-->

قصة قصيرة جديدة زوجة تحت الطلب لسمر رشاد - الثلاثاء 23/7/2024

  

قراءة قصة زوجة تحت الطلب كاملة

تنشر حصريًا على مدونة رواية وحكاية قبل أي منصة أخرى



قصة زوجة تحت الطلب 

رواية جديدة قيد النشر

من قصص و روايات 

الكاتبة سمر رشاد 

تم النشر يوم الثلاثاء 

23/7/2024


مقدمه

صغيرةٌ أنتِ على ألمٍ قد ألَمَّ بكِ، صغيرةٌ أنتِ على وهمٍ قد زُيِّنَ لكِ، صغيرةٌ أنتِ علي ماضٍ يُطارُدكِ ، صغيرةٌ أنتِ علي حاضرٍ يُحاصركِ، كَبُرتِ ولم تعرفي كيف تسرب العمرُ من بين يَديكِ

❈-❈-❈


مرت عشرة أعوام فجأه رأيت نفسي بين اربع اطفال اثنان من الذكور واثنتان من الإناث وجميعهم في أعمارٍ متدرجه ست سنوات وأربع سنوات واثنتان وسنه كيف ضعت هكذا ؟تائهة أنا بين زوج وأولاد ودراسه وعمل، ماهذا الذي وضعت نفسي فيه، هل أوقعتني كلمة أحبك، وياليتها دامت أصبحتُ زوجة فقط تحت الطلب، أنا الآن خادمة لزوجي وأولادي كبرت قبل أواني وذبلت زهرة البستان اللتي قطفها من دق له قلبي، ولكن لم يرعاها!، لم يسقها بحنانه وحبه، أهملها فذبلت حتي كادت تموت 

بعد ولادتي الثانيه قررت أن أقفل هذا الباب وأتفرغ لحياتي لبيتي واولادي وزوجي لكن، دائما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حملت للمرة الثالثه ثم الرابعه ذهبت الي الطبيب لأجد حلا مناسبا لهذا لقد تعبت ولم أجد من يعينني، زوجي دائما مشغول يأتي من العمل لايريد إزعاجا ويريد راحة وهدوء في المنزل كيف؟! هكذا لابد من الهدوء بأي شكل قررتُ أن أُرسل الطفلتان الي منزل جدتهم وأحاول قدر الإمكان تهدئة الطفلان الصغيران، وأيضا احتياجاته الزوجيه، وأين أنا من الإحتواء والحب، لايوجد شيء أنا فقط زوجه تحت الطلب

 مادام احتياجات المنزل موجوده ماذا تريدين، اعمل طوال اليوم لكي أُلبي طلبات البيت التي لا تنتهي هكذا دائما يقول، ومن قال أنني أريد أولادا ذكور ،كنت مكتفيه بالفتاتان

_اريد ولدا ذكرا يحمل إسمي وإسم عائلتي 

_يالك من اناني، وماذا عني أنا 

_ماذا تريدين كل طلباتك مجابه 

_اين هي طلباتي هل تعتقد أنها مأكل ومشرب فقط، وماذا عني أنا 

_ماذا عنكِ؟!هل طلبتي مني شيئاً ولم البي هذا الطلب ؟

صمتُّ لا أعلم ماذا اقول؟ اريد أن أصرخ اقول احتاجك انت أحتاج مشاعر، حب، احتواء، سكينه، أمان 

صمتُّ كثيراً ولا أعرف ماذا أقول، عجزَت الكلمات عن الخروج، تركت نفسي في دوامة الحياة من جديد وتركت نفسي للهروب منه عندما يحتاجني اهرب، أعلم أنني مخطئه ولكنه مخطئ أيضا، اين احتياجاتي أنا 

أنا فاطمه عبدالرحمن تزوجت في عمر الثامنة عشر أكملت تعليمي الجامعي في منزل الزوجيه لم يعترض زوجي علي اكمالي للتعليم فهو أيضا خريج جامعي ولكن ضاقت الأحوال كثيراً وكان يبحث عن عمل في كل مكان لولا الأرض التي تركها والده له لكنا ضعنا، وأخيراً وجد عملا في إصلاح التكييفات 

زوجي ابراهيم سلامه الرماح، وشهرته هيما يعمل الآن في تصليح التكييفات منذ أن وجد عملا وأصبحت حياتنا هادئه نوعاً ما وقلت لنفسي وأخيراً بدأت الحياة تضحك لي إشترى هاتفا جديدا وحديثا واعطاني هاتفه القديم فرحت به جدا مرت الايام بيننا سعيده واولادي أيضاً 

ولكن لم تدوم السعاده كثيرا بدأ ابراهيم تتغير معاملته معي ومع اولادي، عندما يدخل الي المنزل يصيح مثل الديك في أرجاء المنزل ويخلق المشاكل من أي مكان وأيضاً بدأ يهمل عمله كثيراً وأحيانا يتغيب عن المنزل باالأيام ولا نعرف عنه شيئاً حتي هاتفه لايسمح لي بلمسه حتي أنه غير رمز قفل الشاشه حتي لاأستطيع فتحه، من هنا بدأ الشك والظنون تراودني لِمَ تغير هكذا هل هي امرأة أخرى أخذته مني، أم أنه بالفعل توجد امرأه وأنا زوجه فقط تحت الطلب، عقلي سيُجن من كثرة التفكير، وأشعر أني في دوامة 

جاء زوجي ذات يوم يتحدث لي قائلا 

_فاطمه ،اريد أن أتزوج 

نزل الخبر علي قلبي كالصاعقة، رغم أنني شعرت بذالك ولكنني أحسست بذالك عشر سنين اعمل كالخادمه ولا أسمع كلمة طيبة غير هذه الكلمه !!

_فاطمه، لماذا تصمتين هكذا ؟

_ومن تكون ؟ هكذا قلت

_هل تعرفين سلمي جارتنا التي تسكن علي بعد شارعين من هنا 

_هل تقصد سلمي المطلقه اللتي لديها من الأبناء ثلاثة 

_نعم هي 

هل انا قصرت معك في شئ ياإبراهيم، كيف ستصرف عليها لدينا من الأولاد اربعه والمصاريف لاتكفينا فكيف ستتحمل كل هذا؟!

بل كيف قلبي سيتحمل هذا؟

اهدأي يافاطمه أنتي تعلمين كم انا أحبك ولكن ثم صمت قليلا

_لماذا حل عليك الصمت يازوجي العزيز ماهي الحجه اللتي ستخدعني بها، ايمكن انها اغوتك ووسوس لك الشيطان ياإبراهيم 

لم أشعر غير بكف يده يطبع علي وجهي حتي وقعت من شدته 

وقال: ماذا تقولين يافاطمه أجُننتي، أنا إبراهيم الرماح تقولين لي هذا ، ليكون في علمك سأتزوج منها آخر الاسبوع وسأمكث معها في منزلها وانتي ستبقين هنا أنتي والاولاد ثم اغلق الباب بقوة حتي أنني انتفضت مكاني من شدته وبكيت حتي اجتمع حولي اولادي أخذتهم في حضني حتي استمد منهم القوه وأشعر بينهم بالأمان، فكرتُ كثيراً أن أذهب الي بيت أهلي ولكن اولادي! كيف أتركهم؟ 

بعد تفكير طويل عزمت علي الذهاب الي بيت أهلي ولكن أخاف من زوجة أخي فهي دائماً لاتطيقني وايضا لايوجد مكان لي ولكن ليس بيدي حيله 

طرقت الباب وكان آخر همي أن تفتح لي زوجة أخي ولكن علي راي المثل الذي يُقال "اللي يخاف من العفريت يطلعله"

_ فاطمه! مالذي أتي بكِ في هذه الساعه المتأخره من الليل "قالتها بضيق"

_اسفه يانسرين ولكن اريد الدخول أنني متعبه من الطريق 

وبالفعل دخلت فاطمه وعندما رأت والدتها ظلت تبكي في أحضانها مما تعجبت لها نسرين رغم غيرتها الدائمه من فاطمه وأنها تري أن زوجها دائما يُدللها أمامهم ولا تعلم أن فاطمه داخل منزلها تري الويلات فهي تري التفاحه جميله وناضجه ولكن لاتعلم أن داخلها يملأها العطب وينخر بها الدود

قصت فاطمه علي عائلتها ماحدث حتي نسرين قد تأثرت كثيرا 

ردت نسرين : ياااه يافاطمه وانا اللتي دائما اغار منك واعتقدت انك تعيشين سعيده ، وانا اللتي اعيش بين أهل يحبونني أكثر من اهلي ولا أحمد الله علي نعمه، سامحيني يافاطمه، وبالنسبة لزوجك فهو يحتاج الي من يرد له عقله كيف يتركك انتي بجمالك ورقتك وادبك وايضا تصوني عرضه في غيابه ولا تشتكي من قلة المال وتراعي أولاده 

ثم وجهت كلامها الي زوجها قائلة 

_لابد أن تذهب إليه يا أمير وتضع لهذا الرجل حل 

_اهدأي يانسرين لاتتعجلي سأذهب إليه غدا واعرف منه لماذا يريد فعل ذالك 

تكلمت الام: ادخلي ياحبيبتي الي غرفتك القديمه انتي وأولادك واستريحي وغدا بأمر الله يذهب والدك واخيكِ إلي زوجك لنعرف ماذا حدث وما السبب الذي يجعله سيتزوج 

وبالفعل دخلت فاطمة الغرفه وظلت تدعوا الله أن يخفف عنها آلآم قلبها ويُنسيه أمر زواجه من هذه المرأه

وفي اليوم التالي ذهب عبدالرحمن وأمير الي ابراهيم والذي لم ينكر شئ مما قالته فاطمه وأنه يريد الزواج وإن لم يُعجبها فاطمه فهو مستعد للطلاق، تملك الغضب من أمير فقام بضرب ابراهيم والذي بدوره حاول الدفاع عن نفسه فكانت معركه طاحنه بينهم حتى وأخيراً وقع ابراهيم من التعب وكثرة الضرب أخذ امير والده وذهب وهو لايعلم ماذا يقول لأخته 

وعندما رجع امير علمت من وجه أخيها الممتلئ بالضرب والكدمات أن إبراهيم قد عزم علي الزواج 

قص والدها ماحدث رفضت فاطمه فكرة الطلاق وقررت العودة إلي منزلها والرضا بالأمر الواقع 

فكرت بينها وبين نفسها انها دائما زوجه تحت الطلب فما الفرق تزوج ام لم يتزوج المهم انها تكون وسط أولادها 

وبالفعل تزوج ابراهيم من سلمي ولم أراه لمدة خمسة عشر يوما والذي كان طوال هذه المده في شهر العسل فمن أين المال كل هذا المال الذي ذهب به 

لم يُرسل ابراهيم اي أموال طوال هذه المدة وكان والدي كل يوم يأتي لي ويعطيني مايكفيني انا واولادي ولكن ماذا افعل، فكرت في البحث عن عمل ولكن كيف سأترك اولادي

فرأيت يوما علي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي عمل من داخل المنزل والتي تُدعي "اون لاين" وبالفعل اشتغلت من المنزل وكان العائد يكفيني انا واولادي وادخر منه أيضا مر شهر ولم يعود ابراهيم ترددت في أن أذهب واسال عنه ولكن كرامتي تمنعني وبعد وقت من التفكير ارسلت أحد الصبيه في الشارع ليعرف أخباره واعطيته ورقه ب خمسين جنيها وبالفعل ذهب الصبي وعرف أنه لايوجد أحد في المنزل وأنه سافر هو وزوجته والاولاد 

مرت سنه لاتعلم فاطمه عن زوجها شيئاً، ولكن لم تتعافي منه وزاد القلق عليه، ولكن من أجل أولادها قالت إن والدهم قد سافر للعمل، أما فاطمه فقد اهتمت بعملها واتقنته حتي أصبح لها زبائن من كل مكان 

الساعه الان الثانيه بعد منتصف الليل طرقات خفيفه علي الباب نعم هي تعلم هذه الطرَقات هي لزوجها، مرت سنه بالفعل ولكن لم تنسي اي شيء يخص زوجها 

ترددت في فتح الباب كثيرا وخاصة وهي تستمع الي صوت تكة المفتاح وعند فتح الباب تفاجأت بمنظر زوجها فقد نحف جسمه وبرزت عظام وجهه وكان شاحبا كالاموات وعندما نظر إلى فاطمه لم يشعر بشيء وفقد الوعي 

استيقظ ابراهيم وهو بالمستشفي وعندما فحصه الطبيب تعجب من هيئته وكان جسمه حاملا كثير من المخدر وايضا يحتاج الي علاج مكثف حزنت فاطمه عليه كثيرا ولا تعلم ماذا حدث له والذي أوصله الي هذه الحاله الصعبه، ظلت تبكي كثيراً وتدعوا الله أن ينجيه وبعد يومان استيقظ ابراهيم وطلب أن يرى فاطمه وعندما ذهبت إليه قال لها:

_اين انا يافاطمه

_انت بالمستشفي

_مستشفي هل حدث لي مكروه أو وقعت وانا اصلح التكييف 

تعجبت منه فاطمه وقالت 

الم تعرف ماذا حدث لك 

نفي ابراهيم، ذهبتُ الي الطبيب وسألته ماذا حدث لابراهيم قال لي الخبر الذي صُعقت منه 

بعد عدة أسأله من الطبيب وأيضاً أسأله مني أنا اكتشفت أن زوجي لايتذكر الفتره التي عرف فيها سلمي واخر شيء يتذكره 

اليوم الذي اختلفنا فيه ولا يعلم سبب الخلاف 

بعد الفحص والأشعة قال لي الطبيب عدة أشياء عن فقدان الذاكره 

مدام فاطمه توجد انواع كثيره من فقدان الذاكرن

تتعدد أنواع فقدان الذاكرة ويمكن أن يعاني الشخص من أكثر من نوع في وقت واحد، وقد يكون فقدان الذاكرة مؤقتًا أو طويل الأمد. 

فقدان الذاكرة التقدمي: يفقد المصاب القدرة على تذكر المعلومات الجديدة بعد الحدث الذي أدى لفقدان الذاكرة، ولكن لا يزال باستطاعته تذكر المعلومات السابقة لوقوع الحدث.

فقدان الذاكرة التراجعي: حيث لا يستطيع الشخص تذكر الأحداث القريبة مباشرة قبل وقوع الصدمة أو الحدث الذي تسبب في فقدان الذاكرة.

فقدان الذاكرة الشامل العابر: هو فقدان الذاكرة الكلي فترة وجيزة فعادة ما تعود في غضون 24 ساعة، وقد تتراوح مدة فقدان الذاكرة المؤقت من ساعة إلى 10 ساعات.

فقدان الذاكرة بعد التعرض لصدمة: قد يحدث فقدان الذاكرة بعد ضربة الرأس أو التعرض لحادث سير، وهو من أسباب فقدان الذاكرة المؤقت.

فقدان الذاكرة الانفصالي: يمكن أن يحدث فقدان ذاكرة مفاجئ نتيجة التعرض لصدمة نفسية شديدة، فينسى المصاب فترات من حياته أو حتى هويته، وربما تعود الذاكرة ولكن قد لا تعود معها ذكريات الحدث المؤلم كاملا

زوجك يعاني من النوع الانفصالي، زوجك تعرض لصدمه نفسيه شديده وايضا يتعاطي مخدرات 

سيبقي هنا تحت الملاحظه 

لقد علم اهلي ماحدث لزوجي وحضروا جميعا والعجيب أنه يتذكرهم جميعا ولكن لايتذكر تفاصيل صغيره 

أما أنا رغم حزني الشديد وقلبي الذي ينفطر لأجله ورغم ظلمه لي الا انني احبه وبشده لن اتركه حتي يتعافى واعرف ماذا حدث له وما الذي أوصله الي هذه الحاله

بعد أربعة أشهر من العلاج، أصبح زوجي الان مُعافى من الادمان والحمدلله، ولكن لم تعد له الذاكره وهذا الأمر لايهمني مادام لن يتذكر الفتره التي عرف فيها سلمي فلا أبالي بشئ 

وتمضي الايام في سلام وامان وقررت أن اعمل علي نفسي اهتممت بنفسي كثيرا ولزوجي واولادي ولم اقطع العمل وأصبح لي كثيرا من الزبائن وصارت حالتنا افضل بكثير وأصبح ابراهيم يهتم بي كثيرا وبالاولاد وعاد ابراهيم الذي عرفته اول فتره في زواجنا 

وجدت اخيرا، الاهتمام ، الدلال ،الحب واخيرا الأمان الذي كنت احتاجه 

ولم اعد اهتم ولا افكر ماذا حدث له وشكرت الله كثيرا علي نعمه

قال تعالى: وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ {البقرة:216

تمت

لا تنسى قراءة روايات و قصص كاملة أخرى تضمن حكايات وقصص جديدة ومشوقة حصرية قبل نشرها على أي منصة أخرى يمكنك تفقد المزيد من قصص وروايات و حكايات مدونتنا رواية وحكاية


رواياتنا الحصرية كاملة