهما الحميمة ولكن لو كان هذا الشيء الوحيد الذي سيُلهي عقله ستفعله، فلقد حاولت اقتراح الذهاب للطبيب، والعودة لمنزلهما، وأن يسافران، ويذهبان للتنزه، لقد فرغت كل الحيل من بين يديها وهذا هو الأمر الوحيد الذي لا يرفضه منها بالآونة الأخيرة لذا لن تستطيع سوى اللجوء لهذه الحيلة الرخيصة.

 

صدمها بشدة عندما صاح برفضٍ قاطع:

-        قلت ابتعدي، فلتنفذي ما أقول ولو لمرة واحدة، لا تصبحي مزعجة وافعلي ما تؤمرين به!

 

حسنًا، حتى ولو كان الأمر برُمته مجرد حيلة منها، فنبرته الغاضبة وهو يصيح بها بمنتهى الغضب رافضًا إياها قد جرحت أنوثتها، وحتى لو كانا بأفضل حال وفعلها بهذه الطريقة ستُجرح حتمًا بمنتهى الصدق الذي ليست في حاجة للتصنع به.

 

رفعت عسليتاها نحوه بلومٍ واندفعت قطرات دموعها لتقف كالحاجز فيما بينهما علاوة على حاجز تشتيته وحائط حيلها التي لا تنفك تصده به عن الكثير مما يُريده ثم أخبرته بنبرة شارفت على البُكاء ولكنها لم تكن تقصدها:

-        وعندما كنت أقول لك ابتعد لم تكن تفعل، يبدو أنني أنا المخطئة بهذا، اعتذر لك!

 

نهضت لتهرب بعيدًا عنه واختفت بغرفة الملابس وهي تشعر بثقل على صدرها يخنقها لتجد نفسها تبكي عندما عصف سيل جارف بصور متلاحقة من كل مرة حاول أن يقترب لها بها وخاصة في هذه الآونة الأخيرة التي تستطيع تسميتها بالإجبار التام وليس مجرد علاقة حميمة بين زوجين، ويا ويلها لو رفضته أو حتى لمح عدم تقبلها بملامحها، كان يتحول ليُصبح كآلة مجردة من المشاعر ليحصل على ما يرغب به غير مُكترثًا لمشاعرها.

 

اشتد بكاءها وكل ما شعرت أنها قاربت على فعله هو العودة والصراخ به لافتعال شجارٍ لا تكترث كيف سينتهي بينهما وهي تخبره عن جنونه وما لحق به بالأيام الماضية ولكنها حاولت التماسك بأعجوبة كي لا تفعلها وفكرت بما يحدث الآن وكيف تستفيد منه لصالحها، فهي لن تتوقف حتى يكون لها اليد العُليا وستجبره على الانفصال مهما حدث، عليها أن تتحمل فقط إلى أن تتملك تلك الأوراق بأي طريقة.

 

حاولت السيطرة على احاسيسها المختلطة بين خيبة الأمل وبين ادراكها أنها لا تملك عليه نفس التأثير الذي لا يملكه هو عليها لتشعر بالكراهية الشديدة تجاه نفسها وسالت عبراتها والتقزز الذي يندفع بداخلها أصبح يجعلها تود أن تترك جسدها اللعين وتهجره دون رجعة ولكنها فُزعت وهي تفتح عينيها بخوفٍ عندما تيقنت من لمسته ليدها وهتفت به بعفوية شديدة دون أن تخطط للأمر:

-        ابتعد عني!

 

نظر نحوها ورأت الأسف يتجلى على ملامحه ولكنه لم يُصرح بها عندما قال:

-        لم أقصد، لا تغضبي، هذا الصداع اللعين يجعلني لا اتحمل سماع أي صوت.

 

نظرت له بحُزن وتوقفت عن البُكاء عندما استشعرت نبرته المُهتمة من أجلها وعقبت بصوت ما زال يحمل اثار استياءها مما فعله:

-        على الأقل كان يمكنك أن تخبرني بطريقة أفضل، لكن ما فعلـ..

 

قاطع كلماتها بقبلة استطالت حتى عبرت لها عن ندمه الشديد على رفضها بهذا الأسلوب ولم يبتعد عنها سوى عندما احتاج لبعض الهواء وأغمض عينيه وهو يحاول أن يضع حدًا لما يُفكر به كما حاول أن يستجيب لها، فهي لا تعرف كيف تشتته بمجرد ادراكه أنها تريده بشدة!

 

-        أخبرتك أنني لا أملك المزاج المناسب لهذا، كما أخبرتك أنني اعاني من صداع رأسي الذي لا يتوقف، لم اقصد أن أتحدث بتلك الطريقة!

 

رطبت شفتيها وهي تحاول التخلص من انعدام الهواء وهي تمد نفسها بأنفاس اختلطت بخاصته وتفقدته وهو ما زال غامضًا لعينيه وعقبت على قوله بتلقائية مستفهمة:

-        ولماذا عليّ قول سمعًا وطاعةً لك في كل شيء ولا أستطيع الرفض؟ وكل ما تفعله معي يكون كما يحلو لك وفي الوقت الذي تريده أنت، ولو قمت بصدك مرة لا تقبل هذا وتحاول إلى أن تصل لما تريده بغير اكتراث لرغبتي، لماذا عمر؟

 

فتح عينيه وتفقد ملامحها بشتاتٍ لا يريد التوقف بداخل رأسه ولا يظن أنه انتهى بعد ولكنه اجابها بمصداقية هامسًا أمام شفتيها:

-        عندما فكرت لمدة دقيقة واحدة فيما قلته لكِ أدركت ما حدث لهذا قمت بالنهوض وآتيت لكِ حتى أوضح أن الأمر كله خرج مني بعفوية بسبب عدم كوني بخير، وبعد ما فعلته لكِ كامل الحق بأن ترفضيني وقتما شئتِ، وإن كنتِ تريدين معرفة سبب آخر خلف قدومي الآن فهو لأنني لا أستطيع الابتعاد عنكِ، لا أملك القدرة لأمنع نفسي، وصدقيني انتِ الوحيدة التي تستطيع فعل هذا وتحولني في لمح البصر إلي رجل فاقد السيطرة على كل افعاله، لم أقصد أن اجرحك بكلامي أو اسبب لكِ أي حُزن، سواء منذ قليل أو حتى وأنا احدثك عن نساء اخريات من علاقاتي السابقة ولكن هذا لأدعك تعرفين أن هذا لا يحدث سوى معكِ أنتِ فقط، أنا لا أفهم ما الذي يحدث لي منذ اقترابي منكِ أول مرة إلى اليوم، لا أستطيع إيجاد أي تفسير لهذا الشعور الذي نتبادله!

 

تبادلا النظرات لوهلة، فكلماته الهامسة المختلطة بأنفاسه الدافئة داوت ولو بعض من هذا التأثير المخزي الذي شعرت به، وهذه الطريقة التي يتفقدها بها اعادت لها تلك العواطف التي تفيض بداخلها عندما يُسلط تركيزه عليها مرغمًا إياها على تصديق أنها أجمل امرأة خُلقت بهذه الحياة، فحاولت أن تتجاوب معه بإجبار نفسها على نسيان أنها تشبه حبيبته السابقة، وأنها تعرضت للكثير من العذاب على يديه، وحتى أنها تريد الحصول على حُريتها منه، ولم يشق النسيان في خضم قبلاته ولمساته لها التي تجعلها تدرك كل مرة أنه عندما يكون بهذا الهدوء والتفهم، لن تجد نفس هذه المشاعر مع رجل سواه.

 

دقائق قليلة تُعد على أصابع اليد الواحدة استطاع خلالها مدها بتلك الرغبة به، البداية كانت هادئة، واعدة بالانسجام والتناغم، أطمئنت هي بأنها تنتشله من أفكاره لتُلهي عقله عن أيًا كان ما يُفكر به، ولبعض الدقائق الأخرى التي توالت بعد الدقائق الأولى كانت مُحقة.

 

تطور الأمر بينهما كما عهدا، تلهف كلاهما بدأ يُسيطر على هذه اللحظة فيما بينهما، حاولت هي أن تطيل قدر استطاعتها من الوقت الذي يمر عسى أن تنجح في إيقاف عقله عن التفكير والاستجابة للرغبة المحضة كما فعل بها مرارًا وتكرارًا إلى أن فقدت زمام السيطرة تمامًا.

 

وجد نفسه مرة ثانية يرتاب بأمر ما حدث له، انتشلته الأفكار من جديد، فأصبح مشتتًا بين الرغبة وبين التفكير، ليؤثر في النهاية شتاته على ما يتبادلانه في اشتهاءهما لبعضهما البعض، ولسوء حظه أدركت هي هذا بعد أن اتضح الأمر على منتصفه الأسفل من جسده.

 

تعجبت من الأمر واستغربته ولكنه كان يعلم أنه ليس لديه المزاج المتجاوب لهذا، لم يخجل، لم ينتابه أي شعور بالإحراج، بل؛ كرر كل ما فعله معها من جديد، وتلاشت ملاحظتها للأمر عندما انغمست في الرغبة الهائلة مرة أخرى.

 

تملك زمام الأمور وهي تتشتت أسفل عينيه مطالبة بكل ما فيها من قدرة على التحدث والتحرك بالمزيد منه ومن افعاله، ولكنه لم يصل لمثل هذه الدرجة التي وصلت هي لها، لم تتوافق رغبة كلاهما ليبدأ في الغضب الشديد من نفسه ومن قراره الأهوج بأن يُعطيها ما ارادته منذ ما يُقارب من ساعة كاملة.

 

لا يدري ما الذي يحدث بعقله ولا حتى لجسده الذي لا يريد الاستجابة بالرغم من أن كل ما يراه منها يجعله يريدها بشدة، ربما محاولاته قد اثرت قليلًا في جعله يسترد رغبته ولكن ليس مثل ما ينبغي لإتمام الأمر فيما بينهما.

 

تصاعد غضبه فشعرت هي به، احست بالاستغراب الشديد فبدأ عقلها يقف بينهما مُلاحظًا ما يحدث، فحاولت السيطرة على لهاثها وسألته باهتمام:

-        ماذا بك عمر؟ هل أنت بخير؟

 

أومأ لها بالموافقة بالرغم من ذلك الغضب الثائر بداخله فنهضت كمحاولة منها أن تساعده في الاستجابة مثل ما عهدت منه وحاولت بالكثير من الحيل والقبلات والملامسات ولكنها لم تنجح في فعلتها.

 

اشتد غضبه واشتد شعورها بأنها فشلت في كل ما حاولت أن تصل له معه ليتعقد الأمر وحاولت أن تعود لنقطة البداية، ما الذي تملكه بين يديها تستطيع أن تساعده وتساعد نفسها خلاله حتى ينتهي الأمر بتصديقه أنهما بأفضل حال، بل؛ أنها لم تعد تُفكر سوى في سعادتهما وتنازلت تمامًا عن فكرة الانفصال ولا تُفكر سوى في هذا الرجل الذي تعشقه وغفرت له كل ما حدث بالسابق.

 

تعالت أصوات عقلها الباحث عن أي ذريعة تملكها بينما احتدمت افعاله وكأنه يستخدم كل ما يعرفه عن العلاقة الحميمة بإرغام نفسه مستخدمًا جسدها أن يشعر بنفس الاشتياق والرغبة لها ولكن عقله أصبح كالقنبلة التي ستنفجر حتمًا ولا يستطيع أن يُسيطر على ما ستسببه من اضرار.

 

-        عمر، يمكنك تقييدي، أو، افعل أي شيء من تلك الأشياء التي تُحبها!

 

قالت بنبرة مُقترحة فتحولت فحميتيه لها بنظراتٍ ثاقبة وكلاهما يحاولان الصمود بين لهاثهما المُرهق من كثرة المحاولات ولوهلة اطرت بداخل نفسها على ما قالته، لو بدأت أن تفعل تلك الأفعال التي لا تتقبلها امرأة واعية تملك عقلًا قد ينتهي بها المطاف بعد عدة مرات بغرفة العذاب تلك وهذا ما تريد أن تصل له تمامًا فهذه هي وجهتها التي تحاول الوصول إليها بكل الطرق إلى أن تحصل على ما بداخل الخزينة الموجودة هناك، هذا بالطبع لو أن كلمات "يمنى" كانت صحيحة!

 

ابتلع وهو يتفقدها بحيرة اتضحت بتجلي على وجهه ونهض مبتعدًا وتفحص ملامحها التي انعكست الحمرة بها من شدة شبقها بالمزيد ووجدها مستسلمة تمامًا لا تمانع أي قول أو فعل، سألها بنظراتٍ عدة عن قبولها وفي نفس الوقت شعر بالغضب ما لو تبادلا الكلمات فيما بينهما فيجدها تسرق تلك الفُرصة من بين يديه وهي ترفض افعاله، فقرر أن يُنهي هذا التشتيت، لقد صبر كثيرًا وخصوصًا فيما يتعلق بعلاقتهما الحميمة وفعل كل ما يُرضيها لوقتٍ ليس بهين!

 

اتجه ليرتدي ما يستر به اسفله فتعجبت للغاية مما يفعله ولكنه عاد سريعًا ممسكًا بخصلاتها بقبضة تملكت حركات رأسها وهو يدفعها أمامه واقترب وهو يسير خلفها ليهمس بأذنها بحروف تجلى بها الحزم:

-        فلتتذكري جيدًا أنك أنتِ التي قمتِ بطلب هذا.   

 

ابتلعت ببعض الارتباك وهي تخبر نفسها أنها مجرد البداية معه، وأنها لابد عليها أن تعيش الماضي من جديد حتى تحصل على هروبها الدائم منه والحصول على مُستقبل خالي من كل الافتراضات عما يُخفيه وما قد يفعله محامي خبيث مثله ويا تُرى كم قضية مشبوهة سيظلم بها اشخاص ليس لهم أي ذنب، خوفها كلما تذكرت ما عرفته عنه يتصاعد بداخلها، ومجرد تصور أب مثله لأطفالها لا ينتهي سوي بتخيلات نتائجها كارثية!

 

استيقظت من تفكيرها عندما وجدته يدفعها أمام كرسي ذو مسندان بركن الغرفة، بجانب غرفة العذاب التي تعرف أنها لو دخلتها ستُصاب بالذعر حتمًا، لقد أصبحت جالسة ارضًا وجلس هو أمامها لتضطرب مشاعرها وافكارها على حد سواء.

 

نفس تلك النظرات الموترة التي ظنت أنها ودعتها منذ زمن، ملامحه التي تصيبها بالخوف، تعلم تلك الخفقات اللعينة التي تتعالى بداخل صدرها من شدة الفزع، ولكن الغاية تبرر الوسيلة، عليها أن تعتاد هذا لبعض الوقت حتى تحصل على ما تبتغيه!

 

عقد شعره للأعلى فباتت ملامحه بصحبة لحيته تتسم بالقسوة والظُلمة، وأومأ لها للأسفل بصحبة نظرة آمرة فاتجهت عينيها نحو ما أشار له لتجد قدميه المجردتين وقبل أن ترفع عينيها له وجدته يدفع رأسها بقوة لتنتهي شفتيها فوق قدماه ونبس بأريحية ونبرة عميقة:

-        هذا ما أحبه، هيا، نفذي الأوامر قطتي!

--

 

حاولت دعم جسدها كي لا يسقط مستندة على الجدار أمامها بينما شعرت وكأن قلبها ستوقف من شدة خفقاته ولهاثها المتسارع في عجلة أن يصبح أنفاس طبيعية بعد أن ظنت أنها ستلفظ أنفاسها الأخيرة بين قبضته المحكمة ببطشٍ حول عنقها وهو أخيرًا قد تخلص من دُفعته النهائية لما بدأ كلاهما به منذ وقت لا تريد حتى أن تعرف كم مقداره!

 

أغمض عينيه ودفن وجهه بخصلاتها وهو يلتقط أنفاسه، لقد اشتاق لهذا، أن يتملك امرأة وهي تفعل كل ما يأمر به، تلك النظرات بعسليتيها وهي ترتجف خوفًا منه، الجلوس أسفل قدميه بطاعة عمياء لكل ما يُحبه ويرضيه، أصوات صراخها وتوسلها، كيف ترك كل هذه المتعة وودعها من أجلها؟

 

ولكنها سترفض حتمًا أن يكرران الأمر، وستغضب، وستنزعج، ستجادله بأن هذا فعل مرضي بينما هو يرى الأمر مجرد ميول شخصية، وسيعود كلاهما لنقطة البداية، وكأن كل ما حاول أن يفعله من أجلها لم يكن، وستبتعد عنه، وستتركه، وسيرغمها على الاستمرار معه، لأنه وببساطة أصبح مهووسًا بها ولا يُطيق فكرة أن تبتعد عنه. فهو رجل سادي وهي لا تقبل هذا وها هي الدوامة سيخطو كلاهما بها من جديد وسيستمران في العدو خلف بعضهما البعض وهو لا يدري كيف انتهى هذا الكابوس واستطاع أن يصل معها لهذا الهدوء، بل؛ وتقبلها بأنها قد تتنازل عما تقتنع به من أجله.

 

أجلى حلقه بعد أن استطاع أن يسيطر على لهاثه ثم اجبر جسدها على الالتفات وامسك بذقنها ليبحث بعينيها عن المصداقية فعليه التراجع الآن والتأكيد بأن هذا لن يتكرر إلا لو ارادت هي فكلمها مُستفهمًا بنبرة مُهتمة:

-        هل أنتِ بخير؟

 

أومأت له بالموافقة وهي تتفقده بتلقائية حاولت أن تُظهرها بالرغم من فزعها مما حدث ولكنها ليست سوى البداية، فهم لم يُدخلها لهذه الغرفة اللعينة، لقد بقيا بغرفته ولكن تلك السادية المريض بها سيطرت على عقله وانعكست بتجلي في كل تصرفاته وأفعاله وحتى على جسدها الذي لم يستطع الصمود أمام ما سببه من ألم له، وحتى بداخلها لم تترك ذرة دون إهانة خفية آلمتها وسببت لها الشعور بالتقزز!

 

-        لماذا هذه المرة تحديدًا وافقتِ على أن افعل ما أريده؟

 

سألها بأعين تستخلص اجابتها دون حتى أن تنطق بها فحاولت التشبث بالمصداقية قدر استطاعتها واجابته:

-        لأننا نفعل الأمر كما يحلو لي لمدة ليست بهينة، وأنت تحاول ارضائي دائمًا، وشعرت أنك فقدت رغبتك لذا فكرت أن هذا ربما يكون الحل الوحيد، أن نُغير الأمر قليلًا وتفعل شيء أنت شغوف به، ولقد نجح في النهاية كما رأيت!

 

 تريث لبرهة وهو يُفكر بكلماتها التي بدت منطقية قليلًا، على كل حال لم يبالغ معها، لقد فعل فقط البعض مما دفع رغبته للاستيقاظ وهز رأسه بالموافقة واقترب منها ليُقبلها بلطفٍ إلى أن ابتعد ثم همس بدفء بالقرب من شفتيها:

-        عندما اخبرك مرة ثانية أنني لست بالمزاج المناسب لا تبالغي هكذا، هل لدينا اتفاق صغيرتي؟

 

أومأت له بالموافقة فقبل جبهتها وضمها إليه ثم همس بمرح:

-        أمامك عشرة دقائق حتى نتستر على اثار تلك الجريمة التي ارتكبناها وبعدها لابد لي من الذهاب إلي النوم، أنا بالكاد استطيع رؤيتك!

 

ابتسمت وهو يدفعها برفق نحو الحمام فالتفتت له وحاولت أن تتجاوب لمزاجه الذي بات رائقًا نوعًا ما وكلمته بتحدي:

-        الآن أنت بالكاد تراني وبالسابق بعد كل علاقة كنت أنا من أنام وأنت تظل مستيقظًا، هذا يُعد تقدم بالنسبة لي!

 

ابتسم لها وهو يُضيق عينيه نحوها وتفقدها من أعلى شعرها الذي تشرد من شدة ما ذاقه إلى أخمص قدميها الذي لا يدري كيف تستطيعان حملها ثم قال بتنهيدة:

-        على ما يبدو أن صغيرتي أصبحت امرأة مُهلكة الأنوثة، ربما لو استمر كلانا هكذا بنفس هذا المُعدل، سألفظ أنفاسي الأخيرة بين يديكِ عما قريب!

 

حاول قول هذه الكلمات بمرح لا يقصد سوى أن يبين لها أنها تملك تأثيرًا عليه هي الأخرى، هي حقًا تفعل، ولكن لا يدري ما الذي يحدث له، ولا أين ذهب عقله، هو حتى لا يستطيع التفكير بأي شيء سوى أنه يريد أن ينام ولاحقًا سيُفكر في كل ما يُشغله.

 

ضمها إليه للحظات أسفل هذه المياه وسرعان ما ساعد كلاهما الآخر على الاستحمام وبعدها توجه سريعًا ليرتدي كلاهما اقل القليل ثم توجها سويًا للفراش فعانقها بقوة تعجبت لها لتستغل هذه اللحظة في محاولة معرفة ما يدور برأسه:

-        لماذا حدث لك هذا هذه المرة؟ أول مرة تواجه فقدان رغبتك هكذا!

 

تنهد بإرهاق ثم اجابها بنبرة شبه هامسة:

-        لأنني كنت شارد، !

 

همهمت باقتناع وسألته مرة ثانية:

-        هل كنت تفكر في شيء بعينه؟

 

همهم لها كإجابة فالتفتت لتنظر له فوجدته غامضًا لعينيه فأردفت سائلة:

-        بم كنت تُفكر اذن؟

 

قلب شفتيه وأجاب بتعب:

-        المعتاد، العمل، وماذا سنفعل بالفترة القادمة، اسرافي في الشراب الأيام الماضية، وأن عليّ أن أقلل منه أو اراقب مقدار ما اتناوله، أمور كهذه

 

همهمت من جديد وفكرت أن تحاول معرفة المزيد:

-         حسنًا، فلتحدثني في كل شيء إن كنت تريد أن تشاركني به

 

فتح عينيه الناعستين ليبتسم لها واتضحت علامات الإرهاق على وجهه بشدة وهو يهمس:

-        عندما نستيقظ سوف نثرثر في كل شيء كما تريدين، أنا لست مثلك صغيرتي، على الأقل احتاج لبعض الراحة بعد ما فعلناه!

 

ابتسمت له وأومأت بالموافقة ثم همست له:

-        حسنًا، أحلام سعيدة.

 

قربها ليُقبل جبينها واسند جبهته بالقرب من خاصتها ولكنها لم تنس أن تسمح لنفسها بأن تتشبث به كي يُصدق أنها لا تخطط لأي شيء لا يعلمه هو وتنطلي عليه أفعالها وقبل أن يسقط في النوم بالكامل وجد نفسه يُخبرها بهمسٍ اطنب به وهي غامضة لعينيها:

-        لقد نسيت الكثير مما حدث بالفترة الماضية، لهذا أحاول أن أسلط كامل تركيزي على محاولات التذكر، لا تحدثيني في هذا مجددًا فأنا أحاول أن أنسى ما مررت به، ولكنني اشعر بالضيق والشرود على حد سواء بسبب ما مر وأنا لا اتذكره، لا تتركيني أن اسرف في الشراب مجددًا مهما حدث، ولا تُذكريني بما حدث لي مجددًا، ذكريني أننا كنا بخير، ربما الأمر الوحيد الذي يجعلني بخير هو أننا لم نبتعد عن بعضنا البعض!

 

حاولت التحرك اثناء كلماته وحاولت التحدث ولكنها وجدته يُعيق تحركاتها ووضع أنامله على شفتيها كي يمنعها عن قول أي شيء وعندما انتهى شعرت بصدمة شديدة من شدة صِدقه وذلك الاحتياج بنبرته فلم يكن منها سوى أنها قبلت أنامله فلانت يده للأسفل ولم تستطع سوى التعقيب باقتضاب وهمست له:

-        حسنًا سأفعل!

--

 

حاولت لأكثر من مرة أن تنام ففشلت، بالرغم من أنها تريد دائمًا أن تتواجد معه كلما استيقظ ولكن تصريحه منذ قليل جذب عواطفها له من جديد.

 

لم تجد فائدة من التواجد معه هُنا وهي لا تزال مستيقظة فانسلتت بهدوء من أسفل يده عندما شعرت بهوان عناقهما وتأكدت من سقوطه الكامل في النوم ثم نهضت دون أن تحدث جلبة واتجهت للخارج.

 

احتدمت افكارها بصحبة مشاعرها ليخوضا حرب ضارية، منذ قليل لم تُفكر سوى بالاحتياج الشديد بمجرد مشاركة ما حدث له معها، اشفقت عليه بشدة لدرجة أن عينيها قاربت على ذرف الدموع من أجله، لماذا يحدث ذلك؟ لماذا بكل مرة تحاول أن تتخلص منه وتبتعد عنه تجد منه أمرًا يحرك مشاعرها له؟

 

أيًا كان ما هو عليه، لقد حدثها بمنتهى المصداقية التي لا تقبل التشكيك في قوله، لم يسألها، لم يتفحصها بنظراته، بل تفوه بمنتهى البساطة بما حدث له وبما يشعر به، تغلب على احراجه بالنطق بالأمر واخبارها ما يؤلم عقله، وهي أكثر من أي شخص بالحياة، على يقين تام، بأنه يُخبرها الحقيقة، فلقد كانت هي الوحيدة التي عايشت معه كل ما حدث!

 

تساقطت دموعها رغمًا عنها لتجففهما بأنامل مرتجفة وهي تزجر نفسها عن ذلك الطريق الذي ستخوض به، عليها أن تعاود ادراجها والتوقف عن سماع ما يصرخ به قلبها، فكل مرة تُقرر أنه يستحق فرصة أخيرة يخيب أملها بأمرٍ جديد.

 

شردت بالفراغ أمامها وهي تتذكر طريقته معها، حاولت أن تُفكر في تلك الإهانة بتقبيل قدمه، تحث نفسها على إدراك عنفه الذي لا يوجد به أي متعة سوى مُتعة مريضة ممتلئة بشذوذ النفس البشرية في الحصول على الرغبة بإلحاق الألم بمن أمامه في خضم هذه المشاعر الفطرية بالمتعة، عنف أهوج لا ينتهي، خصلاتها التي قاربت على مغادرة رأسها هذا إن لم تكن حدثت بالفعل، وأي لذة لعينة في أن يقوم بإجبارها على التقاط أنفاسها بأعجوبة وهو يقوم بخنقها؟

 

لن تترك نفسها في أن تستجيب لأي أسئلة، ولن تحاول معرفة ما الذي يحدث له، لن تتراجع سوى لطريق الهروب منه وهي تحسب كل خطوة معه بذكاء وباحتراس، كما أنها تريد أن تعرف أين ترك هاتفه اللعين؟ تبحث عنه منذ أيام ولا ترى له اثرًا!

 

بحثت عنه من جديد، بغرفة مكتبه، بكل ركن وزاوية، حتى أنها تغلبت على خوفها وذهبت لتبحث بالإصطبل فلعله تركه هناك، فتشت عنه بأرجاء المنزل بالكامل ولكنها لا تزال لا تجد له اثرًا، أين وضعه؟ ولماذا يُخفيه؟ وهل يا تُرى يتذكر أين وضع هاتفها وحاسوبها أم أنه قد فقد هذه التفاصيل أيضًا؟!

 

زفرت بإرهاق لتتوجه من جديد للأعلى واجبرت نفسها على النوم، حاولت استلهام بعض الراحة بعد عنفه وطريقته البشعة معها التي لا تزال تُعاني منها حتى هذه الثانية وحاولت ألا تلتفت له ولا لملامحه النائمة كي لا يؤثر عليها من جديد!

--

 

فجر اليوم التالي..

استيقظت في حالة من التأهب وتنفسها يتسارع بلهفة وكأنها غفت لبعض دقائق فقط لتلتفت لجانبها الآخر دون أن تشعر بهذا العناق الذي يجمعهما فلقد بات عقلها مبرمج على عدم تركه بمفرده مهما كانت الظروف وقبل أن ينتابها الفزع بالمزيد من هذه المشاعر التي تُحركها بضرورة التخلص منه وجدته لا يزال نائمًا فزفرت في راحة ثم تفقدت الوقت لتجدها الثالثة صباحًا وفكرت في أن تستيقظ كي تسبقه فتفقدته بعناية وقرر عقلها أنه لا يزال مستغرق في نومٍ عميق لن يستيقظ منه قبل ساعات.

 

تمنت لو أنها ملكت هاتفها حتى تستطيع الاستيقاظ في وقت محدد أو حتى ساعة رقمية تُمكنها من الاستيقاظ باكرًا ولكن بالطبع هي تعيسة الحظ منذ أن عرفته، لذا لن تجد شيئًا يُساعدها بهذه الأزمة.

 

تململت وهي تحث نفسها أن تنهض لتجد نفسها تتثاءب وجسدها بأكمله مُتعب والإرهاق يضرب بكل حواسها فرفعت عينيها نحوه وحاولت الاقتراب منه كي تشعر لاحقًا لو استيقظ واغمضت عينيها وسقطت في النوم مرة أخرى!

 

ربما ما عانته معه يدفعها للهروب، عقلها يجعلها تظن أنها تستطيع أن تفعلها، ولكنها لا تُدرك بعد ما الذي يعنيه أن يفترقان للأبد وتتوقف عن رؤيته وتُصبح دونه، هذه معاناة من نوع آخر لم تُفكر بها بعد!

 

بعدها بساعتين..

 

فتح القليل من عينيه بعد أن أزعجه هذا الضوء الذي تسلل من الشرفة فأغلق عينيه مجددًا محاولًا أن يتفادى ما أزعجه وحاول أن يمد يده إلى الطاولة الجانبية الصغيرة ليجد جهاز التحكم عن بُعد حتى يغلق تلك الستائر اللعينة ولكنه لم يفلح فلعن مرارًا بداخل عقله واكتفى بأن يولي هذا الضوء المُزعج ظهره حتى يستكمل نومه الذي أضاع به ما يُقارب عشرة ساعات ولمحة واحدة حصلت على ملامحها النائمة كانت كفيلة بأن تجعله يستفيق.

 

سرعان ما لانت شفتاه بابتسامة وهو يراها ساقطة في النوم وكأنها مرتها الأولى بعد ما حدث ليلة أمس، لا يُنكر تعجبه من قرارها بالسماح له بأن يتواجد كلاهما في تلك البُقعة المظلمة التي لطالما اختلفت آرائهما حول التواجد بها، ولكن في نفس الوقت لا يستطيع سوى الشعور بالراحة والسعادة.

 

أحيانًا لا يحتاج المرء إلا لشخص يعشقه وينغمس معه بلحظة من الجنون الخالص، بغض النظر عما إن كان هذا الجنون صحيح أم خاطئ، تلك المشاعر الناتجة عن وجود من تعشقه وهو يُشاركك اهتماماتك بمنتهى الرضاء منه بل؛ والاستمتاع، يدفع عاطفة السعادة بداخل المرء لأقصى درجاتها!

 

 لقد انهزم عقله لبعض اللحظات وانتصرت هي دون أن تدري، كان لابد لها من رؤية كيف يتفقدها في صمت وهي تسرق النوم من عينيه وتُرغمه على الانتباه لها وحدها، ولكنها تعيسة الحظ لدرجة شنيعة فلم تملك سوى أن تكون غير موجودة لتستمتع بانتصاراتها.

 

لم يكن يُصدق أنه سيملك زوجة يومًا ما، هل من الممكن أن هذا حدث بالفعل وهناك عشق فيما بينهما وسيستمر للأبد؟ خوفها الذي حدثته عنه أمس لا يُنكر أنه يشعر به هو الآخر، فماضيه ليس بهين، ماضيه مُلبد بالكثير من الجرائم والأخطاء، كيف ستتقبل هذا؟

 

ربما عليه أن يوقف تفكيره بهذا، وعليه أن يستجيب لهذه الحياة السعيدة التي تُقدمها له، أمّا ما كان يُفكر به بنسيانه لبعض الأمور واسرافه في الشراب ليس له مكان الآن، ربما من شدة حلمه وتمنيه أن يُصبحان بخير عندما تحقق بالفعل اختار أن ينسى ما حدث ولا يتذكره، هل هذا هو فقدان الذاكرة الانتقائي الذي قرأ عنه يومًا ما؟ هل يُمكن أنه مريض وفقد عقله؟ يستحيل، لا يمكن هذا، هو يتذكر بعض مما حدث بالفعل!

 

كل ما عليه أن يتوقف عن الاسراف في الشراب وسيكون بخير حتمًا، وأمّا الآن عليه أن يختبر نظرية هامة للغاية، فما حدث له أمس وفقدانه رغبته التي لم تعد سوى بأفعال لا تُرضيها وقد عاهدها أنها لن تحدث فيما بينهما أبدًا، اثار حفيظته وجعله يرتاب بشأن نفسه، أن يفقد بعض تفاصيل ما حدث له أمرًا مخيف وأن يفقد قدرته على الاستمرار بعلاقة حميمة أمرًا يستحق الذعر وعليه الانتباه له بحرص!

 

ازاح خصلاتها بأنامله بلطفٍ واقترب ليوزع قبلات بتأني بتقاسيم وجهها، إلى أن شعرت بما يفعله فتأهبت ببعض الخوف ما إن كان استيقظ واستطاع أن يحصل على أية معلومات مما حدث ولكنها هدأت عندما رأت ابتسامته التي لا تدل سوى على راحته وسعادته وثقته بها مثل ليلة أمس تمامًا.

 

-        صباح الخير صغيرتي الفاتنة.

 

حاولت أن تتخلص من نعاسها حتى تعي ما الذي يحدث له أو ما يوشك على الحدوث وبالكاد همست:

-        صباح الخير

 

تفقدته والنعاس لا يزال يسيطر عليها لترى فحميتيه تحدق بها باستفهامٍ لم تفهمه، فتوترت بداخلها ولكنها رفعت كف يدها لتداعب لحيته برفق ليلتقطه مُقبلًا إياه مرات يليها مرات ولم تترك عينيه خاصتها ولو لجزء من الثانية لتتنهد بألمٍ تشبع بسائر كيانها، لولا حقيقة كونه رجل يصعب التعايش معه بكل ما يُسببه من مخاوف تدفعها لفقد عقلها لكانت ظنت أنها حصلت على كنز من الكنوز النادرة لأجل هذه النظرة وحدها.

 

عناق أصابعه الدافئ لأناملها، تلك العواطف التي يأسرها بها من بين عينيه وهو يجعلها تشعر وكأنها المرأة الوحيدة في هذا الكون بأكمله، ابتسامته الرائقة الفرحة عندما يمتلك هذا المزاج الرائق، لا تدري ما الذي يمتلكه بلمساته وعينيه وحتى أنفاسه، يجعلها بصخب سيطرته تميل إليه رغمًا عن أنفها وتيقنت الآن أن الذي يزلزل قلبها هو المشاعر التي تكنها له، العشق الذي لم تختبره سوى معه، ليس التوتر ولا الخوف من أي شيء، ربما الخوف من فقدان كل هذا، أو الذعر من تحول مزاجه مائة وثمانين درجة، والتوتر عندما تفجعه بحقيقة أنها ستنفصل عنه شاء أم آبى!

 

لماذا لا يكون كل شيء بالحياة كامل؟ لماذا لا يوجد شيء مثالي؟ وما الذي ستفيد به المشاعر والعشق عندما يعاود ادراجه ليُصبح في حالة من حالات جنونه بسادية مرضية أو حتى بنوبة من نوباته التي يرفض رفض قاطع أن تكون نتيجة لاضطرابٍ بشخصيته؟

 

لا يمكن أن تحظى بأمان دائم معه، ليس بنوعية الزوج الحامي ولا الأب المسؤول، لا يمكن أن تستمر معه، سوى بهذه المشاعر اللحظية فقط، هي تعلم بداخلها أنه عاشق ممتاز بجدارة، وشريك رائع بالفراش، وعشقها الأول، لكن أكثر من هذا لا يُمكنه أن يكون، ولقد اكتفت من كثرة المحاولات معه.  

 

جذبته نحوها ورهُفت قبلاتها المتأنية إليه واغمضت عينيها لترغم نفسها أنها تعايش حلم، مجرد خيال، سينتهي يومًا ما عندما تستيقظ على الحقيقة المُرة التي مهما تجنبتها وهربت منها تجدها تهزمها في النهاية!

 

مطاف لا ينتهي من رقته ودماثة لمساته لها، انغماس لا ينتهي بأعماق الدفء اللذيذ الذي لم تشوبه ولو ريح من رياح عنفه الذي يؤلمها، لا تعرف كيف يفعلها وينجح بها ولكنه ملك مفاتيح قلبها ولا يملك سواه سلطانًا عليها.

 

-        هل صغيرتي على ما يُرام؟

 

استيقظت على سؤاله بأنفاس متسارعة ولكنها تسارعت تمتعًا وليس لرغبة جامحة مثل ما عهدته من نفسها معه، كل مرة يملك حيلة جديدة يؤثر بها عليها بين يديه، يديه، ما الذي يلمسه وجعله يسألها هذا السؤال؟ نعم، علامات ما يُشابه كدمات من ليلة أمس!!

 

-        لا تقلق، أنا بخير.

 

لم تظن أنه يملك أكثر من هذه القبلات التي يُمطر بها كل تلك العلامات بعد أن انتزع ما يخفيها عنه حتى أصبحت شفتاه تلاطف كل ما تضرر منها، ولكنه باغتها بمزاج رائق للغاية، لا تظن أنها واجهت مثله من قبل وهو يمازحها متسائلًا:

-        من هذا الوغد الذي فعل بكِ هذا؟

 

اخفضت عينيها نحوه بغير تصديق في البداية وغابت عسليتيها خلف جفنيها المتقاربين على الانغلاق وهي تضيقهما نحوه كمحاولة لمعرفة ما يعتريه، من الرجل السادي الذي يُلقب نفسه بهذا؟ هذا يُعتبر انفصام في شخصيته وليس مجرد مزاج رائق!

 

رطبت شفتيها عندما همهم مرة ثانية يحثها على الإجابة اثناء مواصلته معانقة بشرتها الناعمة المتضررة من افتراسه الشره أمس بقبلات مواسية فابتسمت وهي تُجيبه بنبرة ذات مغزى:

-        أظن هذا ليس بسؤال حقيقي، فأنا وأنت نعلم من الهمجي الذي فعل بي هذا!

 

ارتفع وهو يُحدقها بتعجب مُصطنع كما تعجب بحروفه المستفهمة:

-        وكيف ستثأرين لنفسكِ منه؟

 

نهضت جالسة وابتسامتها تتوسع من ملامحه المرحة واستندت على الوسادة خلفها لتتنهد ثم اجابته مُداعبة إياه:

-        اعتقد محامي مثلك، ممم، نُسن من أجله قانون جديد حتى أستطيع أن اقتص منه!

 

قلب شفتيه وهز رأسه بإعجاب ليقترب منها مُقبلًا إياها قبلات متتالية مرحة وهو يعتليها ثم همس بأذنها:

-        ولكن هذا يحتاج لوقت طويل للغاية، فلتبحثي عن حل آخر حلوتي.

 

جذبته لتحدق بملامحه بجدية ولم تقدر أن تغفل الشرود بعينيه للحظات وابتسامته للحظات أخرى فشعرت بخفقات قبها وكأنها تصرخ بداخلها أن تصفح عن كل ما حدث فيما بينهما ولكنها زجرت نفسها وتساءلت بداخلها عما يفعله وعما قاله لتجد ملامحه هو الآخر يعتليها الجدية وسألها:

-        لماذا وافقتِ أمس؟

 

هزت كتفيها بعفوية واجابته وهي ترفع احدى حاجبيها بانتصار:

-        كانت مجرد نظرية ونجحت! أنت من كنت تحتاج لهذا، وليس أنا من احتجت له!

 

حدق شفتيها لوهلة ثم التهمهما بين شفتيه مستنشقًا أنفاسها بقوة ثم أجلى حلقه وحدثها متسائلًا:

-        حسنًا، لدي أنا أيضًا نظرية وأريد تجربتها، سأموت قلقًا إن لم اختبرها، أتريدين أن نختبرها سويًا؟

 

ضيقت ما بين حاجبيها باستغراب لينظر لها مُضيقًا عينيه ثم جذبها للأسفل بحركة خاطفة ودفن وجه بعنقها قاصدًا أن يداعب بأسنانه بشرتها الناعمة وواصل:

-        وخلالها يُمكنكِ أيضًا أن تثأري لنفسك من هذا اللعين، لو رأيته سأقتله بنفسي!

 

شعرت بتنقلاته المتلاحقة تدغدغها وليست تبعث بها الرغبة فحاولت الحصول على رأسه ولكنه لم يسمح لها وأردف:

-        واليوم بأكمله لكِ، يمكننا الارتحال للمريخ، التبضع، الذهاب لوالدتك وأخيكِ، سنفعل كل ما يحلو لكِ، ولكن أولًا دعينا ننتقم من هذا الوغد!

 

انضمت يديه لخصرها لتتنقل مداعبة إياها فتعالت ضحكاتها لتصيح تُناديه:

-        عمر، انتظر.

 

اطلق همهمة مفادها الرفض فتعالت المزيد من ضحكاتها وانخفض هو يُخلصها من المزيد من تلك الاقمشة القليلة المزعجة التي تحول بينهما وانتزعها بفمه ملتهما ما اسفلها بعضات لطيفة ويداه لا تتوقف عن اصابتها بالدغدغة فلم تستطع إلا أن تغرق بتلك اللحظة بكل ما فيها فدفعته لتعتليه ثم هتفت به:

-        اعتقد أنه حان الوقت لإنتقامي!

 

حاولت أن تفعل المثل فلم تُفلح وهي تراه يتمالك ضحكته ولا يتركها أن تغادر شفتيه وحاول التحلي بالنظرات الجدية ولكنها لم تيأس إلى أن استطاعت أخيرًا أن توقعه بنوبة ضحك شديدة بمجرد تلمسها خلف ركبتيه، وكأنها وجدت ضالتها بعد أن بحثت عليها لوقت ليس بهين فاحتفلت بانتصارها لمدة ليست بهينة!

 

--

السادسة مساءًا بنفس اليوم..

 

وضعت اللمسات النهائية على مظهرها بنثرها لقطرات العطر على عنقها ومعصميها وبمنتصف ساعدها ثم تكرت الزجاجة لتستمع لصافرة اعجاب خلفها:

-        وما الذي عليّ فعله عندما يرى الناس كل هذا الحُسن، لا أستطيع قتل المئات دُفعة واحدة!

 

التفتت له بابتسامة كتعقيب لغزله بها ولكنها لم تنس أنها تتحرق شوقًا لمعرفة أين هاتفه اللعين الذي سيهاتف به سائقه إلا إن كان ينوي استخدام تلك السيارة التي ابتاعها ولا تزال متواجدة أمام البوابة مباشرة وحدثته بمرح:

-        اعتقد أنني لم أبالغ بشيء، لا تمزح معي ارجوك.

 

اقترب نحوها وأمسك بيديها ليتفحصها مبتلعًا ثم همس:

-        كان معي كامل الحق عندما اخبرتك أن افروديت لا تُقارن بكِ، بل أنتِ تبدين كالملائكة، أو يمكن أنكِ أنتِ الأجمل من الملائكة، ربما يتشبهوا بكِ، لا أدري ما القول الأنسب!

 

تنهدت وهي لا تستطيع مواكبة كلماته تلك لترفع يدها وهي تتلمس جانب شفتيه واخبرته بإعجاب:

-        انت كذلك تبدو جذابًا حد اللعنة، خصوصًا عندما تُصفف شعرك هكذا وتهذب لحيتك!

 

ضيق عينيه وهمس بابتسامة مرحة:

-        هل عليكِ حقًا أن تُعقبين على غزلي؟ عليكِ أن تعطيني فُرصة صغيرتي!!

 

ضحكت بخفوت ثم قضمت شفتيها ووضعت يدها فوقها ونظرة منها كانت كفيلة بأن يفهم أنها تسمح له بالفرصة التي يُريدها فقبل يدها قبلة سريعة ثم اخفضها ليُمسك بها وأخبرها بجدية:

-        عندما نعود سأتغزل بكِ حتى الصباح وسأخبرك كل ما تريدين الاستماع له، ولكنني اتضور جوعًا، وما تناولناه صباحًا لم يكن كافيًا بعد انتقامك المميت!

 

أشارت بيدها أن يغادرا غرفة الملابس وادعت العفوية وهي تسأله:

-        هيا بنا إذن، ولك، هل هاتفت السائق؟

 

حمحم بتردد وهما يتجها نحو الخارج فتفقدته بنظراتٍ متعجبة وانتظرت اجابته ليبتسم ببلاهة وهو ينطق كلماته بتريث:

-        يبدو أنني كنت ثمل ولم ألحظ أين وضعت هاتفي

 

ضيقت ما بين حاجبيه وتفقدته لتهز رأسها بالتفهم وسألته بهدوء ونبرتها تحمل توتر زيفته باحترافية:

-        وهل يا تُرى وضعته بصحبة هاتفي وحاسوبي في نفس المكان؟

 

توسعت ابتسامته بمزيد من البلاهة وهو يومأ بالإنكار واجابها:

-        لا أتذكر

 

رفعت حاجبيها وتوسعت عينيها وقبل أن يسمح لثورة غضبها بالوقوع أردف بسرعة:

-        لا تقلقي، اليوم سنبتاع غيرهم، وبرق سوف يقلنا حتى السيارة بالخارج.

 

ابتعدت عنه وعقدت ذراعيها وهي تتفحصه من اعلى رأسه لأخمص قدميه وسألته بسخرية وابتسامة لم تغب عن محياها:

-        وهل سنذهب للتبضع بهذه الملابس الرسمية؟!

 

عقد حاجباه وهو يقترب منها واختلفت ملامحه للجدية وحذرها دون مبالغة بنبرته:

-        روان، حلوتي، لا اعتقد أن الشجار سيكون جيد فيما بيننا، اخبرتك أننا سنحضر غيرهم، ويمكننا أن نرسل السائق لشراء ما نحتاجه اثناء تناولنا للعشاء، ليس بالأمر الهام على كل حال، هيا حتى لا نتأخر

 

قدم يده لها لتنظر نحوها فتمسكت بها ولكنها عاودت ادراجها وهي تجذبه نحو غرفة الملابس فسألها:

-        ما الذي تفعليه، ألم نكن في طريقنا للخارج؟

 

عقبت باقتضاب وهي تنظر له بلمعان مُقلتيها الذي أخبره بأنها لديها خطة ما:

-        لدي فكرة أفضل.

 

رفع حاجباه متعجبًا ولكنه تابع ما تفعله دون أن يعترض على خطتها تلك إلى أن وصلا إلى غرفة الملابس من جديد ليجدها تتخلص من ثوبها ولا تقف أمامه سوى بالقليل مما يحجب مناطقها عنه واتجهت له وهي تساعده على خلع سترته وقميصه فحدثها مبتسمًا:

-        أنا أُقدر حظنا الجيد برغبتنا التي لا تنتهي ولكن علينا التزود بالطعام حتى نستطيع اتقان علاقتنا الجامحة حلوتي!

 

رفعت عينيها نحوه ورمقته باستخفاف وعقبت قائلة:

-        لا تخاف، ليس الذي تُفكر به!

 

تمتم مشتقًا من كلماتها:

-        أخاف!!

 

همهمت له بالموافقة على ما قال ثم اتجهت لتخرج ملابس غير رسمية له أولًا ثم ناولتها له وبعدها فعلت هي الأخرى واستخرجت ملابس لنفسها وهي تخلع حذائها الذي سيُقيض تحركاتها بكعبه العالي واكتفت بارتداء ثوب قطني غير رسمي باللون الأبيض فضفاض دون أكمام ينتهي بعد ركبتيها بكثير ويرتفع عن ساقيها فكشف منها القليل وحدثته قائلة:

-        سنتناول العشاء بمكان آخر ونحن بأنفسنا سنذهب للتبضع وقد نسير لبعض الوقت كتغيير ليس إلا!

 

تتمنى أن يتقبل فهي تريد التهام أكبر وقت ممكن دون أن ينفرد بهاتفه أو بعقله ثم واصلت:

-        ويمكننا القاء نظرة على ما يُعرض بدور العرض، ألم تقل أن اليوم بأكمله لي؟!

 

تنهد وهو يتابعها تغير من تصفيف شعرها الذي كان منمق، مسترسلًا على احدى كتفيها وينتهي أسفل مفاتنها من الجهة اليُمنى لتنثره على ظهرها وهي تُعطيه مظهر طبيعي غير متكلف فسألها وهو يشير بسبابته إليها:

-        وهل ستدعين الجميع يرون فتنتك الظاهرة منك هكذا وأنت تشيرين إلى قطعة الجماد التي تسير بجانبك وكأنني لست برجل على الإطلاق؟

 

تفقدته مضيقة ما بين حاجبيها وأومأت له بالإنكار ثم اجابته:

-        بالطبع لا.

 

اتجهت لتُمسك بسترة غير رسمية تصل لخصرها، وتنتهي اكمامها فوق رسغي يديها بقليل وجلست بعد أن جذبت حذاء يكشف عن أصابع قدميها لا يفرق بينه وبين الأرضية سوى حاجز بسيط بالكاد يقي قدميها ملتفًا به الكثير من الجلود فضية اللون ثم رفعت نظرها نحوه لتحدثه قائلة:

-        هيا، قم بتبديل ملابسك كي لا نتأخر!

 

أكملت تبديل حقيبتها وغيرت قرطها الماسي لتنحيه بعيدًا ثم حاوطت عنقها بسلسلة فضية غير رسمية وأخذ يتابعها وهو يبدل ملابسه بينما عقله يتمزق بداخله، فهو لا يدري لماذا يترك لها زمام الأمور في كل شيء حتى باتت هي من تسيطر على كل ما يفعلاه!

--

 

الواحدة صباحًا..

 

تثاءبت ولكنها لم تتصنع هذا والتفتت له وهي تتفقده فسألته:

-        هل كانت ليلة جيدة؟

 

همهم موافقًا وهو يهز رأسه والتفت إليها ليقول:

-        ولكن هذا الفيلم كان مملًا للغاية

 

ضيقت عينيها نحوه بانزعاج وغمغمت:

-        أتعلم ماذا، لن اذهب معك لأي مكان مجددًا وسأذهب بصحبة بسام أو عنود وسأتركك أنت لتبقى بمفردك بين مكتبك وكُتبك وشرابك وعندما تشعر بالملل ستذهب لتلهو مع برق

 

أطلق ضحكة خافتة باستخفاف واعطاها نظرة جانبية وقال بخفوت وغطرسة انعكست بكل حروفه:

-        لو كنتِ تعرفتِ عليّ منذ سنوات كنت سترين كيف اشغل وقتي بأمور لم تخطر على بالكِ قط، كنت أفعل الكثير بعيدًا عن مكتبي وكُتبي وبرق!

 

من تلك الطريقة التي يتفقدها بها تعرف تمامًا أنه يُشير إلى علاقاته السابقة فانزعجت منه وتأهبت بمقعد السيارة فلقد كانا على وشك الوصول ولكنه قبض على يدها وهمس بأذنها:

-        ولكن الآن لا أملك أفضل منك حتى أكرس كامل وقتي لها.

 

طبع قبلة على وجنتها فالتفتت نحوه بشبه ابتسامة لتتوسع بغيظ واخبرته بخفوت قاصدة أن ترد له الصاع بعد أن وقفت السيارة وتأهبت للخروج:

-        أعدك بأن زوجي القادم سأسأله عن اهتماماته جيدًا قبل أن اتزوج منه!

 

شعرت بالانتصار لمغادرتها له تاركة ملامحها المغتاظة خلفها دون اكتراث بينما تحدثت إلي السائق بلُطف لتقول:

-        أرجوك، احمل الحقائب للداخل.

 

أومأ لها بالتفهم بينما فرت هي سريعًا لتُبدل ملابسها فشعرت به خلفها ولم ينتظر ليقترب منها وسألها بملامح اختلطت جديتها بابتسامة حاقدة:

-        لم اسمعكِ جيدًا على ما يبدو، زواجك ماذا وأي زوج هذا؟!

 

همهمت بتفكير ثم اجابته بتنهيدة عميقة:

-        بكل مرة ستتحدث بها أو حتى تُلمح لحياتك السابقة التي تعج بالنساء لن أصمت وأقبل، فلتنسى هذا!

 

ابتعدت عنه وهي تخلع سترتها ثم انخفضت لتتخلص من حذائها فوجدته يجذبها بقوة وهو يدفعها للجدار خلفها وحذرها بنظرة جعلتها تبتلع:

-        المرة القادمة عبري عن عدم اعجابك بكلامي، ولكن أن تثرثرين بما لا تعيه هذا غير مسموح به، هل هذا واضح صغيرتي؟!!

 

حدقته بنظراتٍ مُتحدية وهي تقلب شفتيها وأومأت بالموافقة ثم سألته:

-        افهم من هذا أنك تشعر بالغيرة من مجرد الفكرة؟

 

ابتسم وهو يومأ بالإنكار ثم اجابها:

-        لا صغيرتي، عمر الجندي لا يشعر بالغيرة لأن وببساطة ليس هناك مثله.

 

حدجته بتعجب ساخر لغروره الشديد وتشدقت بمنتهى السماجة:

-        ولم هذا، هل لديك خمسة أعين وفمان؟

 

أومأ بالإنكار وابتسم بغطرسة وضيق عينيه واخفضها لما ظهر منها أسفل عُنقها وعقب بزهو:

-        لأن أنا الوحيد الذي يعرفك أكثر مما تعرفين نفسك، وأعلم جيدًا ما تحبيه وما تكرهيه وليس هناك رجل في هذا العالم سيعرفك مثلما أفعل.

 

كادت أن ترد بتعقيب ساخر على كلماته المليئة بالغطرسة ولكنها اوقفها بقبلة جامحة ليحمل جسدها واتجه نحو ذلك المقعد الجلدي الخالي من المساند الذي ينتصف الغرفة واعتلاها وهو يُحدق بها ملتقطًا أنفاسه ثم صدمها بقوله الذي تفلت من بين لهاثه:

-        والوحيد الذي سيكون والد ابنك!

 

نظرت له بصدمة شديدة بأعين توسعت بدهشة ورأى العديد من الأسئلة بداخلها ولم تعلم من أين آتت هذه الفكرة برأسه ولكنها لم تكن يعلم أنه يتذكر بعض تلك المرات التي حدثه والده عن أمر الإنجاب خلالها وبعد كل تلك السعادة التي يُعايشها معها لقد أخذ قراره بالفعل بشأن تملك قطعة صغيرة منها فواصل بابتسامة:

-        أو ابنتك!

 

ابتلعت بارتباك وهي ترى مدى جديته الشديدة التي يتحدث بها فانعقد لسانها وتصاعدت خفقات قلبها في فزع، فهي كانت تحاول أن تتهرب منه، الآن يأتي ليُحدثها عن الانجاب، حسنًا، عليها الادعاء بالتلقائية وابتسمت له لتقول:

-        بالتأكيد، بالتأكيد، سيحدث يومًا ما بالطبع

 

جذبته لتقبله فتفادى ما تفعله ثم تفقدها بعناية وأخبرها بجدية:

-        أنا جاد روان، وأعدك أن هذه المرة لن تكون كالسابقة أبدًا!

 

ورطة جديدة، ومأزق آخر، كيف عليها أن تقنعه بالنقيض؟ هذا ما كانت تحاول أن تتجنبه وها هو يضيق عليها الخناق! أو ربما، كان يعرف أنها تُخطط للابتعاد عنه للأبد!

 

حاولت أن تستخدم نفس الحيلة مرة أخرى فهمست له بدلال وهي تمرر سبابتها على شفتيه:

-        وماذا ستخبر ابناءنا؟ أنك كنت تتركني في هذا اللحظات الحاسمة كي تثرثر معي، لا أظن أنك ستكون قدوة حسنة خاصة لطفلك بهذه الطريقة.

 

سلطت نظراتها نحو شفتيه برغبة حاولت تصنعها فانطلت عليه الحيلة وأردف مُعقبًا قبل أن يمطرها بسيل قبلاتٍ لم تنتهِ سوى بليلة جامحة:

-        لا، سيستمعون لصوتك وقتها وسأتركهم ليحكموا بأنفسهم!

--

 

في صباح اليوم التالي..

استيقظت لتشعر به خلفها واصوات أنفاسه تدل على النوم العميق، يا لها من ليلة؛ لم تنته سوى بشق الأنفس، شعرت بالارتباك ما لو أنه استطاع التوصل لما بهاتفه، فلابد أن هناك معلومات عن إجراءات القضية، أو قد يكون أحد بلغه عن مقابلتها هي و "يمنى"، أو قد يجد سبب يُفسر تغيرها المفاجئ، لا تدري، ولكنها تشعر بالرعب!

 

حاولت أن تهدأ من نفسها ووأدت محاولة عقلها للاستجابة لتلك المخاوف، سلطت تركيزها على الجانب الإيجابي، لقد أعطاها هاتفها وحاسوبها أمس بمنتهى السهولة، بالكاد استطاعت الولوج ببريدها الالكتروني وكلمة السر، ولكنها لم تملك ولو دقيقة واحدة تستطيع أن تتفقد خلالها تلك الرسائل التي وصلتها، تتمنى فقط أن برامج المحادثة لديها كانت تحتفظ بآخر ما تم ارساله إليها!

 

لقد قررا ليلة أمس اثناء تناولهما للعشاء بالخارج أن يعودان لمنزلهما، ما طمئنها هو عدم استطاعته تذكر كلمة المرور فأخبرته أنها ستساعده بهذا الأمر ولكنها امتنت كثيرًا أنها استطاعت أن تنتشل انتباهه ببراعة بعيدًا عن تشغيل هاتفه واستعادة ما به، من أين آتت فكرته بالإنجاب؟ ولماذا يريد هذا الأمر خاصة الآن؟ يستحيل أن تُنجب منه، بل هي لن تستمر معه بهذا الزواج!

 

انسلتت بهدوءٍ شديد واتجهت تخطو على أطراف اصابعها حتى حقيبتها التي تركتها ليلة أمس بغرفة الملابس واخرجت هاتفها الذي لم يسعها أن تستعيد عليه أي تطبيقات ولا تعرف ما الذي وصل عليه حتى من رسائل نصية.

 

توجهت بحرصٍ شديد كي لا يستيقظ نحو الخارج وسرعان ما بدأت في الاتصال بشبكة الانترنت اللاسلكية بالمنزل وبدأ حسابها في استعادة الكثير من التطبيقات فتركته جانبًا وأعدت ماكينة القهوة لتصنع البعض لها ومن جديد اتجهت للهاتف لتجد أن بقية التطبيقات لا تزال قيد التحميل فقامت بالاتجاه لواحدًا من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي انتهى تثبيتها لحين اكتمال التحميلات الأخرى وبمجرد قراءة ما وجدته توسعت عينيها بدهشة شديدة، هل يوجد حقًا أمر كهذا؟!

 

بدأت في تفقد التعليقات وفغر فاهها بما قرأته وملامحها يعتريها عدم التصديق حتى أنها نست تلك القهوة التي كانت تريد أن تتناولها ونست تلك التطبيقات الهامة التي تريد أن تستخدمها وسلطت كامل تركيزها على التعليقات الغريبة والمُدهشة لتفزع وسقط الهاتف من يدها عندما استمعت لصوته المتسائل:

-        ما الأمر الهام الذي يجعلك تبدين هكذا؟

 

اقترب نحوها لتبتلع وهي تنظر له وأجلت حلقها لتتلعثم بتردد وهي تجيبه:

-        لا شيء، فقط، منشور غريب!

 

رفع حاجباه باندهاش ولم يُصدق ما تقوله واتجه ليقترب نحوها فسرعان ما حملت هاتفها وقالت بنبرة مهتزة:

-        كنت اظن أنك نائم ودخولك هكذا أفزعني.

 

همهم بتفهم واتجه نحوها ثم أمسك بهاتفها من بين يديها ونظر به ليجدها أغلقت شاشته فحدثها بلهجة آمرة:

-        قومي بفتح الشاشة!

 

ضيقت ما بين حاجبيها وسألته باستغراب:

-        ماذا هناك، عمر؟

 

لن يُنكر أنه ارتاب بتصرفها لينفذ صبره فأرغمها على الوقوف أمامه ممسكًا بذراعها بقوة وأعاد اغلاق الشاشة مرة أخرى ثم وضعه أمام وجهها حتى يتمكن من فتحه والولوج لما كانت تنظر له بتلك الصدمة الشديدة وثبتت هي أمامه فهي يستحيل أن تخبره بما وجدته أبدًا ولا تستطيع النطق بمثل هذه الكلمات بنفسها ولا يُمكنها أن تجعله يرتاب بتصرفها، فهي لم تفعل شيء خاطئ!

 

يُتبع..