رواية جديدة انتقا م الأحفاد لأسماء أبو بكر وجيهان وليد - الفصل 4
قراءة رواية انتقا م الأحفاد كاملة
تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى
رواية انتقا م الأحفاد
رواية جديدة قيد النشر
الفصل الرابع
بداية رحلة جديدة ومغامرة جديدة، أو لنقول وصية علىٰ وشك أن تقلب حياة عائلة اغلو رأسًا لا علىٰ عقب، بداية تجمع ما بين الخبث والصدق في المشاعر، وكأن عاصفة علىٰ وشك أن تبدأ، حياةجديدة ربما تجمع بين الضحكات وأكثراها الشجار، لا أحد يعلم أين تنتهي تلكَ المغامرة؟! رحلة البحث عن ثروة قد ضاعت أو توضيح أكثر دقة سُرقت علىٰ يد سارق محترف، فهل ستجتمع تلكَ العائلة حتىٰ تصبح يد واحدة في إستعادة ما ضاع؟! أم أن كل واحد منهم سيظل في عالمه الخاص به يبحث عن مصلحته الشخصية فقط؟! سنعلم كل ذلك مع لمسة كاتبتنا السحرية.
_الخاطره الرائعه بقلم: دنيا محمد "ملاك صعب الامتلاك"
❈-❈-❈
وفي صباح اليوم الثانى
كان جميع الاحفاد والابناء قد اتو وذهبو للقصر
وقد اتى إيفت ( التربي) أمام باب القصر
إيفت:
- ماذا سيد يامان اين جثمان السيد انس لكى نقوم بدفنه انا قد جهزت كل شئ واين هما احفاده وابنته.
يامان بتفهم:
-سيأتون الان لقد هاتفتهم جميعا وهم بالطريق لا تقلق.
إيفت:
-حسنا سيد يامان سأكون بالخارج اخبرنى وقت مجيئهم.
وبعد ما يقارب ساعتين من الوقت كانو قد اتوا جميعهم إمام بوابة القصر قصر الراحل ايهان انس اوغلو والذى اخذو ل جثمان انس غرفه وقامو بوضعه هناك لكى يذهب من هنا على مثواه الاخير الذي ترك الحياه ترك كل ثروته وكل شي يملكه الي أحفاده الذي لم يعرف شي عنهم وكيف يعيشون حياتهم ..
واتوا الي غرفه جدهم ونظرو اخر نظرات الي جدهم الراحل تارك كل شي تارك ثروته واملاكه الذي ظل يتمسك بها وطمعه حول ثروته وهااا هو ترك كل هذا وذهب بأعماله فقط دون أن يأخذ معه شي سوا أعماله وذهبو لكى يروه وبهد نصف ساعه خرجت الفتيات الا ايلين وبقت هى والشباب تنظر اليهم وهم يغسلوه ويكفنوه نعم هم لم يعرفو عنه شئ ولكن ايضا لم يسمحو بأحد غريب ان يمس جسد جدهم وبعد ساعه كان قد
دفن انس إيهان أوغلو في مقابر عائله انس اوغلو وبقو ينظرون لقبره 4ساعات كاملين يدعون له الا ايلين التى تنظر له بنظرات ناريه وبعد 4ساعات قد رجعو جميعهم الي القصر مره آخرى
لكى يأخذو الراحه لان اسد قد بلغهم انهم سوف يسافرون مقر جدهم الذى كان يعيش به بمصر لفتح الوصيه وهم وافقو على ذالك ولم يعترض احد
لفتح الوصيه الذي ترك لهم الجد .
❈-❈-❈
وفى اليوم الثانى
قد واتوا بوابة هذا القصر الذى كان يعبر عن حزنه حزين للغايه لفقدان جميع الابناء وابيهم
واتت إيركا انس أوغلو وزوجها ايرك فاكينج وابنتها بيلا ماكسماس ريدريك التى لم يكن يهمها اى مال فقط امها من يشغل بالها كم من الثروه ترك ابيها أمام بوابة القصر .
إيركا انس أوغلو بدموع:
ااااه ياابى ياحبيبي لماذا تركتنى وذهبت فمن بقى لى .
وظلت تبكي بدموع مزيفه.
ايرك فاكينج ضمها داخل احضنه:
-ايركا حبيبتى لا تبكى فقط ادعى له ف هو اكيد سيكون بمكان احسن من هنا لا تبكى حبيبتى.
تحت نظرات اسد (المحامي) نظرات دهشه وشفقه لانه كان يعلم ان لا احد بيحب انس صديقه ورفيقه الذى فقد الحياه تارك كل ثروته واطماعه الذي سرقها اركن جاك انطونيو حتي سمعو صوت جرس الباب..
وكان دورك اسد المحمدي اتى بكل ثقه .
دورك اسد المحمدي:
- اتفضل يابابا ده الورق اللي حضرتك قولت عليه.
اسد محمد المحمدى:
-تمام ده كل الورق صح.
دورك اسد المحمدي:
- اه يابابا هو دا ومش ناقص اى حاجه.
إيركا انس أوغلو:
- بقولك ايه يا اسد هو ايه الورق ده.
اسد محمد المحمدى بجديه:
-هتعرفى كل حاجه دلوقت بس لما كل احفاده يكونو موجودين هنا.
❈-❈-❈
وعندما اجتمعت الاحفاد تحت سقف واحد كمان تمنيت بأيامك الأخيرة لم يجتمعوا سوىٰ لتشيعك إلى مثواك الأخير وفتح الوصية، اجتمعوا ولم تكن أنتَ بجانبهم، نعم اجتمعوا ولكن لم يجتمعوا حولك كما تمنيت، حتىٰ عندما زرفوا الدموع لم تكن سوى دموع الغش والخداع، جمعت مال ولكن جنيت من زرع الماضي كره وضغينة بين بعضهم، لو رأيت ذلكَ المشهد حقًا لكنت أحرقت قلبك ندمًا علىٰ عمرًا ضاع دون زراعة المودة والرحمة بينهم، دون زراعة الحب والحنان وعدم الكراهية والخبث، فقد أصبحت طامعًا في جمع المال وندمت علىٰ تفريقهم، ولكن بعد موتك بدلًا من بكاءهم علىٰ فراقك، أصبحت تلك الدموع مجرد دموع مخادعة طمعًا في المال أيضًا، هنيًا لكَ علىٰ عمرًا أضعته هباءًا في اللا شيء، فلم تجمع لا حب الناس ولا السيرة الطيبة التي عندما يتذكرها أحد يتنهد بألم على فراقك، لو رأيت ما رأيت أنا لكنت تقول ويلا لي علىٰ ما فعلت تبًا لي وتبًا للمال الذي لا يجدي نفعًا بدون حب العائلة، لو رأيت ذلكَ المشهد لكنت أصبحت ميتًا بدل المرة مئات المرات، عجبًا لكَ يا زمن.
_الخاطره الرائعه بقلم: دنيا محمد "ملاك صعب الامتلاك"
.
❈-❈-❈
وخارج بوابة القصر تقف بذهول وينظر الي القصر
بنظرات طمع وحقد ايلا في نفسها:
-ماهذا القصر الكبير حسنا ياجدى فلقد ظلمت الجميع سأخذ حقى منك ولن ابقى شئ لااحد ثانى حمدا لله انه اخذك الان لانى اكرهك كثيرا وسأجعلك ترانى كيف سأخذ كل املاكك التى بعدت جميع اولادها بسببها وبسبب هذه الاموال الحقيره امى لم تهتم بى ولو مره واحده سأريك انت وهى كيف سأخذها واحرقها اما اعينها لترى معنى المال بالنسبه لإبنتها سأريكم من هى ايلا بحق وسأخذ حقى منكم جميعا.
ولم تكمل كلمها حتي نظرت لها ايلين إيهان أوغلو وهى تنظر لها بقرف وغل وقالت .
ايلين إيهام أوغلو:
-عمرك ما هتتغيري ولا انتى ولا امك كل الفلوس اللي معاكي وعايزه تانى هقول ايه بس مااشبه امه بقا .
ودخلت جوه القصر .
ولم يعدي سوا عشر دقائق حتي وصل جميعهم ودخلوا داخل القصر .
اسد محمد المحمدى:
-تمام بما أن كله موجود بقا هنا فا هبدا واقرأ لكم الوصيه بتاعت جدكم وفتح الوصيه وبدأ يقراء الكلام .وكان عباره عن :
احفادي وإبنتى أنا عارف ان انا كنت مقصر معاكم جدا وكنت طماع جدا واخذت كل الثروه وكل حاجه لوحدي بس هعوضكم عن كل حاجه الفلوس والقصر وكل حاجه خدوها ليكم انا بس عايزكم تسامحونى وفى شرط شرط لازم تنفذوه والا الثروه هتتحول تلقائيا لدار الايتام الامل والحياه والروح.
اسد وهو يكمل:
-على فكره جدكم اتنصب عليه في عمليه نصب كبيره اوووي
ايران ببرود ثلجى:
- انت بتقول ايه اتنصب عليه ازاى يعني .
اسد محمد المحمدى:
- واحد كان متعاقد معاه في الشركه ونصب علي انس ( جدكم) واخد كل حاجه منه اخد الفلوس والشركه كل حاجه وصفى كل شى وهرب .
ايلين بغضب طفيف:
- أمته الكلام ده واسمووو ايه النصاب دا .
اسد محمد المحمدى:
- اسمه اركن جاك انطونيو وده واحد مش سهل ده نصب في كذا دوله وهرب مش عارفين نمسكه ومطلوب دولى .
لينا جيهون بعد ان ترجم لها لوجان الكلام :
-ماذا ماهذا الحديث هل انت جدى اسد هل هذا سبب مجيئنا لهنا هل تمزح.
اسد محمد المحمدى :
-طبعا انتو ليكم ثروه وليكم حق وحقكم لازم تجيبو من اللي اسمه اركن جاك انطونيو .
بيلا ماكسماس ريدريك بتدخل:
- طب واحنا ازاى مكانه وانت بتقول انكم مش عارفين مكان ليه .
لوجان ذيدا أوغلو:
-اكيد في طريقه عشان نجيب الحقيررر النصاب ده .
إيلبن أيهان أوغلو:
- انا مليش دعوه بكل الكلام دا انا مش عايزه ولا منكم ولا منه حاجه وهرجع شغلى تانى
اسد بأمر:
-مفيش حد فيكم هيعرف يسافر دلوقت مده لا تقل عن6اشهر.
إيلين بصدمه:
-نعم يعنى ايه دا ان شاء الله انا مستحيل اعمل كده انا هرجع غصب عن عين الكل انتو فاهمين
إيران بأستفزاز وبرود ثلجى متوحد بين القطبين الشمالى والجنوبى بأن واحد:
-لا ياحلوه انتى هتفضلى هنا ولو مش بالذوق هيبقى بالغصب ولا انتى مفكره انك لما تروحى هتاخدى حاجه من الميراث تبقى بتحلمى مش هتاخدى جنيه واحد من المليار دولار
ايلين بغضب:
-امممم انا مش هسمع كلامك انت فاهم.
وكملت حديثها بصدمه وتفجأ شديد:
- نعم انت نعمممم انت بتقول كام نصيبى كام.
أيران ببرود وسخريه:
-هه بقولك مليار دولار لو كنتي عايزه تمشى امشى ومش هتلاقى ربع جنيه مش مليار دولار.
وتركها وكان سيذهب للخارج لكن توقف على حديثها بصدمه
إيلين بصدمه ولم تفق منها بعد:
-اممم طب استنى خد هنا ياض طب بص موافقه الله اقف بقا انت ياض طب بص موافقه اتجوزك
وقف ف لحظه يستوعب الصدمه وقال بصريخ شديد وسخريه ول اول مره يظهر على وجهه تعبير بالصدمه:
-نعمم ياختتتتتتتى انتى بتقولى ايه يابت انتى.
اسد ببرود وجديه:
-هى بتتكلم صح لان دا شرط الميراث انكو انتو الاثنين تتجوزو.
الاثنان بصدمه وجمود:
-دا على جثتى الكلام دا.
لتقول إيلين:
-مستحييييييل مش عشان انت مز وكدا اتجوزك لا ياخويا انت مش من نوعى المفضل.
ليقول إيران بغضب ول ثانى مره كان يعبر به:
-هه وانتى فاكره انى ممكن اقبل اتجوزك دا انتى فيكى شنب اكثر منى دا انتى زى واحد صاحبى.
ايلا وهى تنظر ل ابنها متفجاه من ايلين والادهى رد ايران وتعبيرات وجه لتعرف ان هذه الفتاه ستعلم ابنها كل شئ.
إيلين وهى تنظر ليامان ودوروك وتقول بشكل مضحك ولكنها غاضبه حد اللعنه:
-االحق apeey يايامان دا بيقول عندى شنب انا انا عندى شنب.
يامان بضحك:
-هههههههheeeer لاaplaa طبعا ايه الكلام دا دا انتى قمر ياعمرى انتى.
اسد لكى ينهى الموضوع:
دا مش بس شرط لا دى وصيه ايهان وايان قبل مايتوفو وممكن لو مش متاكد ياايران ممكن تسأل والدتك.
لينظر ايران لوالدته لتؤمى له بمعنى نعم فهذه كانت امنيه والدك
❈-❈-❈
جيمن هيونغ:
-ماهذا الذى تقولونه ايها الاغبياء هل مايهمكم الان اخذ الثروه وتنفيذ الوصيه ولكن الم يخطر ببالكم كيف ستجدون هذا المجرم.
ذمرده أبيك المحمدى:
- ياجماعه لازم نشوف طريقه عشان نعرف نجيب بيها مكان النصاب ده (اركن جاك انطونيو) .
اريا جيمن بتذمر:
-لوجى اوباااا لوجى.
لوجان بضحكه وهو يحملها:
-مابها اميرتى الصغيره.
اريا بغضب طفولى:
-هل سنبقى ب ب هذا المتان اوبا كثيرا[المكان] وايضا اين هى الشكولا حقى اوباااااااااااا
لوجان بضحكه:
-حبيبتى نعم سنبقى 2شهرين وحسنا حبيبتى اذهبى الان وسأتى بالشكولا حقك لاحقا اذهبى واللهو ب باربى اللعينه .
اريا جيمن بمرح وتنطيط:
-اوبااااااااا حسنا سأذهب الان ولكن لن تنعت حبيبتى باربى باللعينه مره اخرى.
لوجان:
-حسناحبيبتي اذهبى الان ولن انتعتها ب اللعينه مره اخرى حسنا.
اريا بأماه:
-حسنا اوبااااا.
وقبلت وجنته وذهبت سريعا للخارج لكى تلهو ب اللعينه باربى.
ايلين إيهان أوغلو:
-طيب انتو هتعملو ايه عشان ابقا عارفه وأتصرف بحكم شغلى.
وبعد مرور مايقارب عشر دقائق وقبل ان ينطق احدهم بحرف
كان هاتف اسد المحمدى يرن كثيرا
اسد المحمدى بأنزعاج ولكن رد بأحترام:
-السلام عليكم مين معايا.
المجهول:
- الوووو معايا اسد محمد المحمدى مش كدا.
اسد المحمدى ب استغراب:
- ااه نعم أنا اسد انت حضرتك مين.
المجهول ب لامبالاه:
-ملكش دعوه أنا مين بس افتح الاسبيكر كده خلي كل اللي عندك يسمعني .
اسد محمد المحمدى بغضب:
-هتقول انت مييين ولا اقفل فى وشك .
المجهول:
- ملكش فيه يااسد والزم حدودك كويس وعايزك تعرفهم بس ان مفيش حد فيكم هيعرف يوصل لمكانى .
لوجان بمسايره:
-انت مييين بقا ااااه اكيد انت النصاب .
المجهول:
- ايوه انا (اركن جاك انطونيو)
كلهم في صوت واحد:
- بتقول اييييه
المجهول:
- هههههه أنا عارف ان انتم مش هتصدقو ان انا اتنازلت وكلمتكم
ايلين أوغلو:
-هههههه أنا كنت عارفه أنك هترن يا اركن افندى.
المجهول (اركن جاك انطونيو):
- انتى مين وعرفتينى منين انى هكلمكو .
ايلين إيهان أوغلو:
-هههه ملكش دعوه انت أنا مين بس خلي في علمك احنا هنجيبك حتي لو كنت تحت الارض او فى سابع سما هجيبك يعنى هجيبك.
إيران اوغلو ببرود صقيعى:
-على فكره احنا هنوصلك قريب جدا وفي ورق معانا يثبت نصبك و ممكن نعرف انت فين دلوقتي وهنجيب مكانك.
ولم يكمل كلامه اغلق الخط في وجه إيران.
❈-❈-❈
دورك اسد المحمدى:
-اااه يااا ابننن الك** ده قفل الخط.
اسد محمد المحمدى:
-أنا عاوز اعرف جاب الرقم ده منين .
إيران أوغلو:
- هو مش انت قولت إن كان شريك معاكم في الشركه فا اكيد عارف الرقم وعارف معلومات عننا كمان .
بيلا ماكسماس ريدريك:
- لا مظنش أن عارف حاجه عننا لان لو كان عارف حاجه كان عرف مين اتكلم معاه لما ايلين اتكلمت معرفش مين اللى كان بيكلمه .
إيران أوغلو:
-ايوه صح معاكي حق .
لينا جيهون:
وماذا ستفعلون الان هذه مصيبه كبيره ومشكله كبيره جدا .
اسد محمد المحمدى:
- احنا المفروض دلوقتي ننام وبكره الصبح هنبقا نشوف حل للموضوع ده .
ذمرده أبيك المحمدى:
- اه والله اسد بيتكلم صح انتو جايين من سفر ف لازم تطلعو ترتاحو .
يامان إيهان أوغلو:
-تمام احنا هنطلع فوق وهنام ونشوف بكره هنعمل ايه اسد بيه انت بكره تيجي الصبح بدري عشان نقعد نفكر في حل في الموضوع ده .
لوجان ذيدا أوغلو:
- ااه احنا لازم نشوف حل .
ايلين إيهان أوغلو:
- أنا بكره هكلمك حد من القوات من هناك وهشوفهم هيقولو ايه يمكن يعرفو يحددون مكانه و لا حاجه.
❈-❈-❈
واتجاه كلشخص منهم علي غرفته هو وزوجته اما الشباب فكان لكل شخص منهم غرفه .
جيمن هيونغ:
- ماهذا اخيرااااا سأنام واحظى بحضنك الدافى يامثي رتى
لينا جيهون:
-عزيزى yopioبماذا فعلت انت لم نفعل شئ حتى الان وسنرى من هذا اركن المجرم ولماذا فعل هذا مع عمااااه.
جيمن هيونغ:
- حسناحبيبتي سنعرف كل شئ لاحقا والان اريد ان انعم بدفئ احضانك حبيبتى ولكن اين هى اريا.
لينا جيهون:
- اريا ذهبت ل لوجان ك عادتها لكى تنام بجانبه
جيمن هيونغ:
-حسنا عزيزتى لننام نحن ايضا ف اليوم كان شاقا جدا.
لينا جيهون:
-حسنا yopioعزيزى لنحظى بنوم هنيئ tshalgaa .
❈-❈-❈
في غرفه تانيه
.داخل غرفه إيركا أوغلو و إيرك فاكينج .
إيركا انس أوغلو:
- هل تظن اننا سنلقى هذا المجرم ونصل لثروه ابى ام لا ايرك.
إيرك فاكينج:
-لا اعرف حبيبتى ايركا لو نصل لمعلومه ضده سنعرف مكان مكوثه الان.
بيلا ماكسماس ريدريك:
-انا لا اريد اى شئ اريد الرجوع لروسيا لا اريد المكوث هنا ولا اريد ايه اموال
إيركا انس أوغلو بعد فهم ابنتها:
-ماهذا الحديث بيلا ومن سيأخذ هذه الاموال انا اريد اموال ابى لكى وليس لى لمستقبلك حبيبتى وانا لا يمكن ان اترك هذه الاموال لهولاء ولن ترجعى لروسيا قبل ان نأخذ اموالنا هل فهمتى.
بيلا ماكسماس ريدريك:
-ماذا امى هل كل مايهمك الاموال فقط انا اكرهك امى بل انك لست امى على الاطلاق.
إيراك فاكينج:
-ماهذا الحديث بيلا كيف تتحدثى مع والدتك هكذا اعتذرى لها والان.
بيلا ماكسماس ريدريك:
-ماهذا ايرك هل تعاتبنى ل هذه المرأه الذى لا يهمها الا الاموال حتى والدها لا يهمها هذه المرأه التى تركتنى بالمستشفى هكذا ولا اهتمت بى انا اكرها واكرهك ايرك انك حقا لاتفرق عنها بشئ.
وتركتهم وهى تبكى
وذهب الجميع في نوم عميق
❈-❈-❈
وكأن كل فرد بهذه العائلة يحمل حفنة من الأوجاع تقاس بأحمال الجبال، يحمل من وجع الفراق والتفرقة المعاملة بل والاهمال الشديد أيضًا من أعز العزيز، وكأن قد استحلف الحزن علىٰ تشتيت القلب مع العقل؛ حتىٰ لا تجتمع تلكَ العائلة مع بعضها وكأن الحزن يعلم تمام العلم أنهم لو اجتموعوا لأصبحوا يد واحدة وقوة كبيرة ستتشكل ومن الصعب بعد الوقوف أمام اتحادهم بعد ذلك، ولكن لا أحد ينتبه لذلك فكلًا منهم غارقة بدوامته التي في كل مرة تسحبهم في أعماق تلكَ الدوامة أكثر، ولكن نحن دائمًا نتمنى أفضل ما يمكن أن يحدث بأحداث تلكُ العائلة، فهل سيأتي ذلك اليوم الذي ترتبط به تلكَ العائلة برابط الحب ودفيء العائلة الذي يجعلهم من الصعوبة التخلي عن بعضهم أم عند الوصول لمبتغاهم يتفرقوا مجددًا ويغرق كلًا منهم لعالمه الخاص؟!.
_الخاطره الرائعه بقلم: دنيا محمد "ملاك صعب الامتلاك"
يتبع
إلى حين نشر الفصل الجديد للكاتبة أسماء أبوبكر والكاتبة جيهان وليد من رواية انتقا م التوأمان، لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية